الرئيسية » Apple » محاضرات المطورين لمؤتمر WWDC 2013 أصبحت على الـ YouTube

محاضرات المطورين لمؤتمر WWDC 2013 أصبحت على الـ YouTube

في مؤتمرات WWDC تقوم شركة Apple بعرض محاضرات مفيدة جدًا للمطورين، كما أنها تعرض أهم الواجهات البرمجية التطبيقية الـ APIs الجديدة التي أتت مع أنظمتها الجديدة، عادة لا تقوم الشركة بوضع محاضراتها على الانترنت، لكن في هذه السنة قامت الشركة بذلك، فالكثير من المطورين تذمّروا عندما علموا بأن جميع تذاكر مؤتمر WWDC 2013 التي تزيد عن 2000 تذكرة قد انتهت في دقيقة!

WWDC2013 Channel

اشترطت Apple أن تكون مطور رسمي خاص بها لكي تستطيع مشاهدة المحاضرات على موقعها، أي أنه يجب عليك دفع مبلغ 99 دولار في السنة، لكن ما حدث هو أن قناة غير رسمية قامت بتسريب جميع المحاضرات الخاصة بمؤتمر WWDC 2013 وقامت برفعها على الـ YouTube، مما يتيح للجميع بغض النظر عمّا كان مطور أم لا بأن يشاهد المحاضرات جميعها.

Timothy Hatcher هو أول من لاحظ هذه القناة وهو مطور للـ Safari والـ WebKit. ومن الغريب أنها لم تنتشر قبل الآن، فلقد مضى عليها ما يقارب الأسبوع!

القناة غير رسمية، وApple ليست من وضع هذه الفيديوهات، فبالأصل هذه الفيديوهات ممنوع أن يتم حتى تصوير جزء منها للتدوينات، ففي بداية كل فيديو، سترى أن شركة Apple نوّهت بالامتناع عن بث أو تدوير أو أخذ صور لهذه المحاضرات.

الكاتب Rene Ritchie من موقع iMore قال وأكد على موقع التواصل الاجتماعي Twitter أن Apple ليست وراء هذه الفيديوهات، وعندا سئل ما كان مصدره، كان Apple!

من المتوقع جدًا أن تقوم Apple برفع شكوى على هذه الفيديوهات، ومن المتوقع أن تزال في القريب العاجل، ربما الغد، أو حتى اليوم!

3 تعليقات

  1. يا جماعة في خطء في الموضوع هو الدفع ٩٩$ لنرى الفيديوهات أن عندي حساب مطور بدون اشتراك و استطيع روءية الفيديوهات اي مطور حتى لو لم يشترك

  2. “WWDC 2013 – A Practical …” لم يعد هذا الفيديو متاحًا بناء على مطالبة بملكية حقوق الطبع والنشر بواسطة Apple Inc..

  3. لقد تم حذف الفيديوهات ………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *