الرئيسية » howto » لهذه الأسباب، لا يجب عليك التحديث لـiOS 7 بيتا

لهذه الأسباب، لا يجب عليك التحديث لـiOS 7 بيتا

أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 7 للمطورين فقط! بطبيعة الحال الجميع متحمس لتجربة النظام الجديد والكثير من المُستخدمين تمكن بالفعل من التحديث إلى النظام التجربيي بطريقة أو بأخرى، وهذا ما لا ننصح به.

ظهرت الكثير من الطرق على الإنترنت التي توفر لك إمكانية التحديث لنظام iOS 7 التجريبي دون الحاجة لحساب مطور، بالوقت الحالي كان من الواجب علينا أن نُسلط الضوء على بعض الأسباب لتجنب التحديث للنظام التجريبي iOS 7 بيتا.

iOS 7 6

1. الثغرات والعيوب

مع تجربة النظام التجريبي لـiOS 7، لاحظنا وجود عدد من الأخطاء والعيوب والثغرات الملحوظة في التطبيقات الأساسية للنظام، كل هذه الأخطاء والثغرات تؤدي إلى إغلاق مفاجئ للتطبيق أو إستمرار إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا، هذا بكل تأكيد سيكون مزعج في حال كنت تُستخدم الجهاز إستعمالًا يوميًا وشخصي، أو في حال كنت تكتب أحد الرسائل المهمة، أو الوصول إلى مرحلة نهائية من اللعبة المفضلة لديك.

لذا يمكن أن نقول بأن الثغرات والعيوب هي السبب الأبرز وراء إطلاق آبل إسم “بيتا” على هذه النسخة، لأنها خاصة فقط بالمطورين، وبطبيعة الحال، فترة نسخ البيتا ستكون بمثابة الإختبار، وعادةً ما تستمر ما لا يقل عن ثلاثة أشهر ليتم إصلاح الثغرات والأخطاء بشكل كامل، بنفس الوقت سيكون بإمكان المطورين التحديث للنظام التجريبي من أجل هدف واحد فقط وهو تحديث التطبيقات الخاص بهم لدعم الواجهة الجديدة لـiOS 7 وإصلاح مشاكل التوافق.

2. التوافقية مع التطبيقات

هذه النقطة لا تقل شئنًا عن النقطة السابقة، فبناءً على آخر المراجعات والتقارير، سمعنا وجود عدد لا بأس به من المشاكل مع التطبيقات الخارجية في نظام iOS 7، بالطبع هذا ليس خطأ من المطورين لذا يرجى عدم تقديم أي مراجعة سيئة حول أي تطبيق في نظام iOS 7.

سيكون علينا إنتظار المطورين لتحديث التطبيقات الخاصة بهم لدعم نظام iOS 7، ولا نتوقع أن يأتي دعم لنظام iOS 7 التجريبي في أي وقت قريب، المسألة تحتاج الكثير من الوقت والعمل بالنسبة للمطورين، وأعتقد أنه بمجرد إطلاق آبل للنسخة الذهبية من نظام iOS 7 ستتوفر تحديثات للكثير من التطبيقات لدعم الـiOS 7، مع العلم أن آبل لم تعلن عن الوقت بشكل رسمي ولكن قد يكون في وقت ما من شهر سبتمبر.

 3. الداونجريد لـiOS 6

في الحقيقة آبل حذرت كافة المُستخدمين بأن بمجرد التحديث لنظام iOS 7 لن يكون هناك إمكانية لعمل داونجريد لنظام iOS 6 وذكرت هذه العبارة بشكل رسمي، ومع ذلك، تتوفر حاليًا طريقة سهلة للغاية لعمل داونجريد لنظام iOS 6 من iOS 7، ويمكنك إتباع الرابط هنا.

لكن! عليك أن تعلم بأن بمجرد الرجوع لنظام iOS 6 ستواجه عدة مشاكل، أبرزها هي عدم القدرة على إستعادة الباك آب الخاص بنظام iOS 7، سوف تكون فقط قادر على إستعادة النسخ الإحتياطية الخاصة بنظام iOS 6، وهذا يعني أن أي بيانات قمت بتخزينها وأنت تعمل بنظام iOS 7 لن تتمكن من إستعادتها بعد الداونجريد.

4. لا يوجد جيلبريك

في حال كان لديك الجيلبريك على جهازك، عليك أن تعلم بأن مجرد التحديث لنظام iOS 7 بيتا يعني بأنك ستفقد الجيلبريك حتمًا، الهاكرز لن يوفرو أي أدوات جيلبريك خاصة بالنسخ التجريبية من نظام iOS والسبب؟ ببساطة آبل تصلح الثغرات المستعملة في أدوات الجيلبريك بإستمرار، لهذا السبب سيكون بإمكانك فقط عمل جيلبريك بعد إطلاق نظام iOS 7 بشكل رسمي وبعد الإنتظار مدة لا تقل عن شهر حتى يظهر الجيلبريك مجددًا.

5. لا يوجد دعم 

في حال واجهت أي مشكلة، لن تتلقى أي دعم أو مساعدة من أي مطور أو من موظفي شركة آبل، لان الجواب سيكون “عليك إنتظار النسخة النهائية من نظام iOS 7” أو ربما تقول آبل لك “عليك إنتظار النسخة التجريبية القادمة من النظام”.

المطورين أنفسهم لا يقومو على الإطلاق بتثبيت النسخ التجريبية من الـiOS 7 على أجهزتهم الشخصية والأساسية، يتم التثبيت فقط على الأجهزة الثانوية ليتم إختبار توافقية التطبيقات مع النسخ التجريبية لنظام iOS 7.

6. المخاوف

نحن نعلم علم اليقين بأن الكثير من المُستخدون أخذوا نظرة سيئة تمامًا عن نظام iOS 7 بسبب العيوب والبطئ والثغرات والأخطاء، لكن علينا أن نتذكر بأن “النسخة بيتا” وليست النهائية، ولا يجب علينا أن نقارن نظام iOS 7 مع iOS 6، فالتغيير جذري بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وبصريح العبارة نظام الـiOS 6 حاليًا أكثر إستقرار من نظام iOS 7.

7. تحلى بالصبر

قبل أيام قليلة ظهر تقرير جديد يؤكد بأن نظام iOS 7 لم يكتمل من ناحية التصميم والأداء ولا يزال العمل جاريًا على النظام، وهذا يعني أن أي ثغرات وأخطاء لن نراها بكل تأكيد في نظام iOS 7 النهائي، مع العلم أن التحسينات تأتي بإستمرار مع النسخ التجريبية المختلفة.

إذن، ننصح كافة المُستخدمين غير المختصين بعدم التحديث لنظام iOS 7، والأسباب المذكورة أعلاه تكفي للإقتناع تمامًا بذلك، وحتى أن التشويق والحماس لتجربة نظام iOS 7 تكون على أشدها مع النسخة النهائية.

15 تعليق

  1. أنا نزلت الـ ios7 وبعد يومين رجعت الـ ios 6.1.3 وكل شي تمام بس لاحظت انو البطاريه صارت ضعيفه وتنزل بشكل اسرع من قبل شو السبب ؟!!!

    • بسيط اللي صار لك و تصليحه ابسط و اسهل …

      رح للاعدادات – عام – ثم تحصل اخر خيار ( اعادة تعيين ) – اعادة تعيين جميع الاعدادات …

      هذي الحركه ما تحذف لك شي ، بالاحرى تعدل ملفات النظام الملخبطه و المفقوده !
      ما راح يتغير لك الا الخلفيه و كلمة السر … يعني عوافي !

  2. هو العربي دومة هيج مستعجل يحب ياخذ الشي مو مالتة وفضولة موتة ومن يجرب يتندم لو يطلع عيوووب ولا يذكر ان مو من حقة هذا الشي ((( من تدخل في ما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه)) نظام فقط للمطورين ويدرون بي عيوب حتى يعالجوهه وتجيك نسخة ذهبية كاملة وعود نصبهه براحتك يااخي

  3. من المشاكل الموجوده في ios7 عدم القدره علي تفعيل الاي مسج بمجرد محاولة التفعيل ينقفل التطبيق

  4. للحفاض علي البطاريه
    قم بايقاف الاشعارات
    للبرامج الا غير ضروريه وراح تفرق معاك
    وراح تدعيلي

  5. انا كنت محدث للبيتا وجتلي مشكلة ان البطرية بتسخن الجهاز وبتفصل بعد شحنها بساعة من غير معمل اي حاجة البيتا الصراحة مليانا عيوب بس ده الطبيعي ارجو بس العيوب دي متكنش موجودة في النسخة النهائية التجربة كانت علي iphone 4

  6. وائل العنزي

    وعدم فقدان الجيلبيرك
    فقط للاجهزه القديمه لهم الحريه في تركيبه !

  7. انا عندي حساب مطور بس انتهى ولحد الحين ماجددت ، وعموما نزلت النسخه السابعه وفعلا هناك بعض العيوب وعدم توافق بعض البرامج ايضا ولكن الاستخدام جدا عادي ، ولا تبالغون بالكلام الى هذا الحد لان استخدمه بشكل يومي والوضع طبيعي ومافي اي مشاكل تذكر

  8. انا حدثت ع الاى فون 5 وما ساعت ما حدثت والشاشه بيضاء وعليها علامه ابل سوداء دون اى استجابة مش عارف اعمل ايه

  9. انا نزلت النسخة النظامية والجهاز صار بطيييئ جدا

  10. لو أحذف تطبيق الجيلبيرك من جهازي يحصل أي مشكله ثم عادي احدث التحديث الجديد. من العدادات بليززز ردو

  11. ياجماعه الخير انا جاني التحديث الجديد IOS7.0 على الايباااااااااد
    ايش اتصحووووني احدث والا اخلي النظاااااام القديم IOS6.1.3

  12. طب لا تحدثون IOS7 الا لما يصلحون الاخطاء ..
    لا تستعجلون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *