الرئيسية » Apple » Microsoft تكشف عن Windows Phone 8.1 بالمساعد الشخصي Cortana

Microsoft تكشف عن Windows Phone 8.1 بالمساعد الشخصي Cortana

أعلنت اليوم شركة Microsoft في مؤتمر Build عن نظام الـ Windows Phone 8.1 الجديد، مزايا النظام تتنوع بين التحسينات والإضافات الجديدة، وأهم هذه الإضافات هي خدمة المساعد الشخصي Cortana، هذه الخدمة هي الرد الرسمي لشركة Microsoft على خدمة Siri من شركة Apple.

Cortana

بلا شك، المزايا التي لابّد من تواجدها في أي مساعد شخصي متوفّرة في المساعد الشخصي Cortana، كتحديد موعد أو إرسال رسالة نصية أو البحث عن شيء معيّن في الانترنت.

بشكل ممثال لـ Siri، خدمة Cortana تتعلم من المستخدم بمرور الوقت، فهي تتعلم عن اهتماماته وعائلته وأصدقائه، بحيث تصبح الأوامر التي تعطيها للمساعد الشخصي أسهل عليه، وكلّما زاد استخدامك للخدمة، ستتعلم الخدمة المزيد عنك، مما يجعلها أذكى.

الإضافات المميّزة التي وضعتها Microsoft على خدمة Cortana كانت:

  • توفير API للمطورين للسماح للمساعد الشخصي بالاستعانة بالتطبيقات
  • العمل كليًا على محرك البحث Bing

اسم Cortana معروف بين المهتمين بالألعاب، خصوصًا بألعاب منصة الـ Xbox، حيث أن اسم Cortana مشهور بسلسلة ألعاب Halo، فهي شخصية فضائية غريبة، وبهذا الأساس، من المتوقع أن تجلب Microsoft هذه الخدمة إلى أنظمتها الأخرى كالـ Windows ومنصة اللعب الـ Xbox.

مازالت Cortana تحتاج للمزيد من التحسينات، فهي تتطلب تحسينات على نبرة الصوت والتي مازالت قريبة من الروبوتات، ولكن بشكل عام، هي خطوة كبيرة لـ Microsoft لمنافسة Siri بالأخص، لكونها مساعد شخصي، فهما يختلفا عن Google Now، حيث أن الأخيرة أقرب لتكون وسيلة للبحث وليس للاستفسار والمساعدة.

هذا الفيديو يوضح عمل خدمة Cortana:

بالإضافة إلى Cortana، نظام Windows Phone 8.1 يأتي بقائمة Action Center الشبيهة بالقائمة المنسدلة الخاصة بالـ Android، فهي تدمج بين قائمتي Notification Center وControl Center الخاصّتان بـ iOS 7، وإضافة لذلك، النظام يوفّر إمكانية وضع خلفية وراء جميع الأيقونات، هذا بجانب إتاحة لوحات مفاتيح إضافية من المطوّرين.

ما رأيك بميّزة Cortana الجديدة من Microsoft؟ أي خدمات المساعدة الشخصية تراها الأنجح، الخاصة بـ Apple أو Microsoft أم Google؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

4 تعليقات

  1. apple هي الافضل بينهم

  2. ڜہٰہخٙص۪ٙيۧہٰہٰٖ ۃٙ س۪ٙہٰبٓيۧش

    كل هذه سرقه من أبل طبعا ماراح يوصلون الى siri لان خدمه سيري مميزه بل صوت المشابه للحقيقة ،

  3. ♥ښٱۑڨ ٱڵـڅۑڑ ♥

    ههههههههههه كل شركات تعمل على تمثيل اي شي ل apple

  4. Apple بلا منازع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *