الرئيسية » Apple » ما نريده من آبل في الآيفون 5 (فيديو)

ما نريده من آبل في الآيفون 5 (فيديو)

جهاز أبل الأيفون 4 إس على وشك أن يتم تحديثه، لكننا لا نريد أبل أن تقوم بنفس الخطأ الذي قامت به السنة الماضية، حيث أنها قامت بتعديل الأيفون 4 بتعديلات طفيفة قد لا تكون مهمة للمستخدم.

قمت بعمل هذا الفيديو الذي يبين ما نتوقعه ونطلبه من أبل في النسخة القادمة من الأيفون، الفيديو يتضمن 30 ميزة، منها تكمن في داخل الجهاز، ومنها في النظام، ومن الجدير الذكر أن موقع TechRadar قام بعرض جهاز ممزوج بين ابداع أبل وسامسوج، والذي تضمن مزايا طالما احببنا وجودها في الأيفون.

شاهد الفيديو التالي وإستمتع:

المميزات هي:

  • شكل جديد: اكثر ما احبطنا في الأيفون 4 إس هو اصداره بنفس الشكل.
  • أنحف: الأيفون 4 إس جاء بنحف 9.3 مم، ونتوقع أن الأيفون 5 سيأتي بنحف لا يتجاوز الـ 8 مم.
  • أخف: الأيفون 4 إس وزنه 145 جرام تقريبا، تنمنى أن يقل 20 جراما على الأقل.
  • مدخل شاحن أصغر: تبين من بعض الاشاعات حصول الأيفون على شاحن من فئة الـ19-Pin.
  • زجاج شاشة أقوى: الأيفون يعتبر من أكثر الأجهزة تعرضا للكسور، لا نتمنى ذلك مع الأيفون 5.
  • ضد الماء: ظهرت شائعات مباشرة بعد الإعلان عن الأيفون 4 إس عن وجود تقنية جديدة تمنع دخول الماء للجهاز، وبعد ظهور هذه الإشاعة ظهرت أخرى تبين أن أبل قد تتبنى هذه الميزة.
  • شاشة أكبر: منذ الأيفون الأول ولم يحدث أي تغيير في حجم شاشة الأيفون، أعتقد أن الوقت قد حان للتغيير.
  • شاشة بوضوح أعلى: إذا تم تكبير شاشة الأيفون إلى الـ4 إنش، لن تبقى ميزة الريتنا بسبب انخفاض معدل البكسلات لكل إنش عن الـ300، لذا، نأمل شاشة بوضوح 1080 بـ720 (على الأقل).
  • ألوان شاشة أزهى: عندما تم الإعلان عن الأيفون 4، كانت الشاشة هي الأفضل عن منافسيها في الألوان قوتها، لكن جاء بعده الجالاكسي إس 2 غيره بشاشة ذات ألوان خلابة.
  • كاميرا أقوى: الأيفون 4 إس هو الأيفون من نوعه في الكاميرا (بعد استبعاد جهاز نوكيا 808)، ولتكون أبل سباقة دائما، نتمنى زيادة عدد الميجابكسل إلى 12.
  • كاميرا أمامية أقوى: لا تنفع كاميرا الأيفون الأمامية إلّا للفيستايم، لماذا لا يتم تطويرها وتصبح اقوى بشكل ملحوظ؟
  • تصوير فيديو أفضل: جهاز الـHTC One X يدعم ميزة التصوير بعدد فريمات 60 لكل ثانية، لماذا لا يتم اقتباس الميزة ووضعها في الأيفون 5؟
  • معالج أقوى: عودتنا أبل بوضع معالج الأيباد الذي صدر قبل الأيفون في جهاز الأيفون الذي يليه، فنتوقع حصول الأيفون 5 على معالج A5X، لكن حسب الشائعات الأخيرة، فهو سيحصل على معالج أقوى باسم A6.
  • ذاكرة عشوائية اكبر: الأيفون يعتبر الأفضل حيث سلاسته، لكن لتبقى أبل الأفضل يجب عليها زيادتها، كما أنه سيساعدها على تشغيل البرامج بشكل أسرع.
  • بطارية أفضل: جهازي الجالاكسي إس 3 والموتورولا ماكس حصلا على بطارية خارقة بقوة اكبر من 2 أمبير، ويمكن لأبل وضع هذه البطارية في جهاز الأيفون بسولة بعد جعل حجمه أكبر ولو بقليل.
  • الـWidgets: عبارة عن ميزة مشهورة بنظام الأندرويد، حيث يمكنك استعراض تطبيقات معينة بسرعة وبدون فتحها.
  • تعدد مهام حقيقي: يمكن لأبل استخدام الشاشة الجديدة الكبيرة في تعدد المهام، حيث بامكانك تصفح الانترنت وتتبع الخرائط بنفس الوقت.
  • تحويل الكتابة إلى نص: ميزة بدأت في هاتف نوكيا 5800، وتعتبر مفيدة جدا للكتابة السريعة.
  • النص الأنيق: امكانية اضافة الصور والتعديل على النص بشكل افضل.
  • برنامج كاميرا احترافي: لماذا لا تضع أبل اعدادات للتصوير الاحترافي في برنامج الكاميرا؟ كبرنامج الكاميرا في هاتف نوكيا 808.
  • مشغل فيديو أفضل: برنامج الفيديو الموجود في جهاز الأيفون لا يشغل إلى بضع الصيغ، أبل تستطيع وبسهولة جعله يشغل الصيغ الأخرى مع مزايا اكثر (يمكنك مشاهدتها في الفيديو).
  • تنزيل الملفات من المتصفح: أبل حاليا تقوم بخوض معركة مع متصفح Chrome على أجهزتها، لذا عليها وضع مزايا جديدة في جهازها.
  • التكبير في الفيديو: من الغريب أن الأيفون لا يقوم بتكبير الفيديو.
  • تنزيل المقاطع من اليوتويب: الميزة متوفرة في برامج عدة، وبامكان أبل اقتباسها لجعل هاتفها الأفضل.
  • تصفح ملفات الأيفون البسيطة بلا أيتونز: الكثير منا قد يتغلب في وضع ملف موسيقي أو فيديو على الأيفون إن لم يكن لديه برنامج الأيتونز.
  • تعديلات بسيطة على النظام: امكانية تنزيل الخطوط والخلفيات والثيمات على الأيفون بدون جيلبريك.
  • ميزة اختيار البرنامج ليتم الفتح: إن قمت بتنزيل ملف (فيديو مثلاً) سيسألك الأيفون عن أي برنامج قد تحب أن تستخدمه لفتح هذا الملف.
  • خلفيات متحركة: ميزة أعجبتني جدا في نظام الأندرويد، أحببت مشاركتها مع الناس على الأيفون.
  • خيارات بسيطة وسريعة: ميزة مقتبسة من برنامج SBSettings بعد الجيلبريك، ونتمنى حصول الأيفون عليها بدون جيلبريك.
  • اختصارات في شاشة القفل: اختصارات كالاتصال السريع او فتح موقع بسرعة.

شاركنا برأيك حول الفيديو وما الذي تعتقده حول جهاز الأيفون القادم، وهل تفضل أن يكون بشكل جديد، أم نفس الشكل الحالي الذي يعتبر رائعاً.؟

44 تعليق

  1. ما ضنيت تسويها للاسف
    خست وانا على الايفون ٤ واحتري شي جديد من ابل عكس سامسنج تطورها ملحوظ جدا للاسف

    • من ناحية التحميل انسا ومن ناحية الإعدادات الي في الشريط برضو انسا لأنه تبع SBS وغرور ابل يمنعها من تبنيها ومن ناحية تحويل الكتابة إلى نص برضو انسا لأن الآندرويد هو من ابتكرها
      فأنا اقول الحل الوحيد هو أن يكون نظام الايفون أندرويد وهذا مستحيل
      ولاكن ما شاهدته في الفديو يرينا مزايا الآندرويد وكأنني أرا ايفون 5 بنظام أندرويد
      وفي الأخير حبيت اقول اذا اردت النجاح يا أبل فلابد أن تتركي الغرور وتتبنين بعض من اقوا أدوات cydia فهذا هو الحل

      • iMosa3da

        أولا، أشكرك على اهتمامك
        ثانيا، انت تقول أن الأنرويد هو من ابتكر ميزة تحويل الكتابة إلى نص، وهذا خطأ.
        لأن أول من قام بهذه الميزة وجعلها متاحة بسهولة للجميع هي مايكروسوف في نظام الفيستا، كما أن نوكيا هي أول من نقل هذه الميزة إلى الهاتف في هاتفها نوكيا 5800.

  2. اكثر المميزات مطروحة للمواصفات في الايفون ٥ موجودة منذ سنتين في نظام الاندرويد

  3. لو ابل تسوى كذا راح تكسر الدنيا …

    • الصراحة لو ابل تسوي بس اللي موجود في الفيديو رح تخسر السوق…
      الشاشة لازم ما تقل عن ٤.٥ – ٥ انش والرام لا يقل عن ٢ ج ب ، والبطارية لازم تصير ضعفين القوة الحالية والتعديل على باقي المواصفات كما ذكر في هذا الفيديو …
      من الاخر لازم يكون جهاز صرعة وما تنسو انه النوووووووت ٢ نازل بشهر ١٠ ورح يمر ابل اذا ما نزله تلفون فوق الخيال…
      شكر خاص لمن صمم هذا الفيديو

      • iMosa3da

        لما تتكلم عن الأيفون يعني انت تتكلم على نظام يستخدم طاقة الجهاز الفعلية، مش مثل الأندرويد إللي يستخدم أشياء مالها داعي، نظام الـiOS يعطيك سرعة وسلاسة رهيبة، يعني الأيفون 4 إس يشتغل برام 512 ميجا ومعالج ثنائي (تعتبر مواصفات بدائية للأندرويد) لكنه يعطي سلاسة مستحيل تلاقيها بأجهزة الأندرويد، حتى الجالاكسي إس 3 تلاقي فيه تعليق

    • صدقني راح تسوي احسن بعد ما سامسونج احبطت ابل في الجالكسي اس 3 ابل انقهرت جدا جدا جدا و قالو راح نسوي احسن جهاز في العالم و اعتقد راح يسمونح ايفور صدقوني او ذنيو ايفون كيف عرفت الاشاعات عند المطورين و على فكره في نفس الموئتمر عن ايفون الجديد راح يسمو الايباد 3 اسم جديد غير اسم ذنيو ايباد و كمان ابل يمكن تضيف الوجتس في اي او اس 6 و ايضا ممكن تضيف اكتر من 100 ادات في السيديا تخليها اساسيه ابل في هاذا النضام و الايفون الجديد راح تكسر الدنيا عشان تقهر سامسونج زي ما قهرتهم في الجالكسي اس 3 و بعد ما ينزل ايفون الجديد ابل راح تنقهر و تنزل جالكسي نوت 2 و راح تستمر حرب التقنيات حتى يجي جهاز تسوي فيه العجايب ضد الكسر بي جديع الطرق و الحرق و المياه

  4. لاتوقع ان تتنازل ابل عن ميزات كثيره انت ذكرتها لانها تعديلات على النظام وابل لاتسمح وجهه نظري لاتتوقع اكثر من تعديل الشكل وحجم الشاشه فقط

  5. أنا استغربت انه ما انذكر اهم شي وهو البلوتوث

    • iMosa3da

      هنالك اشاعات تشير أن الأيفون سيحصل على رقاقة الـNFC، وهذه الرقاقة تساعد على الدفع النقدي (كبطاقة الفيزا)، وتساعد أيضا على نقل الملفات بطريقة سهلة، لكن يجب على أبل أن تربطها مع البلوتوث لكي يتم نقل الملفات بسرعة هائلة كما رأينا بهاتف الجالاكسي إس 3.

  6. اخي imosa3da ميزة الوجدت حتكون باiOS 6?

    • iMosa3da

      الله أعلم، لا أتوقع من أبل أنها ستضيف للـiOS 6 مزايا اضافية، لانها قامت بالفقل باضافتها وعرضها في مؤتمر WWDC 2012، وإن قامت بذلك، كن متأكد 100% أنها غيرت من سياستها.

  7. 12-تصوير فيديو أفضل: جهاز الـHTC One X يدعم ميزة التصوير بعدد فريمات 60 لكل ثانية، لماذا لا يتم اقتباس الميزة ووضعها في الأيفون 5

    هذا يعتبر إنتهاك على براءة الإختراع

    أجل تبون شركة HTC ترفع دعوة قضائية مثل ما رفعت شركة apple على الجالاكسي تاب و نكسس
    أقول خل امنياتك لك

    • براءات الاختراع ليها قوانين مش اي حاجه تتفع براءة اختراع :)))
      و حسن اسلوبك في الكلام 🙂
      ممكن يكون انا و انت منزلين نفس المنتج بس بطريقه تانيه و بالتالي مينفعش براءة اختراع تطلع في الحاله دي … عشان تطلع براءة اختراع يلزم ليها قوانين محدده 🙂

    • iMosa3da

      أولا هذا ما نطلبه من أبل فقط، ان عمل بها أو لم تعمل، لن اشتري غير جهاز الأيفون (مهما كان اسمه)
      ثانيا، هذه الميزة ليس لها علاقة بـHTC، بل HTC هي أول من دعم هذه الميزة، إلّا أن براءة الإختراع هذه تعود لشركات تصوير الفيديوهات الكبرى (لا اعلم ما هي الشركة تحديدا).
      ثالثا، ولو أن هذه الميزة مسجلة باسم شركة HTC، فأبل بكل احترام ستقوم بالدفع لهذا المبلغ الذي تطلبه HTC لكي لا تقوم بعمل جهاز غير قانوني.

  8. شي رائع وخيالي لكن يؤسفني اننا دائما نحلم ونتخيل ىحول انتاجات ابل في حين لم نرى منها يوم اقلها تقديرا لمحبيها ان تعمل استفتاء على موقعها حول مايريده عشاقها من منتجات او تحسينات ، انها تفرض ماتريد ….. عموما فديو رائع وجميل حقا …

  9. شكرا كثير لكم واعتقد انه سيكون جهاز خرافي ولازم توصل افكار الموقع للشركة ممكن الشركة تعمل ديمقراطية في صناعة الاجهزة بالتصويت

  10. شكرا لك اخي على هذه المقال والفديو ، لكن انظر الى المميزات التي ذكرتها وقارنها مع اجهزة الاندرويد الحالية ستجد ان معضمها موجود فعلا فيها وهذه يعني انه لابد من فتح النظام والسماح بهذه الميزات “طبعا مستحيل آبل تقبل بذلك” ، ايضاً بالنظر الى نسخة البيتا الخاصة بios6 ستجد انه لم تتغير واجهة النظام الا بفارق بسيط وتم اضافة بعض الميزات التي فيها المبتكر والرائع والقديم ، وغالباً ماتكون نسخة البيتا للأنظمة شبيهة بالنسخة الكاملة او النهائية مع تعديل الأخطاء وإضافة بعض الميزات إن أمكن ، وفي رأيي الشخصي آبل لن تقوم الا بتعديل الشكل + زيادة حجم الشاشة + امكانية زيادة قوة الكاميرا + ios6 + سيري + تغيير مدخل الشحن + معالج A5X + إضافة خدمة الجيل الرابع LTE + ربما إضافة ميزتين او ثلاث كحد اقصى ، اخيراً : لابد من آبل إبهار العالم في جهازها الجديد وتجديد ثقة عشاقها بها او ان تتقبل خسارتها التدريجية مثل ماحصل لها اثناء اتخاذ طرد ستيف جوبز من آبل في وقت سابق وهذه ماتمر به آبل هذه الزمن بسبب فقدها ستيف جوبز صاحب الرؤية المستقبلية على حد قولها .

    تحياتي لمدونة الديف تيم ولكاتب هذه الموضوع بوجه مخصوص ،،،،

  11. رررررررررروعه

    يا لبييييييييييه 🙂
    هذا جهاز الاحلام ..

    الزبدة الفيديو كلام ثاني

  12. ليش ما ينزل برامج الكمبيوتر

  13. هههه والله مساكين مستخدمي الآيفون لين الحين البلوتوث مش متهنين فيه وجوالات نوكيا أيام تلفونات بدون ألوان وبدون كاميرا والبلوتوث نستخدمه

    عموما سامسونج تعطي الناس ما يريده الناس، أما آبل فتعطي الناس ما تريده هي !

    • يا اخي الكريم بخصوص البلوتوث ابل ليست عاجزة عن ادراج هذه الخاصيه

      في اجهزتها لكن الذي يمنعها من ذلك حماية الجهاز والمستخدم :))

      فلو ادرجت ابل هذه الميزة في الايفون لتمكن ارسال برمجيات خبيثه / فأبل قطعت الطريق امام دخول مثل

      هذه الملفات فيى جهازها المحمي ويأتي آخر ويقول من عيوب ابل ماتقدر تحط فيه ذاكرة خارجيه

      ابل منعت الذاكره الخا رجيه لنفس السبب في منع البلوتوث وهو (الحماية فقط)

  14. المواصفات جميلة لكن للشركة قوانين يجب كسرها لبعض المواصفات …………………………… ننتظر ويندوز 8 بشهر 10

  15. ﻭﻟﻠﻪ اتمنا ان يحصلا الافون 5 علا جميع ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﺕ المدكورا فوق لاكن سيكون غااﺍﻟﻲ الثمن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *