الرئيسية » Apple » Apple تعمل على ايفون كبير بشاشة 6 إنش

Apple تعمل على ايفون كبير بشاشة 6 إنش

في الأسبوع المقبل سوف تكشف شركة Apple عن هاتفيها الجديدين واللذان هما الايفون 5S والايفون 5C، وهي تكون قد فعلتها لأول مرة بإطلاق هاتفين في سنة واحدة، فمع الايفون 5C الشركة تنوي أن تدخل إلى الأسواق الناشئة والتي سيكسبها انتشار هائل في فترة بسيطة.

iPhone 6 iPhone 4.8 iPhone 4 inch

بجانب هذه الأجهزة، يبدو أن Apple أيضًا تعمل على أجهزة ايفون بشاشات أكبر، فوفقًا لتقرير من Wall Street Journal، شركة Apple بدأت اختبار أجهزة ايفون ذات شاشة تبدأ من حجم 4.8 إنش وحتّى 6 إنش، والتقرير كان مستندًا على أشخاص مقربين وعالمين بالموضوع.

إن حصل الايفون على تحديث وأصبح بشاشة 5 أو 6 إنش فهذا يعتبر تغيير كبير جدًا على الايفون الحالي الذي يملك شاشة 4 إنش، كما أنه سيصبح واحدًا من أكبر الأجهزة الموجودة في السوق حاليًا.

أكبر منافسي شركة Apple، شركة Samsung حاليًا تملك أعداد هائلة من الأجهزة ذات شاشات مختلفة المقاييس، فهي تملك هواتف صغيرة جدًا بمقاس لا يتجاوز 3 إنش، وكذلك تملك هواتف عملاقة ذات شاشة بمقاس 6.3 إنش. ومؤخرًا، الشركة أعلنت عن الـ Galaxy Note 3 الذي يحمل شاشة 5.7 إنش، ويبدو أن تطلعات السوق ممتازة لهذا الجهاز، وهو يعتبر من أنجح هواتف الشركة.

من غير المعروف ما إن كانت Apple تفكر في إطلاق أكثر من فئة من أجهزة الايفون أو إطلاق تطوير للفئة الحالية، لكن ما هو أكيد هو أن الشركة تختبر هذه المقاسات الكبيرة للمرة الثانية، فالشركة في سابق هذه السنة قامت باختبار ايفون بشاشة 5.8 إنش، وبما أنها تقوم باختبارات أخرى في هذه السنة، يبدو أنها مهتمة جدًا بالأمر.

جدير بالذكر أن المدير التنفيذي للشركة تيم كوك لم ينف نيّة إطلاق Apple لهاتف ايفون بشاشة كبيرة، كما أنه قال بأن الشركة جاهزة لإطلاق ايفون بشاشة كبيرة فور التخلص من المشاكل والتضاربات الموجودة في الأجهزة ذات الشاشة الكبيرة، وبهذا المعنى، شركة Apple قد تجد حلًا يساوي بين الشاشة الكبيرة والاستخدام السهل باليد الواحدة!

ما رأيك بهذه التقارير الغريبة؟ هل تعتقد أن Apple بالفعل تفكر بايفون ذو شاشة كبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

عن iMosa3da

محمد، تقني، مدون في iPhoneDevAR.

22 تعليق

  1. أني بنظري أحلا شاشة 4.5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *