عائدات أبل تصل إلى 49 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2015

Apple CEO Tim Cook looks at a new IMac after a presentation at Apple headquarters in Cupertino, California October 16, 2014.  REUTERS/Robert Galbraith
Apple CEO Tim Cook looks at a new IMac after a presentation at Apple headquarters in Cupertino, California October 16, 2014. REUTERS/Robert Galbraith

قامت أبل هذا الأسبوع بالكشف عن أرباح الربع الثالث لعام 2015، والتي شهدت العديد من النجاحات لعملاقة التكنولوجيا في العديد من الجوانب.

وكما توقع الكثير من المحللين من قبل، فقد حصلت أبل على ربع قوي آخر بفضل منتجاتها الشعبية، ولكن الأساس فيها هو الايفون بالطبع. وأكدت أبل أن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2014، والمنتهي في 27 يونيو 2015، تضمنت إيرادات فصلية بلغت 49.6 مليار دولار، مع صافي ربح وصل إلى 10.7 مليون دولار – أو 1.85 دولار للسهم الواحد. يُذكر أن هذه الأرقام تمثل زيادة واضحة مقارنة بأرباح الشركة في الربع ذاته من العام الماضي، والتي بلغت 37.4 مليار كعائدات، في حين وصل صافي الأرباح إلى 7.7 مليار دولار – أو 1.28 دولار للسهم الواحد. وبلغ إجمالي هامش الربح 39.7% مقارنة بـ 39.4% للربع ذاته من العام الماضي. في حين شكلت المبيعات الدولية لأجهزة أبل 64% من إيرادات الربع الثالث.

وبشكل عام، أعلنت أبل أنها حصلت على إيرادات تبلغ 49.6 مليار دولار في هذا الربع، مع تمكنها من اقتناص صافي ربح 10.7 مليار دولار، أما من حيث الأجهزة فقد باعت أبل 47 مليون ايفون، و 10.9 مليون ايباد، و 4.7 مليون ماك. وعلى الرغم من ذلك، فلم تقم أبل بالإعلان عن أرقام ساعتها الذكية أبل ووتش بشكل مباشر – مما يسبب الكثير من الفزع للمحللين.

ومع ذلك، فإن فئة “الخدمات الأخرى”، والتي تندرج تحتها أبل ووتش مع Apple TV، أظهرت إيرادات وصلت إلى 2.6 مليار دولار. وعلى سبيل المقارنة، كانت أبل قد باعت 35.2 مليون ايفون و 13.28 مليون ايباد في الربع الثالث من العام الماضي، مع عائدات بلغت 37.4 مليار دولار.

وفي تعليقه على أرقام هذا الربع، قال تيم كوك:

“لقد حظينا بربع مذهل، مع ارتفاع عائدات الايفون بنحو 59% عن العام الماضي، والمبيعات القوية لأجهزة الماك – والتي سجلت أقوى أرقامها على الإطلاق، فضلاً عن المبيعات القوية لمتجر App Store، والإنطلاقة الرائعة لساعة أبل ووتش”. وأضاف الرئيس التنفيذي لأبل “كما أن الإثارة المتعلقة بخدمة Apple Music قد بلغت حدتها، ونحن نتطلع لإطلاق أنظمتنا الجديدة iOS 9 و OS X El Capitan و watchOS 2 للعملاء في هذا الخريف”.

جدير بالذكر أن أبل كانت قد أعلنت عن أرباح الربع الثاني من عام 2015 في 27 إبريل الماضي، والتي بلغت عائداته 58 مليار دولار، مع صافي أرباح وصل إلى 13.6 مليار دولار. أما فيما يتعلق بالأجهزة، فقد تمكنت أبل من بيع 61.1 مليون ايفون، و 12.6 مليون ايباد، و 4.5 مليون جهاز ماك في تلك الفترة.

 

عن Mosba7

محمد مصباح.. مهتم بأحدث صيحات التكنولوجيا وخصوصاً ما يفيد المرء في الارتقاء بمستواه العلمي والمادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *