الرئيسية » Apple » Apple تكمل وضع لافتات iOS 8 وOS X 10.10 قبيل WWDC 2014

Apple تكمل وضع لافتات iOS 8 وOS X 10.10 قبيل WWDC 2014

تحضيرًا لبدء المؤتمر العالمي السنوي للمطورين، WWDC 2014، قامت شركة Apple بوضع كامل اللافتات الخارجية والداخلية لمبنى مركز Moscone Center، من ضمن هذه اللافتات، يظهر شعار وهيئة نظامي iOS 8 وMac OS X 10.10، ومنها، يمكننا التعرف على بعض من الأفكار التي قد تطرحها Apple خلال المؤتمر.

WWDC 2014 Preparations 4

خارج المبنى الذي سيتم فيه مؤتمر WWDC 2014 خلال فترة الأسبوع المقبل، شركة Apple قامت بوضع لافتات كبيرة وملوّنة مشابهة لما استخدم في نظام iOS 7، في منتصف اللافتات يوجد شعار Apple، وعلى الجانب توجد عبارة “اكتب الأكواد. لتغيّر العالم.“.

WWDC 2014 Preparations

كالعادة، تضع Apple لافتات داخل مقر المؤتمر، حيث تحمّس بها المطوّرين، وتلمّح عبرها بعض خصائص ما ستعلنه، الشركة بدأت برفع لافتات نظام iOS 8، والتي تظهر ببساطة عنصرين اثنين فقط، هما رقم 8 المكتوب بخط  Myriad Pro، ووراءه صورة تظهر مشهدًا من أسفل سطح المياه، الصورة قد لا توضّح الكثير عن النظام، ولكن إن كانت ستوضّح أمرًا ما، هي ستوضّح أن نظام iOS 8 سيحمل خلفية جديدة، بالإضافة إلى تعديلات بسيطة على التصميم.

WWDC 2014 Preparations 2

نظام iOS 8 لن يكون ذو تغييرات تصميمية كبيرة كما جاء نظام iOS 7، ولكن، هو سيحمل تحسينات وسيقوم بصقل التغييرات التي حدثت خلال العام الماضي، فعلى سبيل المثال، سيتم تحسين أساليب تعامل المطوّرين مع خدمة iCloud، وسيتم السماح بالربط بين معلومات تطبيقين مختلفين، وبعض التغييرات على خدمة Game Center قد تزيل التطبيق وتجعلها مجرّد خدمة بداخل الألعاب.

إضافة إلى هذه التعديلات، سيتم إضافة الكثير من المزايا الجديدة والتطويرات على كلّ من خدمات الخرائط وSiri وiTunes Radio، فالخرائط ستحصل على دعم دول جديدة وفئات جديدة من أساليب النقل، وSiri قد تتعلم لغات جديدة قد تكون منها العربية، وستأتي بمزايا ودقّة أفضل، وiTunes Radio ستستفيد من خدمات Beats Audio وسيتم توفيرها في تطبيق منفصل غير تطبيق الموسيقى. وفوق هذا كلّه، ستتواجد تطبيقات جديدة كـ Healthbook المختص في اللياقة والصحة والرياضة، وText Edit وPreview لاستعراض مختلف الملفات.

WWDC 2014 Preparations 3

بالنسبة للافتات OS X 10.10، فهي وبشكل مشابه للافتات iOS 8، تعرض حرف الـ X والذي يدل على نظام الـ Mac، وخلف الحرف يوجد صورة لإحدى معالم أشهر حدائق ولاية كاليفورنيا، المعلم يعود لحديقة ومنتزه Yosemite، وانطلاقًا من فكرة Apple مع نظام OS X Mavericks، بتسمية أنظمتها للحاسوب بأسماء أشهر المعالم الموجودة في ولاية كاليفورنيا، قد نرى النظام المقبل متوفّر باسم OS X Yosemite.

في هذا العام، وعلى غير العادة، شركة Apple قررت الاهتمام بنظام الـ OS X أكثر من نظام الـ iOS، حيث أنها ستقوم بإعادة تصميم النظام وجعله مشابه لأفكار تصميم نظام iOS 7، وسيتم إضافة المزيد من الخدمات والمزايا التي ستساعد على تحسين الأداء وصقل النظام من ناحية الثغرات واستهلاك البطارية والخلل البرمجية.

تابع مدوّنة الديف تيم العربية للتعرّف على كامل تفاصيل حدث ومؤتمر WWDC 2014، ولا تنس متابعتنا على صفحاتنا على Twitter وFacebook وBBM.

تعليق واحد

  1. ننتظر، إن شاء الله يكون نظام رائع…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *