الرئيسية » Apple » iOS 7 هو نهاية ثيمات WinterBoard؟

iOS 7 هو نهاية ثيمات WinterBoard؟

من أهم الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى القيام بالجيلبريك هو أنه يتيح إمكانيّة تثبيت الثيمات التي تغيّر تصميم نظام الـ iOS بالكامل بدءًا بالأيقونات ومرورًا بخلفيات القوائم وتصاميم شاشة القفل وانتهاءً بأزرار التطبيقات، أداة WinterBoard معروفة جدًا بكونها أفضل وسيلة لتثبيت الثيمات، ولكن يبدو أن iOS 7 نجح في قتلها!

iOS 7 Icons 2

أداة WinterBoard بالفعل تم تحديثها لدعم نظام iOS 7 ولدعم برمجيّات 64-bit لكي تعمل على الايفون 5s وبقيّة منتجات Apple الحديثة، ولكن، هذا ليس كل شيء، فالثيمات أصبح لها أسلوب عمل جديد كليًا، فـ iOS 7 غيّر كل طريقة عمل التصاميم، ليس لنظام iOS فقط، بل لجميع الأنظمة!

عندما تركت Apple تصاميم الاقتباس من الواقع، كتصميم الـ Game Center السابق، مع نظام iOS 7، اعتقد الجميع أن هذه فلسفة تصميمية جديدة لشركة Apple ترأسها فكرة البساطة، ولكن، ما يتبيّن اليوم، هو أن Apple أعادت هيكلة تصميم الـ iOS بالكامل، فجميع ما تراه من تصاميم في النظام هي عبارة عن أكواد وبرمجات تظهر بشكل جميل!

وفقًا لمصمم الثيمات Tim Collins، هذا ما حدث مع iOS 7:

“منذما تم تحديث WinterBoard، أردت أن أعلم الجميع بالحدود التصميمية التي واجهناها مع iOS 7. شركة Apple غيّرت كلّ شيء إلى انواع الصور المكوّنة من طبقات، وهذا عندما هجروا تصاميم الاقتباس من الحقيقة الذي اعتدنا عليه طيلة السنوات الماضية. هذا يعني أن معظم الصور المتعلّقة بواجهة المستخدم هي عبارة عن مجسّم أسود مطلي بألوان عبر برمجيّات وأكواد معيّنة.

هكذا يتم تصميم فقاعات تطبيق الرسائل، وأزرار تطبيق الهاتف، وغيرها… حتّى أيقونات الواجهة الرئيسية أصبحت مختلفة؛ بحيث لا يمكننا إضافة إطارات حول الأيقونات، ولا تأثيرات، ولا ظلال. فهذه الأيقونات هي عبارة عن أشكال سوداء مغطاة بتصاميم برمجيّة. وباختصار، لا تتوقّعوا أن تكون الثيمات كما اعتدتم سابقًا – الكثير قد تغيّر، ولكنّنا سنبذل قصارى جهدنا للتعديل على ما نستطيع تعديله.”

إذن، هكذا كانت نهاية الثيمات، هذه ليست النهاية الحقيقية، ولكنها توضيح ومبرّر ما سيشهده عالم الجيلبريك من تقلّص عدد الثيمات، ففي الحقيقة، معظم المصمّمين سيتوجّهوا إلى مطوّرين لكي تكون ثيماتهم عبارة عن أدوات، وليست ثيمات WinterBoard.

ما رأيك بهذه المفاجأة الكبيرة لعالم الثيمات لنظام iOS؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. فعلا يعني اساسا ثيم ال ios 7 رائع و انا جربت عدة ثيمات لكن في الاخر برجع للثيم الاساسي

    انا عن نفسي ضد الجيلبريك بس الصراحة الواحد مضطر يعمله عشان هيك انا بعمله

    لو أبل تتكرم على المستهلكين بشوية حاجات انا متأكد نسبة مستعملين الجيلبريك راح توصل ل 1 في المية بس !!

    يعني مثلا خدمة الراديو ممكن هي بسيطة لكن بحكم وضعي انا في غزة و وضع الكهربا الواحد بعرفش الأخبار غير عن طريق الراديو

    و خدمة البلوتوث صحيح انو في اكتر من طريقة للتراسل لكن تقريبا الطريقة الشائعة

    و تنزيل الاغاني و الفيديوهات من سفاري برضو تعد حاجة مهمة عشان كل ما بدك تنزل اغنية بتضطر بدك كمبيوتر و أيتونز و قصة طويلة

    اطلت عليكو لكن هادا من وجهة نظري 🙂

  2. عمل جيد من اپل، لانه لا استفاده من الثيمات مقارنةً بالادوات الاخرى، بصراحة لم ولن احب الثيمات ابدا، دع هذه الشغلات للبنات! وشكراً

  3. احمد العراقي

    انا لا اوافقك الراي الاداه winter bord ستكون افضل من سابقتها بالنسبه للثيمات

    لاتنسى ان ios 7 نضام جديد يختلف كليا عن الانضمه السابقه

    حتى الادوات الجديده ستكون افضل من الاداوات السابقه

    الثيمات القادمه ستكون افضل

    لاتنسى ان الجيل بريك فكره الشركه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *