الرئيسية » Apple » السبب الحقيقي لوجود معالج ARM في محول Lightning إلى HDMI

السبب الحقيقي لوجود معالج ARM في محول Lightning إلى HDMI

قبل ما يقارب الأسبوع، تم اكتشاف أن المحول المستخدم لوصلة Lightning إلى الـ HDMI يحمل بداخله جهاز حاسوب صغير، بذاكرة عشوائية تقدر بـ 256 ميجا بايت، ووفقًا لشركة Panic، تم تفسير وجود هذا المحول أنه يستخدم بداخله بعضًا من مزايا وتقنيات الـ AirPlay من أبل. وكل هذه التفسيرات تمت بعد أن هذا المحول لدى شركة Panic لم يقم بعرض فيديو 1080p بجودة ممتازة!

بشكل غريب، ومفاجئ بعض الشيء، جهاز غير محدد الجهة، قام بتوفير معلومات كثيرة جدًا عن عمل محول Lightning إلى HDMI، ويعتقد أن هذا الشخص الذي قام بتوفير المعلومات هو مهندس يعمل في شركة أبل.

هذا الشخص المجهول، أشار إلى أن المحول لا يستعمل تقنيات AirPlay على الإطلاق في إخراج الفيديو إلى الشاشة، كما أنه قال أن المحول هذا يعمل على نظام تشغيل بدائي جدًا، لكنه يحمل وجه تشابه واحد بينه وبين نظام iOS أن كلاهما مبنيان على نواة XNU. لكن بنفس الوقت، نظام تشغيل المحول بدائي حيث أنه لا يحمل حتى أسس وأدوات الـ Unix.

“المحول يقوم بالإقلاع مباشرة عبر برنامج خفي مصمم خصيصًا ليأخذ المعلومات مباشرة من أجهزة نظام iOS، ووضع هذا المحول على أن يبث المعلومات بواسطة موصلات الـ A/V. هناك بعض الأنوية بداخل المحول حيث يتم التحكم بالبيانات قليلة الحجم، وبيانات الـ HDMI عالية الحجم.”

وإضافة لما قاله من معلومات، تكلم مهندس أبل – توقعًا – عن سبب عدم عرض محول Lightning إلى HDMI الفيديوهات الخام:

Lightning هو ببساطة ليس عبارة عن وصلة عرض فيديوهات خام لوصلات الـ HDMI عبر عملية واحدة. موصل Lightning هو عبارة عن وصلة USB ناقلة تسلسلية، وهو لا يحمل بداخله وصلة مضاعفة المعلومات. على خلاف الآراء التي ذكرت عن هذا الموضوع، ونحن لم نفعل هذا لتعقيد المستخدمين. نحن فعلنا هذا لتغيير التعقيد الموجود في المحول، تاركين قطع وأجهزة الـ iOS بلا أي إضافات…

يقول المهندس ما معناه أن تقنيات الـ AirPlay تستخدم بعضًا من تشفيرات h264، وأن هذا الأمر تم تعديه بالأصل من داخل أجهزة الـ iOS، فلا حاجة لإعادة القيام به في المحول، وأن المحول هذا يقوم بكل بساطة بتحويل المعلومات المشفرة إلى h246 إلى معلومات قابلة للعرض على التلفاز عبر وصلة HDMI.

في شائعات جديدة، يقال أن أبل بعد ملاحظتها لكثرة المشاكل والشكاوي من هذا المحول، سوف تقوم برفع قوته لتصبح ذاكرته العشوائية 512 ميجا بايت، ويقال أيضًا أنه سيتم تقوية المعالج كذلك.

إذن، ما رأيك بهذه التعقيدات التي يحملها معالج بسيط يقوم بعرض ما يظهر على أجهزة الأيفون، الأيباد أو الأيبود تاتش على الشاشة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. شكرا اخي على حهودك الطيبة
    ننتظر منك المزيد والتقدم

  2. الصقر الشمري

    ماذا نقول ؟ إزداد البدر جمالاً بعد جمال. إنتِ رائعة دائماٍ يا صنيعة إبن سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *