الرئيسية » Apple » لماذا Apple توجهت للشاشات الكبيرة في الايفون 6؟

لماذا Apple توجهت للشاشات الكبيرة في الايفون 6؟

في فترة إدارة ستيف جوبز، كانت شركة Apple واثقة تمامًا أن مقاس 3.5 إنش هو الأنسب ليكون مقاس شاشة الايفون، ولكن مع الايفون 5، رأت الشركة أنها تتمكن من وضع شاشة بمقاس 4.0 إنش وبنفس الوقت يستطيع المستخدم من استخدام الهاتف بشكل كامل بيد واحدة… ومع الايفون 6، الشركة يبدو أنها ستنتقل إلى مقاس 4.7 إنش مع فلسفة جديدة بالكامل.

الايفون 6 والايفون 5s من أعلى اليسار
الايفون 6 والايفون 5s من أعلى اليسار

إلى حد ما، انتقال Apple من مقاس 3.5 إنش إلى 4.0 إنش كان منطقي، فكلاهما يتيحان الاستخدام الكامل بيد واحدة، والتمكن من كتابة الرسائل على الكيبورد بيد واحدة، ولكن، انتقال الشركة إلى مقاس 4.7 إنش هو الأكبر حتّى الآن، وكذلك هو الأكثر غرابة، في الحقيقة، مقاس 5.5 إنش مازال منطقي أكثر من مقاس 4.7 إنش!

يوجد عدد من الأسباب التي جعلت Apple تنتقل إلى مقاس 4.7 إنش مع الايفون 6، هذه الأسباب تتنوع بين نقاط فلسفية، ونقاط هندسية، ونقاط مبيعية واقتصادية، ونقاط تصنيعية، أكمل القراءة للتعرف على تفسير كلّ نقطة من هذه النقاط.

iPhone 6 Leaked Nexus 5 LG G2 Galaxy S5 HTC One M8

فلسفيًا: الهواتف الذكية في عام 2007 لم تكن قادرة على فعل ربع المهام التي نقوم بها كلّ يوم على هواتفنا الذكية، فمع مرور الوقت، تأخذ الهواتف الذكية جزءًا أكبر من الوقت، وتأخذ حصّة من الوقت الذي نستغرقه على الحاسوب أو التابليت، ولذلك، للسماح بتقدّم الهواتف الذكية، وحصولها على قدرات أكبر، لابد من تقديم شاشة أكبر تساعد المستخدم على التعامل مع الهاتف.

iPhone 6 Details Infographic

هندسيًا: التقدم الذي تشهده أجهزة الايفون ضخم جدًا، ففي كلّ عام نرى المعالج يتضاعف في السرعة، والبطارية تتحسن في الأداء، والذاكرة العشوائية تصبح أكبر، ودعم الشبكات في الـ LTE يتزايد، والكاميرا تصبح أقوى… شركة Apple هي الوحيدة التي مازالت تقدّم مواصفات عالية جدًا في حيّز صغير، هذا التطوير لم تفعله أي شركة في التاريخ كله. ولكن يبدو أن Apple رأت خط النهاية مع الايفون 6، فاحتمال كبير هو أن الشركة لم تتمكن من تطوير مواصفات الايفون إلّا بالانتقال إلى حيّز أوسع.

مبيعيًا: مهما حصل أي هاتف على تحسينات في الأداء وتقنيات جديدة ومزايا رائعة، وسائل الإعلام ونقاط الاهتمام معظمها سينصب على الشاشة الأكبر – لو وجدت -، فدليل على ذلك، الايفون 5 بالرغم أنه حصل على دعم قوي للـ LTE ومعالج A6 وتصميم وهندسة جذّابة، إلّا أن الجميع لم يتحدث سوى عن الشاشة الأكبر. ولذلك، من السهل على Apple أن تجذب نظر الجميع بمجرد إطلاق ايفون 6 ذو شاشة كبيرة.

تصنيعيًا: هذه هي النقطة الوحيدة التي يمكن اعتبارها رد رسمي من Apple، فعندما سئل تيم كوك عن رأي شركته بتصنيع ايفون بشاشة كبيرة، في عام 2013، قال أنه لا يمانع بذلك مالم تكون الشاشة الأكبر على حساب السطوع والتباين والحدة والعوامل الأخرى التي تتجاهلها الشركات المنافسة.

نود التويه إلى أن النقاط الفلسفية والهندسية والمبيعية غير رسمية من Apple، في الحقيقة، حتّى الآن لا يوجد أي دليل رسمي مؤكد من شركة Apple على أن الايفون 6 سيكون بشاشة أكبر، لذلك لا يمكن تأكيد أن Apple زادت مقاس الشاشة بسبب الصعوبات الهندسية، أو بسبب حبها لجذب الانتباه…

تعليق واحد

  1. لا احب تكبير شاشه الايفون سيكون مشابه لاجهزه جالاكسي الممله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *