الرئيسية » Apple » لماذا آبل وليس سامسونج أو جوجل أو…؟

لماذا آبل وليس سامسونج أو جوجل أو…؟

في العادة لا نسرد لكم مقالات مقارنة بين الشركات، لأن هذا سوف يُثير ضجة لا تنتهي بين المتابعين، وربما قد يصفنا البعض بالإمنحازين تمامًا لشركة ابل، ولكن اليوم سنقدم لكم مقال، يبرر ذلك الإنحياز، ولن نتحدث عن مميزات أجهزة بل على أفكار ومبادئ ابل على مدار السنين الماضية.

قد يتبادر إلى ذهن البعض ، لماذا كل هذا التعصب أو الحب لامتلاك أجهزة أبل ؟ كما قد يصل البعض إلى حد الهوس بامتلاك جميع أجهزة هذه الشركة التي غيرت مفهوم العالم في التقنية والتواصل ، والتي كان لها الحصة الأوفر في هذا المجال.

Apple Logo iOS 8

في هذا المقال سنتحدث عن أهم ما يميز هذه الشركة من وجه نظري ، وقبل أن نسرد ذلك دعونا نتحدث عن مفهوم الإبداع ، وهو ما برعت فيه أبل ، وتعريف الإبداع هو “إنتاج عقلي جديد ومفيد وأصيل ومقبول اجتماعياً، ويحل مشكلة ما منطقياً أو بما قبل الشعور” وتعريف آخر “هو تنظيم الأفكار وظهورها في بناء جديد انطلاقاً من عناصر موجودة” ومن هنا كان انطلاق شركة أبل والتي اذهلت العالم بين الحين والآخر ، وأرى أن ما يميز أبل هو :

– نظام تشغيل ثابت ومستقر :

نظام ثابت وقوي وسلس ، لا يمكن التلاعب به ، حيث يعتبر البعض ذلك نقطة ضعف في النظام ، ولكنها في الأصل نقطة القوة الأهم ، واكبر دليل على ذلك أنه لم يستطيع أي أحد أن يضع هذا النظام على أي جهاز آخر ، عدا أجهزة أبل ، حيث يعتبر ذلك تحدي كبير جداً وبخاصة في وقتنا الحاضر مع انتشار التقنية ، وتوسع مدارك البشرية وتزايد عمليات الاختراق لجميع أنواع الأنظمة.

– جودة واتقان في التصنيع :

عندما تضع يديك على أي جهاز من أجهزة أبل تتمنى اقتنائه في نفس الوقت ، حيث يتم تصنيع الأجهزة من أفضل المعادن والمواد والتي تعطي انطباع أولي بالفخامة من أول نظرة ، كما أن سعر الأجهزة ثابت ، كما تهتم أبل بتلبية متطلبات العميل في الأجهزة المستقبلية في جميع المجالات.

– سهولة التعامل مع أجهزة أبل :

بمجرد أن تستخدم أي من أجهزة أبل ولفترة بسيطة جدا لا تتعدى الساعات في بعض الأجهزة ، فأنك لن تستطيع التخلي عنه ، كل ذلك نابع عن فن التصنيع وسهولة التعامل مع النظام ، وتميزه بالسهولة والسرعة.

– خدمة عملاء مميزة :

من خلال العديد من التجارب وجدت أن الهم الذي يؤرق العميل بعد أي عملية شراء هو خدمة العملاء، والذي برعت أبل في الاهتمام به من جميع النواحي بدءاً من طريقة البيع وانتهاء بالاستبدال والذي تفرضه أبل على جميع منافذها المعتمدة، حيث لا يتم الإصلاح ولكن يتم استبدال الجهاز بآخر.

– متجر غني بالبرامج :

تتيح شركة أبل متجر غني بالآلاف البرامج، والتي تتوافق مع جميع الفئات العمرية، وتلبي جميع الطموحات في جميع مجالات الحياة ، كما أنه لا يتم وضع اب برنامج بالمتجر إلا بعد التدقيق عليه من جميع النواحي وبخاصة الثغرات التي قد تتيح اختراق النظام.

– ترابط الأجهزة فيما بينها:

يتيح لك نظام iOS ترابط بين الأجهزة سواء كان الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي أو المنزلي كما لو أنك تستخدم جهاز واحد ، فما بدأته في الهاتف تستطيع أنهاؤه على جهاز الكمبيوتر في نفس الوقت ، دون اللجوء لمزيد وسائل الاتصال والنقل والنسخ.

وأخيراً من خلال تجربتك، هل يمكن أن تخبرنا لماذا تعتبر أبل متميزة ؟ اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ، كما نرحب بتعليقاتكم واستفساراتكم.

5 تعليقات

  1. وبحق تعتبرون هذه مبررات؟ ام تغاضي عن الحقائق؟ 🙂
    وانا مستخدم للفئتين لكي لا تقولون متعصب او متحيز
    ولكن نظام ثابت ومستقر؟ عفوا اين ذهبت مشاكل النظام الثامن؟ والتي لم تحل حتى الان ؟ وان نظامه لم ينسخ على جهاز اخر؟ واين ذهب جهاز HTC HD 2 ؟
    جودة واتقان التصنيع انصحكم ان تروا جهاز Meziu Xiaomi MI4 او HTC M8 ان كنتم تتكلمون عن الفخامة

  2. انا اعتقد ان نظام التشغيل هو السبب اساسي فكما تفضلت نظام ios لم ينزل الا على اجهزة ابل اما نظام الاندرويد مثلا تجده حتى على الاجهزة الصينية الرخيصة والبطيئة بأخر اصداراته

  3. شكرًا ولكن يبقى المشكل الكبير البطااااااارية ما نفع كل هذا اذا كان اهم مافي المحمول يجعله ليس محمول بل مربوط بسلك شاحن طوال الوقت اوه تبا نفذت بطاريتي الان تبا

  4. ابل كمثل ذاك الشيخ الحكيم الذي يستهويك الحديث و الجلوس إليه ببساطته و نفاذ كلماته الى القلب …
    و محاولته الدائمة أن يجعلك مطمئن و مرتاح كلما قررت الجلوس إليه ، و يحاول مساعدتك في فهم الأمور لما هو
    أصلح لك دون مجاملة و يحاول أن يجعلك ترى الى أبعد الحدود و تتعلم من كل شيء …
    عذرا و استسمح كل من يقرأ هذا التعليق المتواضع فهذا وجهة نظر مستخدم بسيط للأيفون 4 لمدة أربعة سنوات ثم
    5s قرابة السنة و أضن أنني استفدت من ذالك الجهاز الرائع و النظام السلس و المتجر الغني … في ديني و دنياي و الكثير من العلم و المعرفة التي كانت دوما في متناول اليد شكرًا جزيلا لكم و احترم كل شركات التقنية الأخرى ….

  5. سـعـد القرني

    مقال جمييييل جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *