الرئيسية » Apple » Microsoft تنافس CarPlay مع Windows in the car

Microsoft تنافس CarPlay مع Windows in the car

لدى شركة Microsoft خبرة طويلة في مجال أنظمة الحاسوب، فهذه الشركة خبراتها لم تتوقف على أجهزة الحاسوب والهواتف فقط، بل هي عملت على إنشاء أنظمة خاصّة من الـ Windows لشركات سيارات كـ Ford وNissan وBMW، ولكن حديثًا، لم يعد على الشركة تخصيص أنظمة لشركات السيارات، فهي أصبحت الآن توفّر نسخة واحدة تحمل اسم Windows in the car – مبدئيًا -، تمامًا كما فعلت Apple مع CarPlay.

Windows in the Car

الميزة الجديدة التي مازالت شركة Microsoft تضعها تحت التطوير، تجعل أجهزة الـ Windows المختلفة بعرض ما على شاشتها في واجهة مناسبة للمس ومناسبة لنظام السيارة.

شركة Mcirosoft تعتمد في فكرتها الجديدة على معيار MirrorLink والذي يعتبر نظام بديل لما ابتكرته Apple مع CarPlay، معيار MirrorLink هو يستخدم حاليًا في أجهزة الـ Symbian الخاصة بـ Nokia وكذلك أجهزة الـ Xperia Z الخاصة بـ Sony، شركات مختلفة كـ Volkswagen وHonda وToyota تدعم معيار MirrorLink، كذلك شركات كـ Alpine وPioneer تتيح إضافة شاشات سيارة تدعم هذا المعيار، مما يتيح لـ Microsoft إيصال نظامها الجديد للسيارات لعدد كبير من المستخدمين.

شركة Microsoft ستسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات تتوافق كليًا مع التصميم المناسب للسيارات، هذا التصميم هو أشبه بالواجهة الجديدة التي أطلقتها Microsoft مع نظام الـ Windows 8.

التطبيقات التي سيشملها نظام Windows in the car ستكون مقسّمة بين تطبيقات الراديو والخرائط، والتطبيقات الأخرى، هذا يلمّح – غير مؤكد – أن Microsoft ستسمح بتطوير مختلف التطبيقات والألعاب على نظام السيارات، علمّا بأن شركة Apple لا تتيح سوى إمكانية تطوير تطبيقات الراديو لنظام CarPlay – حتّى الآن -.

شاهد فيديو الكشف عن Windows in the car من هنا:

مازال نظام Windows in the car قيد التطوير، وشركة Microsoft خلال عرضها للنظام حصلت معها بعض المشاكل، ولكن حتّى الواجهة التي يعتمد عليها النظام مازالت معقّدة وغير بسيطة للتنقل بالنسبة للمستخدم في السيارة، لذلك، قد نرى إعادة تصميم لنظام Windows in the car بحيث يصبح مناسب أكثر للقيادة.

أيهما أنجح برأيك، CarPlay من Apple أم Windows in the car من Microsoft؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. تقليد ابل لا اكثر

  2. وبالطبع carplay افضل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *