الرئيسية » iphone » 15 سبب لاختيار الايفون 5 على الـ Galaxy S4

15 سبب لاختيار الايفون 5 على الـ Galaxy S4

بالرغم من أن سوق الهواتف الذكية مليء بالأجهزة القوية التي تفيض بالإبداعات، إلّا أن معظم الناس لا تهتم سوى بالايفون 5 من Apple والـ Galaxy S4 من Samsung، فهم الأعلى في المبيعات حتى الآن، في هذا الموضوع سنذكر 15 سبب يجعلك تقتني هاتف الايفون 5 على هاتف الـ Galaxy S4.

قبل البدء، أتمنى أن التنويه لهذه الملاحظات:

  • هذا هو الجزء الأول من الموضوع، الجزء الثاني يتكلم عن 15 سبب لاختيار الـ Galaxy S4 على الايفون 5
  • هذا الموضوع لا يعبر عن جميع مزايا الجهاز، فقط مجرد 15 سبب عشوائي
  • لأن الموضوع سيعرض 15 فرق يميز الايفون 5 على الـ Galaxy S4، الفروقات إلى حد ما ليست مهمة جدًا
  • الكثير من نقاط الفروق تعطي الافضلية للايفون 5 على كثير من الأجهزة الأخرى، وليس الـ Galaxy S4 فقط
  • هذه النقاط تم الحوار عنها وتم التأكد منها

iPhone 5 better than Galaxy S4

1. التطبيقات والألعاب: مطوري التطبيقات يضعوا اهتمامهم على متجر تطبيقات نظام iOS الخاص بالايفون 5، ففي معظم الحالات ستجد التطبيقات تطلق في البداية على الـ App Store، وبعد فترة ستجدها على متجر Google Play لنظام الـ Android الخاص بالـ Galaxy S4. كما أن تطبيقات الايفون 5 ستجدها تعمل بكفاءة أعلى من الـ Galaxy. وإضافة على ذلك، بعض التطبيقات والألعاب لن تجدها إلّا على نظام iOS.

2. الخدمات والتطبيقات الحصرية: الايفون 5 يملك عدد من الخدمات الحصرية لـ Apple كـ iCloud التي تحتفظ بملفاتك لك أنت بلا أي ضغطة زر، وخدمة Game Center التي تمكنك من مشاركة الألعاب ونتائج اللعب ومنافسة أصدقائك بسلاسة وسهولة شديدة. كما أن Apple توفر تطبيقات احترافية كـ Garageband وiWork وiLife لن تجد شبيه لها في نظام الـ Galaxy S4.

3. الحجم: الاستعمال الأفضل للهواتف الذكية يعود للايفون 5 نظرًا أنه يملك كتلة وسمك قليلان جدًا، بالإضافة إلى أنه صغير الحجم، أي أنك ستستطيع استعماله بسهولة شديدة بيد واحدة فقط.

4. السهولة والبساطة: ولو كنت جديد على التقنية، نظام الايفون 5 يعطيك مساواة بين المزايا الكثيرة والقدرات الكبيرة مع البساطة والسهولة في الاستخدام.

5. الشاشة: تقنية Retina Display تجعل شاشة الايفون 5 من أفضل الشاشات في السطوع والحدة وتوازن الألوان والرؤية من الزوايا الجانبية. كما أن بكسلات شاشتها مرتبة حسب الـ IPS، بينما الـ Galaxy S4 يملك شاشة PenTile تجعل محتوى الشاشة غبِش نوعًا ما خاصة في الخطوط الصغيرة.

6. سرعة التحديثات: الأجهزة الذكية يجب أن تحصل في كل فترة على المزيد من التقنيات عبر التحديثات، عندما تطلق Apple تحديث لنظام الايفون ستستطيع الحصول عليه فورًا بنفس اللحظة، بينما الـ Galaxy S4 يتأخر عدة أشهر حتى يحصل على التحديث. هذا أيضًا سوف يجعل الايفون 5 يبقى معك لفترة أطول بلا أن يصبح جهاز قديم، نظرًا أن Apple تطلق تحديثات لأجهزتها لما يزيد عن ثلاثة سنوات من إطلاق الجهاز.

7. الصوت: الايفون 5 يملك سماعات تعطي صوت أنقى وأعلى بنسبة 10% مقارنة بسماعات الـ Galaxy S4، كما أن الايفون 5 يملك تقنيات كالـ Wideband Audio تجعل من نقواة صوت المكالمات الهاتفية أفضل.

8. السرعة: بالرغم من أن الـ Galaxy S4 يعطي نقاط عالية جدًا في اختبارات السرعة، إلّا أن الايفون 5 يتفوق عليه من ناحية سرعة الإقلاع وفتح التطبيقات والألعاب وتصفح الانترنت (فيديو مقارنة). بالطبع لا ننسى أن نظام iOS 7 سيحسن هذا كله إلى الأفضل. للعلم أن الفروقات لم تعد كالسابق، فهي كلها عبارة عن ثانية أو اثنتان فقط.

9. خدمة Find my iPhone: في نظام الايفون ستجد خدمة Find my iPhone مسبقة التثبيت، هذه الخدمة تمكنك من ملاحقة ومعرفة مكان الايفون من خلال أجهزتك الأخرى، الـ Galaxy S4 لا يأت بمثل هذه الخدمات بشكل مسبق التثبيت وبنفس الكفاءة التي تملكها خدمة Find my iPhone. كما أن نظام iOS 7 يملك ميزة منع التفعيل بحيث لا يمكن للسارق استخدام الجهاز أو الوصول إلى الملفات مهما حصل.

10. الخامة والجودة: قد تكون الخامة البلاستيكية في الـ Galaxy S4 جيدة للبعض، لكن هناك الأفضل، وهي خامة وجودة تصنيع الايفون 5 والتي هي كليًا من الألمنيوم المؤكسد والزجاج.

11. الدعم ورضى المستخدم: Apple تهتم جدًا بدعم الزبائن والحصول على رضى المستخدم، فولو قمت بشراء الايفون 5 من شركات الاتصالات لن تجد تطبيقات إضافية وإعلانات غير مرغوب بها على الجهاز، هذا على عكس الـ Galaxy S4 والذي قد تجد عليه طبعة علامة شركة الاتصالات على الجهاز. كذلك ستجد مع شركة Apple أفضل خدمة عملاء في المتاجر الرسمية والموثوقة حول العالم.

12. الأمان: يعد نظام الايفون، الـ iOS من أكثر الأنظمة الخاصة بالأجهزة الذكية أمانًا ويعتبر أقلها تعرضًا للفايروسات والمشاكل الأمنية، كما أن جميع تطبيقاته مراجعة رسميًا من قبل Apple بحيث لا يمكن لأي فايروس أن يوجد في متجر التطبيقات.

13. خدمة Siri: الايفون 5 يملك Siri بينما الـ Galaxy S4 يملك S Voice، تقنية Siri تتميز بالكفاءة وتنوع المجالات وإمكانية التحدث السريع بمجرد وضع الهاتف على الأذن. كما أن نظام iOS 7 سيجعل خدمة Siri أفضل في جميع النواحي. وفوق ذلك، يمكن مع خدمة Siri أن تحدد أي نص بحيث أن الجهاز يقرأه لك، هذه الميزة تدعم جميع لغات العالم.

14. الخصوصية: نظام الايفون 5 يعطيك إعدادات خصوصية عالية، فبمجرد الدخول لتطبيق الإعدادات ستجد خيار كامل للخصوصية يعرض فيه التطبيقات التي تحتفظ بموقعك وصورك وجهات اتصالك والمزيد. كذلك النظام يمكنه منع المتطفلين من الخروج من التطبيقات، وكذلك يمنحك إمكانيات عميقة للخصوصية بحيث لا يمكن للمتطفلين إزالة التطبيقات من جهازك.

15. خدمات AirPlay والتوافق بين الأجهزة: أنظمة Apple تعطي إمكانية عرض محتوى شاشة الايفون 5 على شاشات التلفاز لاسلكيًا وبسهولة شديدة عبر خدمة AirPlay وجهاز Apple TV. جدير بالذكر أن هذه المزايا تعطي بيئة متكاملة للمستخدم تجبره بشكل أو بآخر على عدم ترك هذه الأجهزة المتوافقة مع بعضها البعض.

إن كنت مستخدم للايفون، ما هو السبب الأكثر الذي يجعلك تثبت على استخدام هذا الجهاز، أما إن مازلت تقرر في شراء إحدى الايفون 5 أو الـ Galaxy S4، ما هو السبب الذي شدّك أكثر شيء من بين هذه الأسباب الـ 15؟ وإن كنت مستخدم للـ Galaxy، ما هي الأسباب التي تجعلك تحب جهازك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

39 تعليق

  1. ومن الإنصاف أن تذكروا المميزات الاخرى التي أدت الى تفوق اس4 على ايفون5 حتى لا تتهموا بمحاباة ابل.

    • iMosa3da

      كما ذكرت في بداية الموضوع، هذا هو الجزء الأول، في الجزء الثاني سيتم ذكر 15 سبب لاختيار الـ Galaxy S4 على الايفون 5

  2. All these reasons are stopping from buying Galaxy S4. I am iPhone user since the first generation and now I shifted to Note 2. No one can complain about the iPhone quality, but the services freedomness at the Android system is my reason to reveloutionize my devices.

  3. ايفوووووووووووووووووون وبس

  4. السلام عليكم
    انا من مستخدمي الايفون منذو سنوات وايضا امتلك محل لصيانة وبرمجة الهواتف
    بالنسبة للسامسونك والله العظيم انا معظم عملي يعتمد على اجهزة السامسونك كلكسي 3 و4 لانه مشاكله كثيره
    منها السوق play دائما يتوقف ويسبب بطىء في الجهاز مشكلة الحماوه والشحن
    واما بالنسبه للبرامج
    اكثر البرامج تختلف عن الايفون ودائما تجد بها نقص في المميزات عند مقارنتها بالايفون
    حتى بالشكل والعمل عليها لا تحس بالراحه مثل سلاسة برامج الايفون
    اما السوق Play مفتوح مثل الاسواق الشعبيه اي واحد يريد وضع برنامجه له الحريه
    لذالك عند الدخول للسوق Play سوف تشاهد برامج غريبه وكلها فايروسات
    اما عن ناحية البطى ياويلي عند التصفح في قوائم البرامج والانتقال من قائمه الى اخرى سوف تلاحظ التعليق
    اما الالعاب مزعجه بسبب تحميل الداتا وبحث عنها حيث اصحاب النت الضعيف يواجهون مشكله في هذا

    طبعا الملاحظات كثيره
    ولكن نكتف في هذا لانه احس حالي راح انقتل من طرف اصحاب السامسونك ^_^
    تقبلوا تحياتي

    • عجبا لك يا راعي المحل اجل الداتا وأصحاب النت الضعيف يعني لما كون اللعبه بالآيفون يسرع النت مو كله نفس الحجم لكن طريقه الملفات تختلف ,, ميزات التطبيقات المعروف دائما ان تطبيقات الايفون اقل ميزات ولك مثال مثلا الدروب بوكس ما تقدر ترفع إلا فيديو او صور او فيديو اما بالاندرويد تقدر ترفع اي ملف بالدنيا مهما كانت صيغته وتنزل اي ملف ولك الحريه كامله ,, ياخي كلاممك كله مغلوط الله يهديك ,, جيب لي برنامج واحد فقط فيه فايرس للاندرويد ياخي نفسي اجرب الفايروسات هذه إللي تقولوا عليها ولا عمري صادفتها ولي ثلاث سنين تقريبا مع الآندرويد

      • كلامك مغلوط عن الدراب بوكس على الايفون ، رفعت فيه صيغ واجد منها ال txt و ال zip وال Mp3 ,,

        لا تطلع كلام من عندك عن البرنامج مع العلم ان ما استعمل جلبريك واستعمل تطبيق الدروب بوكس الرسمي ^^ . عشان لا تبدا الفلسفه 😀

        • أكيد بإستخدام برامج كثيره وتقعد تنتقل من برنامج لبرنامج برنامج تحمل فيه من السفاري وبرنامج تفتح الضغط وبالدروب بكوكس ترفع ولما تجي تحمل مدري إذا يمداك تحمل بنفس البرنامج إللي حملت منه من السفاري يعني قصه طويله عريضه عشان تتحايل على ابل وكل هذا بالاندرويد بشكل رسمي بدون برامج وبلمسه زر

  5. الاستاذ تكنولوجي

    انا فوني 4 ولله الحمد ما قد اشتكيت منه مره والاشياء الي تصير تتم معالجتها ولله الحمد بدون اي حاجه للذهاب للمحلات التجاريه لتصليح الجهاز انا ما افكر ابدا ابدا في اقتناء جهاز غير الايفون لثلاثه اسباب
    1-مع كل تحديث للنظام تصير وكأنك مشتري لك ايفون جديد فقط و بمجرد كبسة زر
    2-الفايروسات ..كنت اظن بانه اسم لاحدى الشركات العالميه او اسم مطعم او سندويش جبنه فانا لم اعرفها الا في نظام الجلكسي ( في ذات يوم ذهبت واحضرت لوالدتي جهاز جلكسي وفي اليوم الذي يليه عدت به الى محلات الاجهزه لم اكن اعلم ماذا حل به فاذا بالمهندس يقول لازم فورمات فقلت له هل نسيت وجهي بالامس وانا امامك فضحك وقال ها ها ها لم انسى فقلت له لماذا الفورمات فقال فايروسات ) عندها بدات حكايتي ف البحث عن هذا المطعم وتفاجات بانه متجر ف الجلكسي
    3-راحتي النفسيه مع هذا الجهاز فانا اكاد لا اخرج من البيت بسبب هذا الجهاز العبقري

    • اجل الفايروسات ساندوتش جبنه انا احرق اعصابي وادخل الموقع وارد ليش !! ناس متعصبه لاقصى حد بعدين ما لقيت تاخذ الكلام إلا من اصحاب المحلات وكلنا نعرف انهم من جنبها واول شي يسويه فورمات ويريح مخه وليش تحط السبب فايروسات ليش ****** (تم الحذف) مثل ما قلت اول واعيد ثاني قولوا لي يا مستخدمي الآيفون برنامج واحد ( فقط ) فيه فايروس بالاندرويد وابغاه من النوع الكويس ساندوتش جبنه بالشطه ابغاه بحرق المذر بورد حرق فلفل ,,

      بقول لكم شي من خبرتي وتقبلوه بصدر رحب واعطوني ديس لايكات لبكره ما همني الاندرويد جهاز للمتقدمين والفاهمين
      فقط لانه نظام مفتوح وتقدر تسوي اي شي اما واحد يحمل لي برنامج يطبخ الفشار بالشاشه وممدري إيش ويخرب
      جهازه ولا يعرف يصلحه يحتمل خطاه ولا يتحجج ويقول فيروسات والايفون مخصص للمبتدئين والمستخدمين البسيطين
      ابل مقفله لكم كل شي عشان لا تخربو الجهاز ويقعد معاكم زي الحلاوه ونجحت ابل بالفعل بذالك

      • صباح الخير عزيزي

        اولا هدي نفسك شوي الله يهديك ولا تعصب .. انا من المتعصبين لابل هذا اولا عشان ما تفكر اني محايد
        الشي الثاني انا عندي جلاكسي اس3 اشتريتة خصيصا عشان اجرب نظام الاندرويد واناقشهم فية

        انا ابي اعرف شيء مهم بالنسبة للجلاكسيين ودايم يتكلمون عنة الي هو نظام مفتوح ونقدر نعدل علئ كيفنا!
        الودجت تسميها تعديل علئ النظام؟ اللانشر تسمية تعديل علئ النظام! كلها تطبيقات وتباع في السوق يعني انت تشتري جهد شخص ثاني بفلوسك!

        بتقول الروت ورومات مطبوخة بقول لك جيلبريك 🙂

        • صحيح لكن التعديل بالآندرويد لا يتطلب روت او جيلبريك مثلكم بس تركب ريكفري معدل ثم عن طريقه تركب الرومات المطبوخه وطبعا شتان بين الرومات المطبوخه والتويكات بالسيديا انصحك تدخل موقع XDA وتشوف إيش تقدر تساوي بجهازك عالم لا نهائي تقدر تركب اوبنتيو تقدر تركب روم صيني شهير اسمه miui تقدر تركب روم خام سانوجين واشياء كثير ممكن تركب اضافات من اجهزه سوني وhtc لجهازك يعني لعب صح بالجهاز وليس الموضوع تويكات وفتح ما اغلقته ابل وثيمات وادوات بسيطه للعلم عندي عل الآيباد ميني تقريبا 40 تويك منزله وقالب الجهاز فوق تحت بس برضه ما يجي شي جنب التعديلات بالاندرويد

          • برضو معلومه لمستخدمي ابل مسوي جيلبريك لجهازي الآيباد ميني ومعبيه ( بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ) بتويكات وتعديلات من السيديا وما اثر على اداء الجهاز اطلاقا بالعكس مركب تويكات زادت اداء الجهاز والسرعه فلا تحطو الحجه بالجيلبريك بسبب قلت الخبره كما وضعتم حجتكم بالفايروسات بالاندرويد بسبب قلت خبرتكم ولا احد جاب لي برنامج للأن فيه فايرس للآندرويد ترا قاعد انتظر مسوي بيك اب وانتطركم

  6. أنا املك galaxy s4 وايضا ipad mini واستخدمت الكثير من أجهزه الآيفون عند الاصدقاء والاقارب وكان لدي سابقا آيبود تتش
    بالمختصر الآندرويد الآن ( خلال السنه هذه ونص السنه السابقه ) اصبح افضل بكثير على الاقل بوجهة نظري اصبح سلس
    المتجر تطور كثيرا التحديثات اصبحت اسرع وبعضها اسرع من الآي اوس مثل الواتس اب والفيس بوك تحديثاتها والميزات
    اصبحت تاتي قبل اجهزه الآي اوس الحمايه في تطور والآن مع اندرويد 4.3 تقدر تشوف صلاحيات التطبيقات وتقفل الصلاحيات
    إللي تحس ان ما لها داعي او ان تستخدم للإختراق وغيره مثلا لعبة وتلاقي صلاحيه للاتصال مثلا تقدر تغلق الصلاحيه
    هذه عل العموم عجلة تقدم الآندرويد بالنسبه لي اسرع بكثير من ios وسوف ياتي اليوم الذي ينتصر فيه الآندرويد لا محاله
    إذا استمرت ابل على هذه الوتيره البطيئه وتنزيل المواصفات بالقطاره يكفي انه سار يفعل يوميا ( نعم يوميا ) مليون ونص
    جهاز اندرويد ,,

    شي آخر بالنسبه لاجهزت التابلت الـ ios في الآيباد افضل حالا من ان يكون بجوال يعني مناسب إلى حد ما
    لكن إذا استخدامك اوفيس ونسخ ملفات بالفلاش وكانك عل الكمبيوتر وحريه اكثر يضل الآنديود متقدم ايضــا

  7. 4. السهولة والبساطة: ولو كنت جديد على التقنية، نظام الايفون 5 يعطيك مساواة بين المزايا الكثيرة والقدرات الكبيرة مع البساطة والسهولة في الاستخدام.

    اسمح لي عزيزي

    هذا سبب تقدر تنساه

    صحيح الايفون افضل بكثير من الجالكسي بس برضوه له عيوب

    وايضا يا عزيزي السهولة والبساطة

    شيء تجهله شركة ابل باكملها

    انا استخدم ipod + ipad + iphone

    لاني تعودت على استخدامهم اقتنعت ان شركة ابل لا تعرف معنى للسهولة

    بل اقتنعت ان شركة ابل باكملها مبنية على اسس التعقيد

    خذ هذه الاسباب بعين الاعتبار

    1 – البلوتوث ما اعرف وش السبب اللي خلى شركة ابل تضعه من ضمن اساسيات الجهاز ممكن عشان تقدر تعمل له ربط مع اكسسوارات السيارة . بس فيه الوصلة افضل بكثير من البلوتوث اللي يستنزف بطارية الايفون اللي ما تصبر كثير . بعد تقول لي تربط اجهزة الايفونمع بعضها في بعض التطبيقات او تستخدم البرسونال هوت سبوت عن طريق البلوتوث ارجع واعيد عمر البطارية مع البوتوث جدا قصير

    2 – نقل الوسائط من اجهزة الكمبيوتر الي الايفون ومن الايفون الي اجهزة الكمبوتر ببساطة لا تستطيع ان تقوم بنسخ اي شيء من جهاز الكمبيوتر الي الايفون بدون علم شركة ابل

    3 – المزامنة جدا معقدة مع ان البعض يشوفها بسيطة

    4 – التحديث لو انا عملت تحديث وما ناسبني فمن ابسط حقوقي اني اعمل داون جريد لان الشغلة باختياري مفروض ابل تعطي حرية الاختيار للمستخدم وليس الزامه بالتحديث . تقول لي الداون جريد بسيط اقول لك الشغلة متوقفة على ملفات الشاش او مثل الفترة اللي مرت يتهكر موقع ابل عشان تنفتح ثغرة تقدر تعمل من خلالها داون جريد
    غير عن كذا لو فقدت ملفات الشاش او ما تهكر الموقع انتظر لحد ما ينزل جيل بريك مناسب للنسخة اللي حدثت لها

    شركة ابل تضمن انك ترجع لها +++ باختصار انت مستأجر الجهاز منهم وليس ملكك لان الجهاز راح يكون محتاج تطبيقات وانسى انك تاخذهم من ثيرد بارتي +++ لو عملت تحديث .تصير ملزوم انك تشتري منهم التطبيقات . وصدقني بتطبيقات مجانية او بدون تطبيقات ” الايفون مو ايفون ”

    5 – الجيلبريك اتوقع لو ان الجيل بريك توقف راح تشوف هبوط في مبيعات الايفون و الايباد وحتى الايبود

    حتى باستخدام برامج مثل اي فن بوكس او حتى اي برنامج ثاني ما راح تكون البرامج مفيدة بدون للجيل بريك يعني حتى الاي فن بوكس واسيليسوفت ايفون ماجيك او ايباد ماجيك كلها ما راح تكون ذات فائدة بدون الجيل بريك

    اسف على الاطالة

    ومرة ثانية صحيح الايفون افضل بكثير من الجالكسي بس برضوه له عيوب

    • نعم عزيزي كلامك كله صحيح 100% وأضيف على ذلك بأن شركة ابل لايهمها الا مص دماء البشر ولاتطور يذكر فهي تعتمد على سمعتها التي كسبتها يالسابق لكن سامسونج فعلا هي افضل الان من حيث الاجهزة العجيبة والرائعة سامحوني على المداخلة ورمضان كريم

    • السلام عليكم اخي العزيز اولا الكاتب لم يقل ان الايفون افضل بكل شئ بل قال انه يوجد مقاله ثانيه سيذكر بها ١٥سبب يتفوق بها الجالاكسي فلماذا تنتقدوه على مقالته ثانيا انت تقول اذا توقف اصدار الجيلبريك ستنخفض مبيعات ابل بشكل ملحوظ هل تعلم ان الذين يستخدمون الجيلبريك لاتتعدى نسبتهم٨٪ من مستخدمي الاي او اس وثالثا جوابي لكل الاخوة الذين يرون ان الاندرويد افضل فهذه وجهة نظرهم وانا احترمها ولكن هل يعلمون ان الايباد بمفرده يشكل ٦٣٪ من مبيعات الحواسب اللوحية في العالم وبقية الشركات مجتمعه تشكل ٣٧٪ فهل كل هؤلاء المستخدمين هم لايفهمون وكل مستخدمي اجهزة ابل يقومون بشراء اجهزة ابل وهم على درايه تامه بانها اغلى سعرا من اجهزة منافسيها فهل برايك انهم يشترونها وهي لاتلبي احتياجاتهم اما بالنسبه لمسآلة ان ابل تقيد زبائنها بنظامها والاندرويد لايقيد زبائنه فهذا التقييد له منافع وهي سلامة جهازك من الفايروسات وسلامة المتجر وتطبيقاته من من الاختراق والتلاعب بها ولكل شئ ثمنه اما ان الاندرويد لايقيدك فهل ستقوم انت بنظامك الاندرويد باختراع اشياء جديدة وستضع به تطبيقات خاصه بك انت ستبرمجها طبعا لا فستظل انت مجرد مستخدم للجهاز ونظامه فلن يفرق عندك النظام الا من ناحية توفير الامان والتطبيقات السليمة الخاليه من اي عيوب الموجوده في متجر النظام لان المطورين الذين يستطيعون التلاعب بالنظام لايشكلون نسبة ٠،٥٪ من المستخدمين وبالنهاية انت مجرد مستخدم ولا اتصور اي شركة بالعالم ستضحي بامان نظامها ومتجره لارضاء ٠،٥٪ من زبائنها على حساب ٩٩،٥٪ من زبائنها وفي الاخير كل مستخدم ووجهة نظره وما يلبي احتياجه اما من ناحية ملفات الاكسل والفلاش فلماذا صنعت اللابتوبات والحاسبات اذا اصبح الموبايل يلبي كل شئ وهل باعتقادك ان ابل لاتستطيع فتح اكوادها لكل المطورين وجعل نظامها مفتوح المصدر او انها لاتستطيع جعل البلوتوث يرسل ويستقبل جميع الملفات بالطبع تستطيع وبكل سهوله ولكنه سيكون على حساب اشياء اخرى واهم وهي في الاي او اس٧ قامت بالانفتاح اكثر ولكن بما لايضر مستخدميها وانا عن تجربه شخصيه لا ارغب بنظام توضع به كل هذه المواصفات العتاديه مثل برسيسور رباعي النواة ورام ٢ جيجا ولم يصل لسلاسة الاستخدام المطلوبة هذا الفشل بعينه يحاول تغطية عيوب النظام بالعتاد بينما الاي او اس برام واحد جيجا ومعالج ثنائي النواة يعمل بسلاسة مطلقة حتى وان عملت له جيلبريك وايضا قمت باستغلال جميع مساحته التخزينيه فلن تلاحظ اي فرق اما الاندرويد قم باستغلال كل مساحته التخزينية واستمتع بالتعليق والانهيار الذي سيصيب الاندرويد وجرب وانت احكم

  8. بصراحة الايفون 5 لايعلي عليه
    عيبه تقشر الطلاء من حافة الجوانب

  9. لللاسف ليست اسباب ترغمنا على ترك جالكسي s4 حيث أن اجهزة تتمتع بالمرونة اكثر من نظيراتها الهواتف الاخرى

  10. السلام عليكم
    انا بفكر اشتري s4 بس المسكله ان التلفونات بتقع مني كثير فيا ريت تنصحوني شو اعمل او اذا في كفر يحل هذه المشكله

  11. نريد جلبريك للايفون5 على الاصدار 6.1.4 مالم فسنتجه للجالكسي اس 4

  12. انا مستخدم جالكسي ( اندرويد ) بالنسبة لي النظام مفتوح المصدر يهمني كثير بسبب اني احب العبث باجهزتي وتعديلها كيفما احب بسهولة اما الايفون لايمكنك التعديل عليه بسهوله وهناك بعض الاسباب اللتي ذكرتها موجودة في اللايفون وموجودة في الجالكسي لكنك لم تعثر عليها وانا عموما استخدمت الجالكسي اس 2 وكان من افضل الاجهزة لدي ولان لدي نوت 2 وانا لست معاديا للايفون ولكن افضل الجالكسي او اي جهاز اندرويد

  13. السلام عليكم ، بس عندي سؤال ، ليه اللي يحبون الأيفون ، دايماً ، متعصبين ؟؟ 😀 😀

  14. انا عندي الجهزين كلهم واعتقد ان ابل تمكنت من الالعاب ولاكن سامسنق تمكنت من ارضاء العميل بفتح كل شي والحصول علا اي تطبيق مجاني الي معه دراهم وما يدري وين يحطه يروح لابل والي ما عنده دراهم ويبي يلحق التطور سامسنق خير الكلام ما قل ودل

  15. الايفون افضل بكثــــير اضافة لبرنامج السيديا و كثرة التطبيقات ….الخ

    • السلام عليكم ؟ انا سلمان من اليمن والله اني اخذت جوال ايفون 5 ونزلت له الجربيليك ودخلت الى السيديا بس المشكله اليديا انحذفت ممكن فيه صديق يعطيني الطريقه مع ىخالص شكري له والله اني بحاجه ماسه لهذا البرامج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *