الرئيسية » Apple » لماذا Apple تستمر في بيع الايباد 2؟

لماذا Apple تستمر في بيع الايباد 2؟

في خطوة مفاجئة وغريبة من شركة Apple، تم استكمال بيع الايباد 2 بجانب الايباد Air، وتم التوقّف عن بيع الايباد 3 الجيل الثالث والايباد 4 الجيل الرابع، بالرغم من أن الايباد 2 تم إطلاقه في 2011 والايباد 3 و4 تم إطلاقهما في 2012، فمن المنطقي جدًا أن تستكمل Apple بيع الجديد وترك القديم.

iPad 2

في دراسة أجرتها شركة CIRP، تبيّن وببساطة أن الناس مازالت مهتمة في شراء الايباد 2! ففي الربع الثالث  لشهر سبتمبر الماضي، كانت نسبة شراء الايباد 2 من كامل أجهزة الايباد (مع ضم الايباد ميني) حوالي 22%، وقبل ذلك كانت نسبته حوالي 35% في الربع الثاني!

بالنسبة للمستخدم، كان الايباد 2 جهاز تابليت مثالي عند النظر إليه من ناحية السعر، وبالنسبة لـ Apple، هو منتج مثالي من ناحية الهوامش الربحية، فهي بالايباد 2 تستطيع أن تستمر بمبيعات جيّدة كجهاز منخفض السعر، وهي أيضًا تستطيع أن تحصل على هوامش ربحية عالية منه.

في نقطة أخرى لا تتعلّق بدراسات CIRP، بيع الايباد 2 بجانب الايباد Air يماثل بيع الايباد ميني الأوّل بجاني الايباد ميني 2، فكلا الجيلين السابقين من أجهزة الايباد والايباد ميني لا يحملان شاشة ريتنا ويأتيان بمعالج A5، بينما الايباد Air والايباد ميني 2 كلاهما يأتيان بشاشة ريتنا ومعالج A7 ونفس الكاميرا، أي أن الفرق الرئيسي وشبه الوحيد هو الشاشة فقط.

برأيك هل يمكن أن يستمر الايباد 2 في الحصول على نسب عالية من الشراء؟ أم أن الايباد ميني سيقضي على مبيعاته؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

6 تعليقات

  1. اعتقد ان الايباد 2 سيستمر في الحصول على نسبة عالية من الشراء وخصوصا اصدارات ال 32 و 64 GB و انا شخصيا افضل الايباد 2 لخلوه من جميع المشاكل التقنية و كذالك طول عمر البطارية اطول بكثير .
    وما يؤكد تفضيل الناس الايباد 2 32 و 64 هو نذرته في السوق و خصوصا السوق الاوروبية ومؤخرا اراد احد الاصدقاء شراء الايباد 2 و لم يحصل عليه الا بمشقة النفس . ونصيحتي لمن اراد شراء الايباد عليه ب 2 32أو 64 .

  2. الايباد اير سيقدي على اليباد 2 الان الفروقات جذرية بالكامل

  3. الايباد 2 ايضا يتميز عن الايباد 3 بخفة وزنه وعدم ارتفاع درجه حراره الجهاز

  4. حاتم المطيري

    السبب ليس كذلك , السبب الواضح انه ترقيع لعدم الفرق الجوهري بين ايباد 4 و air فإضطرت ابل ان تضع بجانبه جهاز عادي لتوهم الناس بالفرق (اتحدث عن المؤتمر)

  5. لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *