الرئيسية » Apple » Apple تفشل في قضية ضد Siri الصينية!

Apple تفشل في قضية ضد Siri الصينية!

في القضية القائمة بين Apple والشركة الصينية Zhizhen Internet Technology منذ أعوام، فشلت شركة Apple أن تثبت براءتها من القضية التي رفعت عليها، فلقد أصدرت المحكمة الصينية في ييجين قرارًا ضدّ Apple، يجعل منها وبشكل رسمي شركةً قد انتهكت براءة اختراع تتعلّق بأحد أساليب التراسل مع نظام آلي.

Siri on iPhone

في منتصف عام 2012، رفعت الشركة الصينية Zhizhen Internet Technology قضية ضد شركة Apple الأمريكية، القضية قالت بها الشركة الصينية أن Apple وبخدمة المساعدة الشخصية Siri قد انتهكت إحدى براءاتها التي تتعلّق بميّزة Xiaoi Bot، هذه الميّزة استطاعت الشركة الصينية أن تسجّل براءات اختراعها منذ عام 2004، أي قبل عامين من تسجيل براءات اختراع خدمة Siri.

محكمة مدينة بيجين اليوم حكمت لصالح الشركة الصينية، وحثّتها على الاستمرار في استكمال قضيّتها ضد Apple حيث تم انتهاك ملكية فكرية بشكل واضح، بالنسبة لشركة Apple، هي لم تتمكن من الدفاع عن نفسها إلّا بقولها أنها لم تسمع أبدًا عن شركة Zhizhen قبيل ابتكار Siri.

المتحدّثة الرسمية باسم شركة Apple قالت: “لسوء الحظ، لم نكن نعلم بأمر براءة اختراع Zhizhen قبلما نعلن عن Siri (تكنولوجيا التعرف على الكلام) ونحن نؤمن أننا لا نستعمل براءة اختراعهم.”

من الواضح من رد شركة Apple أنها حقًا وجدت أن براءة اختراع الشركة الصينية متعلّقة جدًا بتقنية Siri، ولكن نظرًا أنها لم تتمكّن من إثبات جهلها بالشركة الصينية – بغض النظر عن كون ادعائها صحيح أم كاذب -، لم تتمكن من تبرئة نفسها.

شركة Apple تود نقل القضية إلى محكمة بيجين الكبرى، وخلال هذه الفترة الشركة الأمريكية تتقبّل أي نقاش معقول مع الشركة الصينية، حيث يمكن التوصل إلى حلّ سلمي يرضي الطرفين.

[عبر رويترز]

تعليق واحد

  1. العملاق الصيني بدأ بالدخول الى الساحة التكنولوجية بصورة المتحكم تاركاً سياسة التقليد الاعمى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *