الرئيسية » Apple » ما هو جديد iOS 8.1

ما هو جديد iOS 8.1

منذ اطلاق نظام iOS 8 في الـ 17 من شهر سبتمبر وهذا النظام لم يحصل على كافة خصائصه فقد تم تأجيل بعض الخصائص الى الاصدارات المتتابعة بعد ذلك اطلق اصدارين جديدين وهما “iOS 8.0.1 و iOS 8.0.2” وهذان الاصداران تم اطلاقهما لحل المشاكل التي واجهة النظام.

لكن قبل ايام تم الافصاح وبشكل رسمي عن iOS 8.1 وسوف يحمل هذا النظام عدة مميزات اهمها:

1- Apple Pay

Apple pay

واخيراً تم توفير هذا الخدمة وبالأخص لهواتف Apple والجديدة “iPhone 6 و iPhone 6 Plus” حيث سوف تقوم هذا الخدمة بأمكانية الدفع عن طريق الانترنت وان هذه الخدمة سوف توفر لـ Apple ارباح اضافية جديدة ومستمرة.

2- Continuity

هذه من الخصائص والمزايا الرائعة التي تم اضافتها لهذا التحديث حيث ستوفر هذه الخاصية تناغماً حقيقياً بين مستخدمي iOS و مستخدمي الـ Mac،تم تقسيم هذه الخاصية الى عدة مميزات وهي:

– ميزة Handoffs : تتيح هذه الميزة امكانية نقل وتعديل واكمال الملفات بين اجهزة وانظمة Apple المختلفة وسوف تشمل الرسائل،المكالمات،جهات الاتصال،البريد الالكتروني،الملاحظات،صفحات الانترنت وغيرها ، فمثلاً عند كتابة الرسائل على جهاز الـ Mac يمكنك بهذه الميزة اكمال الرسائل عن طريق جهاز iPhone الخاص بك دون عناء.

Ios 8.1

– ميزة iCloud Photo Library : عند تفعيل حساب iCloud على اجهزة Apple المختلفة وبحساب واحد خاص فأنها سوف توفر لك مكتبة صور موحدة سواء كانت صورك على جهازك iPhone،iPad او Mac فأنك سوف تجدها بين اجهزتك المختلفة.

iCloud Photo Library

– ميزة Instant Hotspot: توفر هذه الميزة امكانية ربط جهاز Mac والاجهزة العاملة بنظام iOS بنقطة وصول شخصية لاكمال الامور الشخصية المتعلقة بلانترنت.

Instant hotspot

وهذه المميزات تعمل على الغاء الفارق بين اجهزة Apple وجعلها جهاز واحد وروح واحدة متناغمه بشكل جميل وسهل مع العلم بأن هذا التحديث سوف يكون متاحاً للجميع يوم الاثنين القادم 20/من اكتوبر الحالي.

تعليق واحد

  1. ياجماعة من اول محدثة لنسخة 8.0.2 والموبيل مش بيلقط شبكه خالص و طبعا مش عارف ارجع للاصدار الي كان شغال عليه كويس الي هو 7.1 وزياده علي كده اما بعمل مكالمة (ده لو جت الشبكه يعني ) مش بسمع الي بيكلمني غير اما اشغل المكرفون وده حصل بعد التحديث (الغبي) ياريت لو حد ليه حل يقووول عشان الموبيل كده مش شغال حتي بعد تحديث 8.1 :'(

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *