الرئيسية » Apple » أبل تذهب للمحكمة الصينية لتعارك في قضية ضد سيري

أبل تذهب للمحكمة الصينية لتعارك في قضية ضد سيري

جهة جديدة ظهرت لأبل، هي الأخرى تريد قامت برفع قضية ضد الشركة، لكن هذه المرة، في الصين! إلكم القصة، ظهرت أبل اليوم في محكمة شنجهاي في الصين سامعةً أن دعوى قضائية رفعت عليها بسبب – وفقًا للمدعي – أن الشركة قامت بنسخ نظام التعرف على الصوت، في خدمة سيري من أبل.

iphone4S-Siri

شبكة شنجهاي المتخصصة بالأمور التكنولوجية، Zhizhet، قامت برفع دعوى على شركة أبل ادعاءً أنها قامت بانتهاك براءات اختراعها. الشركة تقول أنها قامت بتسجيل براءة اختراع باسم Xiao i Robot، وهو نظام دردشة ومحادثة، التسجيل تم في عام 2004. وتقول أن سيري تم بدء تطويرها في 2007، وأن أبل اشترت التقنية في عام 2010، وأطلقت الأيفون 4S في 2011.

كلا المنتجان يقوموا بالتعامل مع المستخدم عن طريق التعرف على الصوت، للعلم أن نظام Zhizhen يعمل على كلا الـ iOS والأندرويد. وهو مستخدم للقيام بالاتصالات، الأمور المالية، والتجارة الإلكترونية، منتج Xiao i Robot يملك حاليًا أكثر من 100 مليون مستخدم في الصين. هذا ما ستطلبه شركة Zhizhen في المحكمة:

الشركة سوف تسأل أبل أن توقف تصنيع وبيع المنتجات التي تستخدم حقوق الشركة، عندما يتم تأكيد انتهاك شركة أبل للبراءات.” وأضاف القاضي “نحن لا نستبعد طلب تعويضات مالية وغير مالية من أبل في المستقبل.”

شركة Zhizhen حاولت أن تحل الأمر مع شركة أبل بدون التدخل في القضاء والمحاكم في شهر مايو الماضي. لكن بعد عدم حصولها على أي رد من الشركة، Zhizhen رفعت دعوى قضائية في يونيو 2012. ووفقًا للمتكلمة الرسمية لشركة Zhizhen، القضية الكاملة بين أبل والشركة سوف تكون في شهر يوليو.

في شهر يوليو الماضي، أبل دفعت مبلغ 60 مليون دولار لشركة تصنيع كمبيوترات كبيرة، اسمها Shenzhen Proview، بعد الشجار الكبير الذي حصل على اسم iPad، وفي الشهر الماضي، الشركة واجهت قضايا عديدة بخصوص الضمان الذي تقدمه في الصين، واليوم هذه الشركة أيضًا تقف أمام أبل!

6 تعليقات

  1. النجاح محارب في كل مكان

  2. بدري يعرفون ان سيري موجودة مع ابل؟
    مهزلة طفروا ويبون فلوس

  3. هههههههههههههههههه ابل كل يوم تنكشف أنها سرقه حاجه حرميه بامتياز

  4. هههههههههههههههههه ابل كل يوم تنكشف أنها سرقه حاجه حرميه بامتياز

    صدقني هي سارقة أشياء بالهبل بس الموقع طبعا مايجيبوا غير الاشياء التي قامت سامسونج بسرقتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *