الرئيسية » cydia » جيلبريك iOS 7.1… متى؟

جيلبريك iOS 7.1… متى؟

منذما أطلقت Apple نظام iOS 7.1 أصبح الجميع ينتظر جيلبريك هذا النظام، فللأسف، شركة Apple أغلقت الثغرات التي كانت تحملها النسخ السابقة من نظام iOS 7.0، مما سيجبر الهاكرز على تطوير جيلبريك غير مقيد جديد ومخصص لنظام iOS 7.1 فقط، وهذا يجعل تحديث أداة Evasi0n7 – كما رأينا سابقًا – لدعم نظام iOS 7.1 أمرًا مستحيلًا.

iOS 7.1

بالرغم من تنبيهات مدونة الديف تيم العربية المتكررة بخصوص عدم التحديث لنظام iOS 7.1 في حال كنت ترغب في البقاء على الجيلبريك، إلّا أن عدد كبير حدّث إلى هذا النظام بالرغم من تعلقه الشديد بالجيلبريك، للأسف الوضع الحالي يمنع تثبيت الجيلبريك ويمنع الرجوع إلى الإصدارات السابقة.

إن مازلت من مستخدمي أنظمة iOS 7.0 وحتّى iOS 7.0.6، فأنت من المحظوظين، حيث أنك مازلت تملك قدرة تثبيت أداة OpenSSH والقيام بعملية SemiRestore – كيفية استعمال البرنامج بالشكل الصحيح – تستعيد من خلالها جهازك إلى حالة نظيفة وخالية من أدوات الجيلبريك والتطبيقات والبيانات التي قد تؤثر على أداء الجهاز.

جيلبريك iOS 7.1 قادم وبشكل غير مقيد ولجميع الأجهزة، هذا أمر سيحصل وباحتمال كبير جدًا، فحال هذا النظام هو كحال أنظمة iOS 6.1.3 – iOS 6.1.6، فعندما أطلقت Apple نظام iOS 6.1.3 بطُلت فعالية جيلبريك Evasi0n، ولم يرغب Evad3rs تطوير جيلبريك جديد مخصص لهذه الأنظمة، التي اعتبروها غير مهمة، أي تمامًا كـ iOS 7.1.

الهاكرز Winocm وiH8Snw هم من قام بإطلاق برنامج الجيلبريك P0sixspwn الخاص بأنظمة iOS 6.1.3 – iOS 6.1.6، وبمتابعة تغريداتهم على الـ Twitter ونشاطاتهم على الـ YouTube، يتبيّن أنهم هم من سيكونوا وراء جيلبريك iOS 7.1، خصوصًا أن الهاكر Winocm نشر فيديو يستعرض فيه جيلبريك iOS 7.1 غير المقيد على الايفون 4.

جيلبريك P0sixspwn الحالي تم بدء تطويره منذ فترة بدايات شهر سبتمبر 2013، وهو لم يستغرق أكثر من أربعة أشهر حتّى أتمّ وأطلق للجميع، ولكن، المشكلة ليست بفترة التطوير، بل بموعد إطلاق جيلبريك iOS 8، وبما أن جيلبريك iOS 8 لابدّ من إطلاقه في فترة نهاية العام الحالي، يجب إطلاق جيلبريك P0sixspwn الخاص بأنظمة iOS 7.1 في أواخر 2014.

بالطبع، إن اعتمدنا أن الأوضاع ستمر كما حدث مع الجيل الأول من P0sixspwn، سيكون موعد إطلاق الجيلبريك في أواخر 2014، ولكن، إن تمكّن الهاكرز من تجهيز الجيلبريك سريعًا، قبل أو بعد إطلاق نظام iOS 8 بقليل، ثغرات الجيلبريك قد تُغلق مع نسخ البيتا الأوليّة من النظام، مما لن يؤخر فريق Evad3rs عن تطوير جيلبريك iOS 8، وسيتمكّنوا من إطلاق الجيلبريك سريعًا كما فعلوا مع نظام iOS 7.

نقطة أخرى يجدر ذكرها هو أن الهاكر Winocm سينضم إلى شركة Apple في نهايات 2014، وبالطبع هو لن يتمكّن من إطلاق الجيلبريك إن أصبح من ضمن فريق Apple، لهذا، يتوجّب عليه الإسراع قليلًا وإطلاق الجيلبريك بجانب iH8Sn0w لإصدارات iOS 7.1.

إذن، بالرغم من أن iOS 7.1 يغلق الجيلبريك، إلّا أن تطوير الجيلبريك قد بدأ بالفعل من قِبل الهاكرز iH8Sn0w وWinocm، وموعد الإطلاق هو إمَا منتصف عام 2014، أو أواخر العام.

يلزم التنبيه إلى أن جميع هذه المعلومات هي توضيح لما يحصل في عالم الجيلبريك بعد إطلاق iOS 7.1، والتقرير به تحليلات قد تخطئ وقد تصيب.

إن كانت هنالك أفكار أو تساؤلات حول جيلبريك iOS 7.1، شاركنا إياها وجميع متابعين الديف تيم العربي في قسم التعليقات في الأسفل.

10 تعليقات

  1. عبدالله المنصوري

    اتمنى ماحد يسرق الجلبريك

  2. مرحبا اخوتي ارجو المساعدة
    لدي ايفون 5 مثبت عليه IOS7.0.6 (11B615)ولكن لا استطيع عمل جيلبريك , ما هو السبب ؟؟
    عندما احاول عمل الجيلبريك يصل الى اخر مرحلة | فتح القفل | ولكن بمجرد فتح القفل او حتى اترك البرنامج لثواني بدون ما افتح القفل , يتوقف برنامج evasi0n تلقائيا | ينغلق البرنامج في الكمبيوتر لوحده |
    علما اني نزلت اخر اصدار evasi0n من الموقع الرسمي
    وقفت خدمة اي كلود نهائيا بما فيها العثور على ايفون
    وقفت الويفي ووضعت الجهاز في وضع الطيران
    لغيت رمز القفل للايفون
    عملت اعادة تعيين للايفون | مسح جميع الموحتويات والاعدادات |
    جربت على اكتر من كمبيوتر وغيرة عدة وصلات
    وكلما اعمل جيلبريك يصير نفس الشي
    – يبدا البرنامج بعمل الجلبريك وتظهر ايقونة evasi0n في الجهاز ويعيد الجهاز التشغيل وبعدها افتح القفل واضغط على ايقونة evasi0n ويرجع يعيد تشغيل ولما يشتغل يفصل برنامج evasi0n في الكمبيوتر

    • نزل نسخة 1.0.0 او 1.0.3من الجيل بريك وقبل لا تعمل الجيليريك اتاكد انك ماسح الايفون تماما يعني فرمته

  3. جمال الحربي

    اخ مهند انا لست ضمن فريق مدونة الديف تيم العربية ولا اعلم يحق لي الاجابة على سوالك او لا

    لكن اتوقع ان مشكلتك هي انه عندما توفر النظام عملت التحديث من الجوال وهو ما يعمل مشاكل مع الجيلبريك لذلك ان لم تجد طريقة لعمل رستورت للآيفون على النظام 7.0.6 او اقل لن تستطيع عمل الجيلبريك

  4. نايف الشهرى

    اشارك الاخ جمال الحربى تعليقه

  5. شكراَ على مواضيعك الشيقه والمفيده .. وانا من ضمن الذين ضحوا بالجلبريك لعيون النظام الجديد 🙂

  6. يوجد جيلبريك مقيد للايفون 4 على نظام iOS 7.1 وهو جيلبريك GeekSn0w، ولمعرفة تفاصيل الجيلبريك غير المقيد، اقرأ التقرير أعلاه.

  7. هل ios7.01 يشبه ios7.1

  8. Ahmed Mansour Lakey

    السلام عليكم …لو سمحتم عايز اعرف لو ينفع اعمل دونجريد لايفون 5s اصدار ios7.1.1 الي اصدارios7.0.6لاني اريد بشده عمل جليبريك..؟؟؟؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *