أبل تصبح أول شركة في العالم تصل قيمتها 700 مليار دولار

Screen-Shot-2015-01-20-at-11.44.34-AM

أصبحت أبل للتو أول شركة في العالم تصل قيمتها إلى 700 مليار دولار، وذلك بعد أن أغلقت أسهم الشركة بمعدل 122.02 دولار للسهم الواحد، مما يمثل أعلى ارتفاع لأسهم عملاقة التكنولوجيا على مدار تاريخها.

وبمعدل الإغلاق التاريخي هذا، تتربع أبل الآن على عرش كبرى شركات العالم بنحو 710.000.000.000 دولار – وهو الرقم الذي يمثل ضعف قيمة مايكروسوفت، ويهزم عملاقة البترول Exxon بفارق كبير، والتي حلت في المرتبة الثانية بقيمة 385 مليار دولار.

جدير بالذكر أن قيمة أبل كانت قد عادت مرة أخرى للحياة بعد مبيعات الايفون الهائلة، والتي حطمت توقعات المُحللين، وبالتالي فقد منحت الشركة أرباح أكثر للمساهمين، ووصل إحتياطي النقد إلى 100 مليار دولار. هذا وكان تيم كوك قد أعلنت عن الإنجاز التاريخي لأبل، أثناء حديثه في مؤتمر Goldman Sachs الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي.

apple-stock-price-318x150

في السابق، كانت هناك سنوات من الشك من قبل المحللين، أن أبل يمكنها درء المنافسين مثل سامسونج. هذا ويأتي رقم أبل القياسي يوم الثلاثاء، بعد أسبوعين من الإعلان عن تقرير أرباحها والتي وصلت إلى 18 مليار دولار.

وتعتبر القيمة السوقية هي أمر شائع بين المستثمرين لقياس المقدار الذي تستحقه الشركة. ويتم تحديد ذلك عن طريق ضرب أسهم الشركة المطروحة في سعر السهم. حيث تمتلك أبل 5.82 مليون سهم، مضروباً في 122.02 دولار – وهو ما أدى بها لهذا الرقم الهائل.

ما رأيكم في هذا النجاح، وكم من الوقت تحتاجه سامسونج للوصول لهذه القيمة؟

عن Mosba7

محمد مصباح.. مهتم بأحدث صيحات التكنولوجيا وخصوصاً ما يفيد المرء في الارتقاء بمستواه العلمي والمادي

تعليق واحد

  1. النجاح أمر سهل ..

    ولكن الاستمرار على النجاح أمر صعب ..

    يهمنا الموضوع بنجاح الشركة هو قوة إنتاجها وعدم رفع الاسعار .

    لأن اسعار منتجات ابل الاغلى بين كل منافسيها وتمتلك القوة الشرائية الضخمة على مستوى العالم بجودة المنتجات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *