الرئيسية » Apple » خيار “Wi-Fi Plus Cellular” الجديد في iOS 6

خيار “Wi-Fi Plus Cellular” الجديد في iOS 6

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أصدرت آبل النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 6، وقد تحدثنا معكم عن التغييرات والتحسينات التي جائت في النسخة التجريبية الرابعة، ومن أبزر التغييرات التي ظهرت هي وجود خيار جديد في تطبيق الإعدادات يُسمى “Wi-Fi Plus Cellular” إلى جانب مجموعة من التغييرات الأخرى.

الميزة ببساطة تتحكم بإتصال الواي فاي، فهي تكشف تلقائياً عن نوعية شبكة الواي فاي من حيث السرعة وقوة الإشارة وغيرها، وفي حال كانت نوعية إشارة الواي فاي غير جيدة وغير مرضية يتم التحول تلقائياً إلى شبكة الـ 3G، ووصفت آبل هذه الميزة قائلاً بأنها ‘‘تسمح للتطبيقات التي تواجه مشاكل مع الواي فاي بإستخدام البيانات الخلوية.

أجمل ما في هذه الميزة سهولة التغيير وقتما شئت، فبدلاً من إختيار التطبيقات واحد تلو الآخر، يتم تفعيل وتعطيل الميزة لتعمل بشكل تلقائي ‘‘عند تفعيلها’’ على تحويل شبكة الواي فاي السيئة إلى 3G، هذا الخيار يظهر في قائمة الخلوي في الإعدادات في قسم ‘‘عام’’ كما في الصورة أدناه.

أيضاً مع هذه الميزة يمكنك تعيين قائمة الخدمات التي سوف تسمح لها بإستخدام الميزة مثل الفيس تايم والآيتونز ومستندات الآي كلاود وغيرها، أي أن الإشارة عندما تكون ضعيفة في الواي فاي يتم التحويل للـ 3G وعندما ترجع اشارة الواي فاي إلى حالتها الطبيعية يتم التحويل تلقائياً إلى واي فاي.

ما رأيك بهذا الخيار الجديد؟ وهل ترى بأنه مفيد بالنسبة لك؟

6 تعليقات

  1. نبي الفكة من 3g و هم بيحولونا عليه

    • محمد العثيمين

      هذا ما يحولك غصب
      اذا انت اوقفت البيانات الخلوية ماينقل لها. هذي ميزة لمن يريد ان يصل الى أفضل انترنت سواء وايفاي او ثري جي

  2. رائعه

    ننتظر ايام وستراها في سيديا

  3. والله نحتاج ميزة تحكر الشبكة على ال3g لا غير، نفس الموجودة في البلاك بيري

    يا فيها يا في الخيشة

  4. كيف احمل البرنامج تكفوون ساعدوني…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *