الرئيسية » cydia » Saurik يشرح لماذا تحتاج السيديا إلى تحديث البيانات عندما يتم تشغيلها

Saurik يشرح لماذا تحتاج السيديا إلى تحديث البيانات عندما يتم تشغيلها

هل سبق أن سألت نفسك يوماً ما لماذا تحتاج السيديا إلى إعادة تحديث بيانات السيديا في كل مرة يتم تشغيلها؟ حسناً، إذا راودك هذا الإستفسار يوماً ما فيسعدنا أن نخبرك بأن مخترع السيديا جاي فريمان (Saurik) قد ترك رداً حول هذا الإستفسار يشرح به ضرورية هذه العملية.

الرد الذي جاء به مخترع السيديا كان واضح جداً، حيث قال السيديا يحتاج إلى تخزين حزم البيانات بشكل محلي وهذا يساعد كثيراً في تسهيل عملية التصفح وحتى تجعل المستخدم يخوض تجربة ممتعة مع أداوات السيديا، هذا هو ما قاله مخترع السيديا رداً على سؤال جائه في Reddit :

خطوة إعادة تحميل البيانات ‘‘Reloading Data’’ يمكن أن تتم بشكل أسرع ( وغالباً ما تكون الإصدارات الجديدة من السيديا تحتوي على تحسين في الأداء في عملة إعادة تحميل البيانات، وقد تحسنت بشكل كبير عندما أطلقت آبل منتجات جديدة; المعالج A5 هي خطوة رائعة من آبل).

ومع ذلك، حزمة البيانات التي يتم تحميلها من سيرفرات الطرف الثالث لها قصة مختلفة; السيديا على عكس الآب ستور أو حتى أي خدمة مماثلة، تخزن قائمة حزمة البيانات بشكل محلي، وهذا يعني بأن العديد من الحزم يتم تخزينها، وقد يبلغ حجم الحزم التي يتم تحميلها ما يقدر بـ 3 ميجا، وهذا المجموع من السورسات BIGBOSS ،ModMyi، وZodTTD.

وتحميل تلك الملفات يأتي من قبل عدد كبير من الناس وفي نفس الوقت وبالطبع سوف يحتاج إلى إتصال بالسيرفرات التي نُظمت بشكل رهيب وكل هذا لمواكبة أي حزم أو بيانات جديدة يتم تحديثها في السيديا وبالتالي تظهر كلمة ‘‘Reloading Data’’.

وأضاف مخترع السيديا في رد آخر بأن عملية تحديث البيانات لن تتأثر بإختيارات المستخدم في واجهة السيديا، وهذا هو الإعتقاد الخاطئ الذي إنتشر في الأونة الأخيرة، فعلى سبيل المثال تعطيل تحديث الثيمات لن تأثر بأي شكل من الأشكال في تسريع تحديث البيانات، فمصادر الأدوات والتطبيقات سوف ترسل تحديثات للثيمات أيضاً.

كما أن النهج المتبع في متجر السيديا هو عكس متجر التطبيقات من آبل، ففي الآب ستور لن تستطيع النزول إلى أكثر من 25 تطبيق من دون الضغط على زر حمل المزيد ‘‘load more’’، السيديا الآن تقوم بعمل جيد بحيث تتيح للمستخدم التنقل بين آلاف الأدوات والتطبيقات والثيمات وجميع أنواع العناصر ‘‘السابقة’’، كما أن متجر السيديا يعمل بطريقة مدهشة في البحث، بحيث يتم البحث في كافة الحُزم وغالباً تعرض نتائج بحث متوافقة مع كلمة البحث، وأضاف مخترع السيديا بأن تخزين بضعة بيانات من بيانات الحزم يحسن وبشكل ملحوظ من التأخير.

وقد تحدث Saurik عن الإعلانات التي تُعرض في الأدوات والتطبيقات والتي لا تمت بصلة بموضوع الأداة، وقال بأن أصحاب السورسات مثل BigBoss و ModMyi هم المسؤولون عن تلك الإعلانات ولا علاقة له بها، كما أنه لا يستفيد منها، ولكنها تساعد في إسترداد تكاليف إستضافة الأدوات والتطبيقات لأصحاب السورسات.

إقرأ أيضاً :

Saurik الشخصية المعروفة في مجتمع الجيلبريك ، يخبرنا عن بعض الأمور

قم بدعمنا عن طريق الضغط على 1+ وإعجاب ونشر في موقع تويتر.

4 تعليقات

  1. عبدالملك الحصان

    معلومات مفيدة هذا السؤال الي كانت اريد جوابه لاكن هناك ناس كثيرون يضغطون على زر cancel اثناء تحميل البيانات للاسف الشديد لايعلون ان تحديث البيانات يجلب الادوات الجديدة من السورسات والتحديثات الجديدة للادوات

  2. على فكره انا حفزت الاجابه صم

  3. يعطيكم العافية ع الاشياء المفيدة و الممتعة

    بس المشكلة عندي مايحدث *_*

    شاشة سوداء , وكتابات بالاحمر ؟!؟!؟!؟!؟!؟!

    لو عندك معلومات …….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *