الرئيسية » Apple » تيم كوك ناقش التطورات التكنولوجية مع الحكومة الإماراتية

تيم كوك ناقش التطورات التكنولوجية مع الحكومة الإماراتية

سابقًا في هذا الأسبوع، علمنا بزيارة المدير التنفيذي لـ Apple تيم كوك للعالم العربي، وبالتحديد، دولة الإمارات، التخمينات والتحليلات بخصوص زيارة تيم كوك كانت كثيرة، ولكن يبدو أن هذه الزيارة كانت بطلب من الحكومة الإماراتية وذلك لمناقشة تطورات التكنولوجيا وتعمّقها في المجالات الحكومية والمؤسسية والتعليمية.

Apple in UAE

وفقًا لـ Khaleej Times، الاجتماع الذي حضره تيم كوك مع عدد من كبار الوزراء والمسؤولين في الإمارات كان محوره متعلق بمخطط الحكومة الإماراتية لاستخدام آخر التكنولوجيّات والأجهزة المحمولة، هذا بالإضافة إلى مبادرات التعليم الذكي في مدارس الإمارات ولتطوير تطبيقات تعليمية متقدّمة.

ترى الإمارات أن تحقيق التطويرات هذه على المجال الحكومي والتعليمي يجعلها في صدارة هذا القطاع الجديد ويضعها مثالًا تقتدي به الدول الأخرى من ناحية تجربة التعليم الجديدة.

قال محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في الإمارات في نهاية الاجتماع أن Apple كان لديها اهتمام شديد جدًا في فكرة انتقال الإمارات إلى العالم الإلكتروني والتركيز على خدمات الأجهزة المحمولة والتعليم الذكي والمدن الذكية، هذه الفكرة كانت جزءًا من رؤية صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، وهي تهدف إلى استخدام فوائد التكنولوجيا في جميع جوانب الحياة كالتعليم والصحة والاقتصاد.

رأى محمد القرقاوي أن شركة Apple هي النموذج المثالي للإبداع التقني والتطوير التكنولوجي، وهو يرى أن الإمارات وApple يمكنهما أن يشكّلا مثال رائع للدمج بين مجالي الحكومة والتقنية.

الاهتمام الكبير بين الطرفين ببعضهما البعض قد يكون له نتيجة مثالية جدًا على دولة الإمارات، وبنفس الوقت، يوجد نتيجة أخرى وهي بناء متاجر Apple رسمية في الإمارات، فتيم كوك كانت مشاوراته ومقابلاته في يوم الإثنين والثلاثاء الماضيين، أي 3 و4 فبراير، ولكنّه وصل إلى العالم العربي في 1 فبراير وزار كثير من المراكز التجارية، ولهذا قد تكون شائعات متاجر Apple في العالم العربي صحيحة، وجميعنا يتمنى ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *