الرئيسية » iOS » Siri ستتعلم منك كيفية النطق الصحيح للأسماء

Siri ستتعلم منك كيفية النطق الصحيح للأسماء

مع الإطلاق الأول لخدمة Siri، لاحظ العديد أن هذه الخدمة لا تقوم بنطق أسماء الأشخاص بشكل صحيح، والأسوء من ذلك هو عدم مقدرتها على تعقي وتمييز الأسماء التي ينطقها المستخدم، وهذا يجعله مجبورًا على تصحيح وإدخال الاسم عن طريق الكيبورد.

Siri learning pronunciation

لحل هذه المشكلة، قام البعض بتغيير أسماء الأشخاص الذين تنطقهم Siri بشكل خاطئ، بحيث تتماشى مع طريقة نطق واستيعاب Siri للكلمات، لكن هذا الحل ليس الأفضل مع نظام iOS 7. فبعد هذا التحديث، يبدو أن Apple قامت بوضع حل مناسب لهذه المشكلة.

Siri الآن سوف تسألك ما إن استطاعت نطق الأسماء بشكل صحيح أم لا، سؤالها سيكون كالتالي “بالمناسبة، أنا آسفة فلم أستطع التعرف على ذلك الاسم. أيمكنك تعليمي كيفية نطقه؟”، بالطبع يمكنك الرفض، لكن إن قبلت، سوف تعطيك عدة خيارات لطريقة نطق للاسم، يمكنك اختيار النطق الصحيح إن تواجد، لكن في حال لم تجد النطق الصحيح، يمكنك إخبار Siri كيفية نطق الاسم.

هذه الميزة لم تخبرنا إياها Apple في مؤتمر WWDC 2013، لكنها بكل تأكيد ميزة جيدة لتطوير طريقة تكلم Siri… جدير بالذكر أن من المزايا الأخرى التي أضيفت على Siri هي إمكانية تمكين أو تعطيل فلاش الـ LED الخلفي.

من المتوقع أن تضيف Apple المزيد من المزايا على خدمة Siri في نسخ البيتا القادمة، قد تكون من هذه المزايا وضع لغات جديدة، قد تكون منها اللغة العربية.

ما رأيك بهذه التطويرات التي أجريت على خدمة Siri؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

3 تعليقات

  1. رائع جداً خصتاً لما تثولها تتصل في أسم عربي معااااناه لما تنطقة او تتعرف علية الحين صحح لها وعلمها النطق سلامي عليك 🙂

  2. أهل المدينة

    ممتاز جميل جداً ، مع اني مانزلت على جهازي السيري أرجو المساعدة وشكراً.
    موفقين للجميع.

  3. ميزه واضافه رائعه من ابل . جزاكم الله خيرا على الطرح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *