الرئيسية » تقارير » طفلة صغير تتمكن من شراء سيارة قديمة عبر الآيفون الخاص بوالدها!

طفلة صغير تتمكن من شراء سيارة قديمة عبر الآيفون الخاص بوالدها!

حتى الآن سمعنا الكثير من القصص التي تتحدث عن تمكن الأطفال من صرف بعضًا من الاموال في المشتريات التي تكون بداخل التطبيقات، بالطبع هذا يحدث عندما يتم ترك الآيفون والآيباد بين أيديهم، وبالرغم من حرص Apple إضافة مزيد ومزيد من الحماية إلّا أن الثغرات لا تنتهي على الإطلاق.

كما تعلمون، الكثير من المواقع المختصة في البيع والشراء عادةً ما تحفظ كلمة السر وإسم المستخدم لإمكانية شراء بسرعة دون الحاجة إلى إدخالها مجددًا، وهنا بلا شك أقصد الـ Ebay و Amazon وغيرها الكثير. الحقيقة أن بمجرد أن يكون كلمة السر وكلمة المستخدم متاحة في الموقع فلن يكون هناك أي إجراء آخر لتحقق من هوية المشتري. هذا ما وجده أحد مُستخدمي الآيفون من أمريكا.

Paul Stoute الأب الذي سمح لإبنته الصغيرة البالغة من العمر 14 شهرًا من اللعب على الآيفون لفترة إنتهت مدتها عندما عثرت الفتاة على سيارات قديمة في موقع Ebay. بطبيعة الحال جميع الأطفال يعشوق اللعب على الآيفون، ولكن قد يكون هناك الكثير من الفوضى في حال تمكن الأطفال التسلسل إلى ما هو غير مخصص للعب.

T2eC16hsE9swmcNJIBRnQK036lg60_3

بعد فترة من إستمتاع الطفلة باللعب على الآيفون، تلقى والدها رسالة بريد إلكتروني من موقع Ebay. تؤكد هذه الرسالة فوز الوالد بسيارة كلاسيكية قديمة متهدمة في مزاد علني!!

202$ كانت تكلفة تلك السيارة القديمة، بالطبع هذا ليس الحادث الأكثر تكلفة في الحوادث المشابهة على الآيفون والآيباد، لكن لحسن الحظ أن التكلفة كانت قليلة هكذا. الغريب في الأمر أن الأب أيضًا لم يعارض المسألة بشدة بل أكد نيته إصلاح السيارة وإعاطئها لإبنته عندما تصبح في عمر يسمح لها بالقيادة.

لا شك أن تكرر مثل هذه الحوادث من شأنه أن يجبر Apple على وضع مزيد من القيود حول المشتريات التي تحدث في داخل التطبيقات، وهذا أفضل حل من شأنه أن يمنع أيدي المتسللين الصغار.

هل تترك الآيفون والآيباد في أيدي أطفالك؟ وهل واجهت أي مشكلة أو حادث بسبب ترك الجهاز في أيديهم؟ شارك في قسم التعليقات بالأسفل.

5 تعليقات

  1. تحصل كثير اكثر من مره الولد يصور رجله ويطرشها وت ساب الحمد لله انه ما طرشها لحد غريب هههههههه الحين حطيت رقم سزي واخذت له اي بود

  2. عبدالله الرويس

    شلون اي باي تشتري من باي بال شلون دخلت الرقم السري ؟

  3. ما عليكم من هالكلام اول شي انا عضو في اي باي مستحيل تقدر تشتري الا ادخل رقم الفيزا او الباي بال ان كان باي بال لازم تدخل الرقم السري كامل للباي بال وان كان فيزا نفس الشي وحتي ان واحد قال الفيزا مخزنه هههههه بيطلب منها الارقام الثلاثه الي خلف البطاقة السؤال علي من يبي يضحك صاحب الاعلان

    • قالك مزاد والمزاد مايحتاج تدخل الفيزا ولا رقم سري بس تزيد المبلغ وبس … اقراء الخبر زييييييين ثم علق ..

  4. هههههههههه انا مرة اخوي اخد الايفون
    بلٌشيصور رجليه وينزل الصور عفيسبوكي XD
    فضيحة بجلاجل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *