الرئيسية » Apple » أي نسخة من الايفون 5s والايفون 5c يجب أن تشتري؟

أي نسخة من الايفون 5s والايفون 5c يجب أن تشتري؟

احتار عدد كبير من الناس في شراء الايفون 5، حيث أن بعض نسخه تحمل ترددات شبكات الـ LTE في الدول العربية، وبعض نسخه الأخرى لا تحمل ذلك. في هذه السنة الحيرة قد تزداد أكثر وأكثر، فـ Apple زادت لون جديد، وأضافت الايفون 5c الذي يزيد عليك خمسة ألوان جديدة تضاعف حيرتك بحيرة أخرى!

iPhone 5s and iPhone 5c 2

قبل البدء، شركة Apple حتّى الآن لم توفّر ولم تعلن متى سوف يتوفر الايفون 5s والايفون 5c في الدول العربية، أي من المفضّل أن تنتظر حتّى تطلق الشركة أجهزتها رسميًا في الدول العربية لكي تتمكن من الحصول عليه بأقل سعر ممكن. كذلك قبل البدء، إن كنت محتار بين الايفون 5s والايفون 5c، يفضّل قراءة هذا التقرير عن الايفون 5s وهذا التقرير عن الايفون 5c.

على أي حال، إن كنت مصرًا على الحصول على أحد أجهزة الايفون الجديدة بسرعة، هذا الموضوع سوف نشرح ما هي الأشياء التي يجب أن تراعيها عند شرائك للجهاز من الدول الخارجية.

1. الموديل: كلا الايفون 5s والايفون 5c يتوفرا بأربعة نسخ، كل نسخة تملك مجموعة مختلفة من الترددات المدعومة. في الدول العربية، تردد 1800 ميجاهيرتز منتشر بكثرة، يمكنك التواصل مع شركة الاتصال الخاصة بك لتحصل على قائمة الترددات التي تدعمها.

لحسن الحظ، كلا الايفون 5s والايفون 5c بجميع موديلاتهم الأربعة يدعمون تردد 1800 ميجاهيرتز، بهذا الشكل، إلى حدّ ما لا يجب عليك الاهتمام كثيرًا بالموديل. لكن هذا لا يمنع السؤال عن ترددات الشركة الموفرة للبيانات الخاصة بك، وأن تقارنها بهذه القائمة من شركة Apple.

2. المتجر: الايفون 5s والايفون 5c متوفران حاليًا في عدّة مناطق حول العالم، هذه الدول تملك تصاميم مختلفة لمحوّلات الشحن، لهذا، قد يتطلب الأمر هنا البحث بعض الشيء لكي تعلم الإجابة.

يجب عليك أن تتأكد ما إن كان تصميم محوّل الشحن الخاص بالدولة التي ستشتري منها الايفون هو مشابه لتصميم الدولة التي أنت تقيم بها، فعلى سبيل المثال، إن كانت منطقتك تدعم محوّل الشحن الثلاثي، فإذًا يجب شراء الايفون من هونج كونج أو بريطانيا.

3. المساحة: من الرائع في الايفون 5s هو أن شركة Apple استطاعت تطوير الكاميرا جدًا بلا حاجة إلى رفع مقدار الميجابكسل، أي أنك غير مجبور على اقتناء الايفون الجديد بمساحات كبيرة جدًا فقط لأن الميجابكسل أصبح أكبر (ولكن بنفس الجودة).

إن كنت مهتم في شراء الأغاني كثيرًا، وتثبيت الأفلام، وتثبيت التطبيقات بكثافة، كل هذا بلا أن تزيل ما لا تحتاجه، بالطبع عليك شراء الايفون بأعلى نسخة ممكنة وهي الـ 64 جيجا. أما إن كنت تحب التصوير، وتستعمل تطبيقات مختلفة وتملك بعض الألعاب ذات الحجم الكبير، فأنت بحاجة للايفون ذو مساحة 16 جيجا، أما إن كنت تخلط بالأمرين، فاقتني نسخة الـ 32 جيجابايت.

يمكنك من خلال تجربتك الحالية أن تعرف ما إن كنت بحاجة لايفون بمساحة أكبر أو أقل من الذي تملكه حاليًا، أي لو أنك حتّى الآن لم تستعمل سوى 35% من مساحة جهازك فيفضّل الانتقال لنسخة أقل، أما إن كانت هي ممتلئة بنسبة تتجاوز 70% فيفضّل الذهاب إلى نسخة أكبر.

4. اللون: بكل تأكيد إنه أمر يعتمد عليك. إن كنت تريد إظهار جهازك الايفون 5s فبالتأكيد اقتني اللون الذهبي أو اللون الرمادي Space Grey. وإن كنت ستقتني الايفون 5c، يمكنك اقتناء اللون الأخضر أو الأصفر، فهم ساطعين ومنعشين بالألوان جدًا، جدًا!

إن كنت مهتم في عدم تعطيل مظهر جهازك بالخدوش والضربات، إن كنت ستحصل على الايفون 5s فلا تأخذ اللون الذهبي، فهو الأكثر تعرضًا لهذه المشاكل، حيث أن اللون الأسود واللون الأبيض أصبحا أقرب إلى لون الألمنيوم الحقيقي، وهذا يجعل الخدوش لا تظهر. بالنسبة للايفون 5c، أعتقد أن الخامة المستخدمة فيه لن تتعرض للخدوش على الإطلاق، لكن من جانب الحيطة، يفضّل أخذ اللون الأبيض.

إن ساعدك هذا التقرير، لا تخجل :)، أخبرنا بأنه ساعدك في قسم التعليقات في الأسفل. ولا تنس مشاركته مع أصدقائك على الـ Facebook والـ Twitter ومختلف مواقع التواصل الإجتماعية.

21 تعليق

  1. لو سمحت انا من مصر ومش هستني لما ينزل الدول العربيه وكنت عاوز اطلبه يعد يوم ٢٠ من امازون لاني لما اشتريت الايفون ٥ من امريكا المتجر رفض طلبي بعد سحب المبلغ من الفيزا ورجع تاني يوم تنصحني بايع وهيكون مفتوح ع شبكة بلدي ؟؟

  2. بالنسبة للمحول هل استطيع شرائه منفصل او طلب محول ثلاثي؟ لأنني انوي شراء الأيفون من أمريكا

  3. شكرا مدونه الديف تيم

  4. ساعدني هذا التقرير طبعاً.
    شكراً

  5. الايفون s5 اذا شريته من هونغ كونغ يشتغل على شبكة الكويت LTE تردد 1800

  6. انا اريد ان اقتني ايفون 5s اللون الذهبي 32 جيجا

  7. والله كل الالوان حلوه وخصوصا الايفون 5s اللون الذهبي او ( لون الشمبانيا البعض يسميه ) انه اجمل الالوان فيهم . شكرا لك iMosa3da على كل ما تقدمه من مواضيع واخبار مفيده … تقبلو تحياتي اخوكم من العراق

  8. بدون شكك ولا تردد باخذ 5s

  9. اعتقد بأن اللون الذهبي مقاوم للخدوش اكثر من الاسود لان اللون الاسود مجرد صبغه لكن هذا لايعني بأن اللون الذهبي مقاوم للخدوش .
    ما اقصده هو مدى تأثير الخدوش على لون الجهاز حيث ان اللون الذهبي مقارب للالمنيوم اكثر من الاسود

  10. موضوع رائع ومفيد

  11. السلام عليكم اخبرونا عن الايفون 5 الذي سرعان مااصبح قديم اين يذهب مصيرة هل يبقى مدعوم بالتحديث ام انة كان غلطةمن ابل ليلتحق ب 3g

  12. الصراحه الـ iphone 5s هو النسخه الاروع والاجمل والافضل بين نسخ الايفون

    وأكثر ما ابهرني به هو التصوير البطيء وبجودة HD

    يمكن ان تتخيلو الابداع الذي يمكن ان يحدث على برامج التواصل الاجتماعي keek و instagram

  13. الحين لون الفايف الاسود يختلف عن الرمادي بالفايف اس ؟؟
    احس نفسة !!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *