أبل قد تبيع 67 مليون ايفون في الربع الحالي

10401-2616-a3d47c0462be0aca4cb7b2e32f058e8084af7f38_large_2x-l

أشارت دراسة جديدة أجرتها شركة Morgan Stanley، أنه إذا تمكنت ابل من بناء ما يكفي من الوحدات لتلبية طلبات المستهلكين فسوف تتمكن عملاقة التكنولوجيا من بيع ما يصل إلى 67 مليون ايفون هذا الربع، مُحطمة بذلك مبيعاتها القياسية السابقة.

ومن جانبها، أشارت شركة الاستثمار AlphaWise Smartphone Tracker والتي تقوم بجمع بيانات البيع من خلال تحليل البحث على شبكة الإنترنت بأن طلبات الايفون في هذا الربع قد بلغت 67 مليون وحدة. هذا قبل أن تتوقع المُحللة كاتي هيبرتي بأن أبل سوف تبيع 62 مليون وحدة ايفون في الربع الحالي، وكذلك أجمع محللي وول ستريت بأن مبيعات أبل من الايفون سوف تصل لحوالي 63 مليون وحدة.

وتعتقد جاسمين لو، أحد محللي شركة التقنية الأسيوية Morgan Stanley أن سلسلة موردي ابل تقوم ببناء أجهزة بين 65 و 70 مليون ايفون في الربع الذي ينتهي في أواخر ديسمبر، مما يوحي بأن أبل قادرة على تحقيق هذا الرقم القياسي.

11404-4204-Screen-Shot-2014-12-19-at-82310-AM-l

ولتوضيح الأمور بشكل أكبر، فإن الرقم القياسي السابق لأبل كان قد تحقق في عطلة الأعياد لعام 2013، عندما شحنت الشركة 51 مليون ايفون مما جعلها تربح أكثر من 13.1 مليار دولار.

جدير بالذكر أن بيع 67 مليون ايفون لن يتجاوز رقم أبل القياسي فقط، وإنما سيتجاوز توقعات السوق كذلك. وقالت هيبرتي أن توقعات سلسلة التوريد تبشر أيضاً بالخير بالنسبة لربع مارس، حيث أن أبل سوف تغطي جميع المتطلبات في هذا الربع بشكل جيد.

إقليمياً، أظهرت بيانات Morgan Stanley أن الطلب الأمريكي على الايفون يتماشى بشكل متوافق مع الاتجاه العالمي. ولكن في الصين، فإن طلب المستهلكين لأجهزة الايفون الجديدة يتخطى ما يقرب من ثلاثة أضعاف طلبات العام الماضي بشكل عام.

وأشارت هيبرتي أن معدل الطلب في البرازيل يتخطى أيضاً الطلب العالمي منذ إنطلاقة هواتف الايفون الجديدة هناك في 14 نوفمبر. ولكن الطلب في فرنسا واليابان ضعيف إلى حد ما، وهو أمر خارج عن سيطرة أبل إلى حد ما، وذلك نتيجة لزيادة ضريبة الاستهلاك في اليابان، وكذلك منع بعض شركات المحمول من طرح بعض التخفيضات والعروض.

عن Mosba7

محمد مصباح.. مهتم بأحدث صيحات التكنولوجيا وخصوصاً ما يفيد المرء في الارتقاء بمستواه العلمي والمادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *