الرئيسية » Android » الايفون 5c أكثر مبيعا من Android وWindows Phone وBlackBerry

الايفون 5c أكثر مبيعا من Android وWindows Phone وBlackBerry

منذ أن أطلقت Apple هاتفها الجديد الايفون 5c الملوّن، بدأ الناس توقع مستقبل هذا المنتج بالفشل، وذلك لأنه يختلف عن جميع الهواتف الذكية الأخرى من ناحية التصميم والتسعير، ولكن ما يتبيّن من إحصائيّات الأرباع السنوية الأخرى أن هذا الهاتف يحقق نجاحًا يفوق معظم هواتف الـ Android والـ Windows Phone وBlackBerry إن لم تكن جميعها.

iPhone 5c 2

الايفون 5c لا يرق لمستوى الايفون 5s، خصوصًا في المبيعات، فمبيعات الايفون 5s تبلغ ثلاثة أمثال الايفون 5c، ولكن، هذا لا يعني، بأي شكل من الأشكال، أن الايفون 5c جهاز فاشل، فمبيعاته حاليًا تأتي مباشرة أو بعد مبيعات الايفون 5s بقليل، علمًا بأن الايفون 5s هو الهاتف الذكي الأسرع نموًا في التاريخ.

معظم المواقع التقنية تكرر جملة فشل الايفون 5c، ولكن على خلاف المتوقع، توضّح أن الايفون 5c “الفاشل” ومبيعاته “المخفقة”، تحقق بيعًا أعلى من هاتف الـ Galaxy S4 (الهاتف الذكي المنافس الأعلى مبيعًا في الفترة الماضية) في اثنتين من كبرى شركات الاتصالات الأمريكية.

من الغريب جدًا أن نتوقع من Apple إرادة أن يكون الايفون 5c أعلى مبيعًا من الايفون 5s، فبالأساس الايفون 5s يأتي بأرباح أعلى، فلماذا لا يكون هو الأعلى مبيعًا، والـ 5c أقل منه، علمًا بأن الشركة على لسان مديرها التنفيذي وضّحت منذ البداية أن الايفون 5c هو سلسلة جديدة من الفئة المتوسّطة تقدم الايفون بتجربة مختلفة وملوّنة.

لتوضيح نجاح الايفون 5c، هو الهاتف الذي ساعد Apple في الوصول إلى أعلى المراتب الحديثة لها والتي جعلها تملك 80% من سوق الهواتف الذكية عالية الفئة في الصين، و76% من مجموع مبيعات الهواتف الذكية في اليابان، و45% من كلّ الهواتف الذكية المباعة في الولايات المتّحدة الأمريكية.

iPhone 5c

الحالة التي يشهدها الايفون 5c من انتقاد شديد رأيناها سابقًا مع معظم أجيال الايفون، فحتّى الايفون 2G حاول الإعلام لجعله هاتف فاشل، والايفون 4، والذي يراه البعض الأكثر إبداعًا، بادر الكثير لجعله فاشلًا، القصة تكرّرت مع كل جيل وحتّى الايفون 5s، حيث ركّز “التقنيّون” على جعل أخيه الايفون 5c فاشل وهو غير مبهر.

النجاحات التي يحققها الايفون 5c الآن، أكبر من النجاحات التي كان الايفون 4s يحقّقها في العام الماضي، ففي الربع الرابع لـ 2013، كانت مبيعات الايفون 5c من المجموع الكلّي للمبيعات هي بنسبة 25% (المبيعات الكليّة كانت 51 مليون)، بينما الايفون 4s – والذي كان يعد بنفس المرتبة – حقّق في نفس الربع في سنة 2012 نسبة 20% من المبيعات الكلية للايفون والتي كانت 31.9 مليون.

إضافة لكل ذلك، استطاع الايفون 5c جذب مستخدمي الـ Android أكثر من الايفون 5s، حيث أن ما يقارب نصف من يشتري الـ 5c يترك الـ Android وينتقل لنظام Apple، أما الايفون 5s، فـ 80% من مشتريه كانوا مؤخرًا مستخدمين لنظام الـ iOS.

دعونا نبتعد قليلًا عن أمور المبيعات وحصّة الايفون 5c، ونذهب إلى جانب أداء الايفون 5c، هذا الهاتف، والذي يحمل مواصفات أقل من معظم هواتف عام 2013، يقدّم أداء – بالأرقام – مساوٍ للـ Galaxy S4، وفوق ذلك، هو يقبل تشغيل جميع التطبيقات مهما كانت شديدة الاستهلاك لقدرات الجهاز، كما أنه يمكّن المستخدم من لعب جميع الألعاب مهما كانت عالية الدقة، لا ننس أنه يملك متجر التطبيقات الأكثر غناءً بالتطبيقات والألعاب عالية الجودة، متجر الـ App Store.

إذن، الايفون 5c يقدّم تجربة مختلفة عن أي هاتف ذكي آخر بسعر أقل من الايفون 5s وأداء مماثل أو أفضل من أهم الهواتف الذكية، وهو بهذه العوامل يجذب فئة جديدة من المستخدمين ترغب Apple بضمّهم إلى بيئة نظام الـ iOS، وفي النهاية، هو استطاع أن يساعد Apple في الوصول إلى نجاحات لم يُسمع عنها من قبل، أهذا جهاز فاشل؟!

[عبر AppleInsider]

5 تعليقات

  1. لو سمحت عندي مشكله معايا ايفون 5 اللغه انجليزى والدوله اللى على التلفون الولايات المتحده كل لما اجى احمل البرامج بتنزلى بالغه الصينيه عملت اعادة تعيين جميع الاعدادات وبرضوا المشكله موجوده رجاء المساعده

  2. مقال ممتاز جدا

  3. الموضوع حقيقي تحفه اتمني لك النجاح والتوفيق

  4. غير صحيح كلامك ابداً !!!

    نرجوا الطرح بمصداقيه حتى لاتفقد المدونه محبيها!

    الجلكسي اكثر مبيعاً في وطننا العربي فمبالك بالعالم !

    تحياتي

    • iMosa3da

      كل معلومة في التقرير يمكنك البحث عنها بالتفصيل.
      وإن شاء الله جميعها صحيحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *