الرئيسية » Apple » ماذا سيحصل في مؤتمر WWDC 2014

ماذا سيحصل في مؤتمر WWDC 2014

إن كنت محب، أم كاره، أم مهتم، أم غير مهتم بما سيحدث اليوم في مؤتمر WWDC 2014، أنت بلا شك لديك فضول بما سيحدث خلال المؤتمر من أحداث وإعلانات عن منتجات جديدة من قبل شركة Apple، لتحصل على نبذة مسبقة عمًّا سيحصل في المؤتمر، تابع قراءة هذا التقرير.

Apple Logo WWDC 2014

iOS 8: بلا شك، المؤتمر السنوي للمطورين الخاص بـ Apple، سيتم فيه الكشف عن الأنظمة الجديدة، في هذا العام، Apple ستعلن عن نظام iOS 8 والذي سيكون عبارة عن نظام iOS 7 مصقول ومتقن التصاميم، وذو تطبيقات ومزايا وخدمات جديدة ومحسّنة.

ما نعلمه حتّى الآن أن نظام iOS 8 سيحصل على تطبيق جديد اسمه Healthbook مختص بالصحة واللياقة ويساعد على متابعة الأدوية وحالة المستخدم، ذلك بجانب تطبيقي Text Edit وPreview واللذان سيقدّما قدرة تصفّح مختلف المستندات ذات الصيغ المختلفة.

من التعديلات على الخدمات التي سنراها اليوم، خدمة iTunes Radio التي ستنفصل عن تطبيق الموسيقى، وSiri التي ستدعم لغات جديدة وقدرات أفضل، والخرائط التي ستدعم دول أوسع ودقّة أفضل ودعم أكبر.

مزايا النظام الجديد غير واضحة، ولكن هو – في نسخته المستقبلية على الأقل – سيحصل على ميّزة تعدد المهام بالنوافذ، بشكل مشابه لفكرة تعدد مهام نظام الـ Windows 8 وأجهزة Samsung. كذلك، قد نرى مزايا جديدة تتعلّق بالبيت الذكي.

WWDC 2014 Preparations 3

OS X: اليوم، سنرى النسخة العاشرة من نظام OS X، هذا النظام قد يسمّى بالـ OS X Yosemite، وهو سيحصل على ما حصله نظام iOS 7 في العام الماضي، أي التصميم الجديد والمنظر البسيط والذي سيشعر المستخدم كأنه حصل على جهاز جديد.

بجانب التصميم الجديد قد يحصل الـ OS X Yosemite على ميّزة Control Center، وهي قائمة تساعد المستخدم على تغيير الإعدادات بسرعة وبساطة، كما أن النظام قد يصبح يدعم معالجات الـ ARM، وذلك ليدعم إحدى المنتجات التي قد تكشف عنها Apple في المؤتمر!

Macbook

MacBook جديد كليًا: قد تكشف اليوم شركة Apple، عن جهاز MacBook جديد كليًا قد يكون قادرًا على تغيير مسار أجهزة الحاسوب المحمولة المستقبلية، فهذا الجهاز، على خلاف ما اعتادته أجهزة اللابتوب التقليدية، سيحمل معالج ARM بلا مروحة، والكيبورد قد يكون ذو أزرار لمس، ولوحة التتبع (الماوس) سيكون مدمج بطريقة ما في الكيبورد.

تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch بوساطة المصمم Martin Hajek
تصميم تخيلي لساعة أبل iWatch
بوساطة المصمم Martin Hajek

iWatch: الإعلان النهائي عن ساعة iWatch الذكية لن يكون اليوم، ولكن، شركة Apple في مؤتمر WWDC 2013 قامت بتقديم لمحة عن إحدى منتجاتها الثورية التي ستعلنها في المستقبل، قد نرى نفس الخطوة اليوم ولكن بالنسبة لساعة iWatch، فالجميع ينتظرها، والجميع يريد رؤية ما ستبدو عليه، وكما اعتادت Apple في العقد الماضي، هي تعلن عن المنتجات الثورية قبل أشهر من الإطلاق.

Apple TV

Apple TV: جهاز Apple TV هو من إحدى المنتجات التي تركتها Apple لفترة طويلة بلا أي تطوير جديد، في العادة، مثل هذه المنتجات تفشل، ولكن Apple TV استطاع النجاح بشكل رهيب، فهذا المنتج شهد بيع 20 مليون وحدة خلال السنوات الماضية.

المواصفات التي سيحملها Apple TV الجديد من المتوقّع جدًا أن تكون مختلفة عن أي Apple TV آخر، فالجهاز سيشهد تطوير كبير من ناحية السرعة والأداء والسلاسة، والأهم، هو سيحصل على إعادة تصميم كاملة للنظام.

تعليق واحد

  1. بارك الله فيكم، لدي فضول طبعاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *