الرئيسية » Apple » ما الجديد في iOS 8 Beta 5 ؟ [صور]

ما الجديد في iOS 8 Beta 5 ؟ [صور]

قبل يومين تقريبًا، أطلقت شركة Apple نظام iOS 8 التجريبي الخامس، هذا الإصدار يجلب معه عدة إصلاحات لا يُمكننا أن نتجاهلها، بالإضافة إلى تحسين ملحوظ في الأداء العام، علمًا بأن النظام قد تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر WWDC 2014، وفي هذا المقال نُوضح لكم أهم ما جاء في النسخة التجريبية الخامسة من نظام iOS 8.

ما الجديد في iOS 8 beta 5 ؟

أيقونات جديدة للـ iCloud: في النسخة التجريبية الخامسة يمكننا أن نلاحظ في قسم الـ iCloud ظهور أشكال جديدة للأيقونات في الخدمات التابعة للـiCloud، ومنها iCloud Drive و iCloud Backup وكذلك Keychain، شاهد الصورة أدناه.

icloud-icons

الصور: دائمًا ما تأخذ الصور والفيديوهات الكثير من مساحة الذاكرة للايفون، لكن النسخة التجريبية الخامسة من iOS 8 جلبت الحل المناسب لذلك، حيث وُجد خيار جديد في إعدادات الـ iCloud Photo ويُسمى “Optimize iPhone Storage.”، هذا الخيار يهدف وبشكل أساسي إلى تنظيم مساحة التخزين، حيث يقوم هذا الخيار بإختيار أمثل الصور وأعلها جودة لتخزينها على الـ iCloud، شاهد الصورة أدناه.

optimize-storage

تطبيق الصحة  Health: هذا التطبيق تلقى بالفعل عدد من التحسينات الملحوظة، من أبرزها تغيير شكل الأيقونات، وخيار جديدة لإمكانية تصدير بيانات هذا التطبيق، كما أن التطبيق أصبح يظهر في قسم الخصوصة Privacy كذلك، شاهد إحدى المميزات الجديدة في هذا التطبيق بالصورة أدناه.

ios-8-beta5-exporthealth

SMS Relay: كما لاحظ الكثير ممن قام بتجربة النسخة الجديدة التجريبية بأن النظام التجريبي الخامس أصبح يُظهر تنبيه للمستخدمين للسماح بإستعمال أرقام الهواتف من أجل ميزة SMS Relay، وهي ميزة سبق وأن تحدثنا عنها، حيث ظهرت هذه الميزة في النظام القادم لأجهزة الماك الـ Yosetime، حيث تتيح هذه الميزة لمُستخدمي أجهزة Apple إرسال أي نوع من أنواع الرسائل النصية من أي جهاز من أجهزتهم عبر الماك دون الحاجة للجهاز نفسه، أي أن الارسال يتم عبر جهاز الماك ولكن فعليًا عبر الايفون دون الحاجة له! شاهد الصورة أدناه.

smsrelay

خيار الكتابة السريعة: ظهر في النظام التجريبي الخامس خيار يُسمى Predictive وهو خيار يظهر أثناء محاولة تغيير لوحة المفاتيح أثناء الكتابة (الإنجليزية أو الهنغارية)، هذا الخيار يتيح الكتابة بسرعة أكبر وذلك من خلال تنبؤ الكلمات التي من المتوقع كتابتها من قبل المستخدم، شاهد أيضًا الصورة أدناه.

predictive-text

الإتصال عبر الواي فاي: أضافت النسخة التجريبية الخامسة خيار جديدة لمُستخدمي بعض شركات الإتصال خصوصًا في الولايات المتحدة، مثل شركة T-Mobile، ولا نعلم الكثير من التفاصيل حول هذا الخيار، لكن فور وصولها سيتم نشرها بكل تأكيد.

أي تحديثات أخرى تجدها في هذا الإصدار، يرجى التكلم عنها في قسم التعليقات بالأسفل.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *