الرئيسية » appstore » مطور Flappy Bird يكشف سبب سحب اللعبة من المتجر

مطور Flappy Bird يكشف سبب سحب اللعبة من المتجر

في مقابلة قام بها مطوّر لعبة Flappy Bird اليوم، قال Dong Nguyen أنه قام بنفسه بسحب هذه اللعبة من متجر تطبيقات الـ iOS لأنّها كانت عبارة عن مشكلة كبيرة بسبب الإدمان غير المعقول الذي سبّبته، تصريحات المطوّر أكّدت أن اللعبة لن تعود بأي شكل من الأشكال وأنه لن يبيعها لأي مجموعة أو شركة.

Flappy Bird

قال مطوّر اللعبة لـ Forbes:

لعبة Flappy Bird تم تصميمها لتلعبها خلال الدقائق القليلة التي تكون بها مرتاحًا… ولكنّها تحوّلت إلى منتج إدماني. أعتقد أنها تحوّلت إلى مشكلة. لحل هذه المشكلة، الأسلوب الأفضل كان سحب اللعبة من المتجر. اللعبة تم سحبها بشكل دائم.

بعد الصعود المفاجئ للعبة Flappy Bird إلى المركز الأوّل وعدم تزحزحها من هذا المركز بفارق كبير بينها وبين تطبيق المركز الثاني، أصبحت اللعبة محط اهتمام كثير من المجالات، فهي لعبة حصلت على عشرات الملايين من المشاهدات على الـ YouTube.

المطوّر Dong Nguyen هو المطور الوحيد وراء هذه اللعبة، أسباب تخّليه عن اللعبة كانت كثيرة، من بينها أنّه لم يتمكّن من إدارة أرباح اللعبة بشكل صحيح، فهو بالفعل كان – وما زال – يجمع عشرات الآلاف من الدولارات يوميًا، ولكنه بنفس الوقت لم يعرف التصرف بهذه الأموال بالشكل الصحيح.

أشار المطور إلى أن لعبة Flappy Bird لم تستغرق منه لتطويرها ما يزيد عن ثلاثة أيام، اللعبة تمكّنت من رفع اسمه تطبيقاته الأخرى بشكل كبير جدًا، للعلم أن حتّى تطبيقاته الأخيرى التابعة لـ dotGEARS هي تحتل أعلى المراكز من بين جميع تطبيقات متجر التطبيقات.

لعبة Flappy Bird تستحق لقب الظاهرة الأكثر غرابة في متجر التطبيقات، فقصة تطوير، ونجاح، وأرباح، ومشاكل وسحب التطبيق هي أغرب سيناريو يمكن تطبيقه على تطبيقات الـ App Store.

5 تعليقات

  1. انا وصلت فيها 102 الصراحة بعد حرق اعصاب ههههههههههههههه

  2. انا لازلت اصر انه صاحب اللعبه جاه عرض قوي جدا من شركات الالعاب الكبيره بسحب اللعبه من المتاجر مقابل مبلغ مادي كببير

    لانه قفل على الالعاب الاخرى وجاه عرض من شركة العاب انه يزيلها مقابل مبلغ محترم

    عذر اقبح من ذنب ايش هذا العذر بسبب الادمان يزيلها؟؟

    بعدين لعبه عاديه جدا لاكن الناس (مع الخيل يا شقرا) الشي الي ينتشر يحبونه ويرفعونه من غير ما يعلمون

    مثلها مثل سالفه انقري بيرد طقه كم شهر وتختفي من الوجود

  3. القصة كلها ماهي راكبة مزبوط والاسباب غبية لأبعد حدود والتفسير المنطقي انه بطلنا إما في صدد تهديد أو عرض كبير من مطور آخر لسحب لعبته وبالفعل وجدنا ألعاب ظهرت بنفس الفكرة ….

  4. سبب الحذف ان شركة ننتندو للالعاب رفعت على المطور قضية

  5. اقصى ما امكنني هو رقم 7
    غريب امره هذا المطور !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *