الرئيسية » Apple » لن يتم بيع الايفون 5s حتّى يوم 20 سبتمبر

لن يتم بيع الايفون 5s حتّى يوم 20 سبتمبر

لن يكون الايفون 5s متاحًا للطلب المسبق على الإطلاق، هذا ما أكدّته اليوم شركة Apple، كذلك أعطت معلومات إضافية حول مواعيد بدء البيع الرسمي للهاتف. من هذه المعلومات أن الايفون 5s سوف يبدأ بيعه في الساعة 12:01 بعد منتصف الليل في يوم 20 سبتمبر في متجرها الإلكتروني.

iPhone 5s 4

الطلب الإلكتروني للايفون 5s سيبدأ في الساعة 12:01 بعد منتصف الليل في توقيت مدينة كوبرتينو كاليفورنيا، لكن بالطبع متاجر Apple لن تكون مفتوحة في هذا التوقيت، لهذا على الزبون في حال كان يريد شراء الايفون 5s من متجر Apple أن ينتظر حتّى الساعة الثامنة صباحًا ليذهب للمتجر الرسمي.

للأسف حتّى الانتظار للساعة الثامنة لن يجدي، ولن يجعلك تحصل على الايفون 5s، حيث أن الآلاف منذ الآن هم يخيّمون في طوابير لكي يذهبوا إلى متجر Apple فور إطلاق الجهاز رسميًا.

خدمة الطلب المسبق في لأي هاتف ذكي تزيد من مبيعات الهاتف كثيرًا، لكن هذا الشيء لن يحصل في الايفون 5s، وفوق ذلك، كميات شراء الجهاز محدودة جدًا نظرًا أن عمليات التصنيع تعاني من تأخيرات كبيرة في بناء تقنية Touch ID وبعض الأجزاء الخاصة بالشاشة.

المحللين يرون بعد هذه العقبات الكبيرة في عمليات تصنيع الايفون 5s أنه سوف يسجّل مبيعات منخفضة، فقد تصل إلى 5.2 مليون حتّى نهاية شهر سبتمبر، أي في آخر عشرة أيام من الشهر الحالي. هم أيضًا يتوقعون مبيعات 8.4 مليون للايفون 5c، هذا التوقع هو فقط بسبب وجود عدم توفر خدمة الطلب المسبق في الايفون 5s، ووجودها في الايفون 5c.

في الربع الرابع المحلل Ming-Chi Kuo يتوقع أن تكون مبيعات الايفون 5s عالية نظرًا لتمّكن Apple من موازنة المبيعات، بحيث أنها قد تزيد عن 28 مليون، والايفون 5c قد يأتي بمبيعات تزيد عن 18.7 مليون خلال الربع الرابع فقط.

بالمختصر، المبيعات الأولية للايفون 5s لن تكون عالية، وقد تكون أقل من الايفون 5، وهذا بسبب مشاكل التصنيع، أما بعد فترة تقدّر بالربع الرابع، سنرى ارتفاع كبير لمبيعات الجهاز، حيث أن الشركة ستستطيع تلبية جميع طلبات البيع الخاصة بالايفون 5s.

2 تعليقان

  1. بعد ما احبطت apple زبائنها بخصوص الايفون ٥cواستنتجت ان مبيعاته ستكون ضعيفة وفرت له خدمة البيع المسبق لكي ترفع مبيعاتها ولم توفرها للايفون ٥s التي تعلم ان معظم زبنائها بانتظاره
    هذه وجهة نظري والله اعلم

  2. كيف الطلب الاكتروني غير متوفر الرجاء الرد لاني ناوي اطلب الجهاز من الاستور الامريكي خصوصا بعد توفر الاجهزه المفتوحه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *