الرئيسية » appstore » Zynga تستحوذ على شركة لعبة Clumsy Ninja مقابل نصف مليار

Zynga تستحوذ على شركة لعبة Clumsy Ninja مقابل نصف مليار

شركة Zynga المطوّرة لألعاب التواصل الاجتماعي كـ CityVille وFarmVille وغيرها الكثير أعلنت أنها استحوذت على شركة NaturalMotion، وهي الشركة نفسها التي قامت بتطوير لعبة Clumsy Ninja وغيرها من الألعاب الإبداعيّة والمهمّة، وصفقة هذا الاستحواذ ستكون مقابل دفع ما يزيد عن نصف مليار دولار أمريكي لـ NaturalMotion.

Clumsy Ninja 3

أكّدت Zynga في تقرير نتائجها الماليّة للربع الرابع السنوي لـ 2013 أنها ستقوم بدفع 527 مليون دولار أمريكي لشركة NaturalMotion، هذا الاستحواذ يعتبر الاستحواد الأكبر بالنسبة للشركة، في الحقيقة، استحواذ شركة Apple لشركة AuthenTec التي عملت على تطوير تقنية Touch ID لم يكن إلّا بحوالي 350 مليون دولار!

بعد هذا الاستحواذ الرسمي، شركة NaturalMotion بموظّفيها الذين يبلغ عددهم 260 موظف سيكونوا تابعين لشركة Zynga، للعلم أن شركة Zynga ستقوم بتسريح ما يقارب 300 موظّف، وهذا ليبقى عدد موظّفيها على مستوى الـ 1800 موظّف.

تقول Zynga بخصوص هذا الاستحواذ أنها تريد أن تكون الشركة الأكبر عبر تقديم أكثر من لعبة تحتل المراتب الأولى، وهي تتوقّع أنها من خلال هذه الاستراتيجيّة ستتمكّن من النمو إلى أقصى الحدود، والشركة تتوقّع أنها من بعد استحواذها لـ NaturalMotion ستتمكّن من تقديم محتوى أكثر إبداعيّة وابتكار تكنولوجيّات جديدة للزبائن.

بالرغم من الفارق الكبير بين حجم كلّ من Zynga وNatrualMotion، إلّا أن الأخيرة استطاعت جذب Apple مع لعبة Clumsy Ninja ليتم استعراض اللعبة في مؤتمر إطلاق الايفون 5 والايبود تاتش 5 الجيل الخامس الذي أتى بمعالج A5، اللعبة تم إطلاقها بعد ما زاد عن سنة كاملة منذ الاستعراض الأوّلي، ولكنّها تعتبر حتّى الآن من أنجح الألعاب التي أطلقت على نظام الـ iOS.

جدير بالذكر أن شركة Zynga قامت سابقًا باستحواذ شركات ألعاب أخرى، ولكن بعد الاستحواذ، لم نر من Zynga أي تطوّر، فحتّى بعد استحواذ الشركة المطوّرة للعبة Draw Something، مازال اسم الشركة صغير من ناحية الشهرة.

هل تتوقّع أن استحواذ Zynga لـ NatrualMotion سيكون مفيد لهما وسيكون مثرٍ لمحتوى الألعاب على الأجهزة المحمولة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

2 تعليقان

  1. تسريح 300 موظف من 260 و يبقي 1800 o.O ???????

    • iMosa3da

      الـ 300 موظّف الذين سيتم تسريحهم هم تابعين لـ Zynga، والتي حاليًا تملك ما يقارب 1840 موظّف.
      بعد إضافة الـ 260 موظّف التابعين لـ NaturalMotion، وبعد تسريح الـ 300 موظّف التابعين لـ Zynga، والذين جميعهم سيكونوا من ضمن شركة Zynga، سيكون الناتج 1800 موظّف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *