الرئيسية » Apple » جيلبريك iOS 7 هو نفس جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4؟

جيلبريك iOS 7 هو نفس جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4؟

النصف الأوّل من عالم الجيلبريك يتتبّع حاليًا أحداث تطوّر جيلبريك نظام iOS 7، والنصف الآخر يتتبّع أحداث تطوّر جيلبريك iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، والذي يبدو أن كليهما سوف يتأخّران حتّى يتم إطلاقهما، ولكن يبدو أن إطلاق واحد من هذه النسخ من الجيلبريك سوف يؤثر على الآخر!

iH8Sn0w

وفقًا للهاكر iH8Sn0w الذي يعمل حاليًا على تطوير جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 لجميع الأجهزة التي تدعم هذه الأنظمة، نظام iOS 7 من ناحية الحماية والأمان يظهر وكأن شركة Apple أطلقت نظام iOS 6.2 ولكن بواجهة مستخدم جديدة فقط.

المقصود بهذه التغريدة هو أن كلا نظامي (أو أنظمة) iOS 7 وiOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 تحمل نفس نقاط الحماية ونفس أماكن الثغرات، وهذا يضع مشكلة أكبر وهي أنه في حال تم إطلاق جيلبريك نظامي iOS 6 قبل جيلبريك iOS 7، فشركة Apple ستقتنص الفرصة وستصلح الثغرات التي ظهرت مع الجيلبريك الخاص بـ iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4.

بالطبع وبالرغم من أن هذه التغريدة تشير وبشكل كبير إلى أن الهاكرز سوف يطلقون جيلبريك iOS 7 قبل iOS 6، الهاكر هH8Sn0w مازال ينصح وبشدّة ألّا يقوم أي أحد يملك نظام iOS 6 أن يحدّث لأي نظام أجدد، وهو يشدد النصيحة لمن يملك أي نظام قبل iOS 6.1.3، فجميع هذه الأنظمة يتوفّر لها جيلبريك غير مقيّد.

بالرغم من أن الخبر محبط بالنسبة للهاكر ولمالكي أجهزة مازالت على نظام iOS 6.1.3 أو iOS 6.1.4، الهاكر iH8Sn0w مازال يعمل على تطوير الجيلبريك الثاني غير المقيّد لنظام iOS 6، وهو مازال عند كلمته في إطلاق الجيلبريك قبل انتهاء عام 2013، أي خلال شهرين.

على الناحية الأخرى، هذا الخبر مفرح جدًا لجميع مالكي أجهزة تعمل بنظام iOS 7، فهو يشير وبشكل كبير إلى أن الهاكرز يملكون عدد كبير من الثغرات، فإن غيّر الهاكرز iH8Sn0w وWinocm رأيهما في إطلاق جيلبريك غير مقيد لـ iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، هذا يعتبر تطوير كبير في إنهاء جيلبريك iOS 7، فجميع ما عملا عليه بالإضافة إلى جميع ما عمل عليه فريق Evad3rs أي Pod2G وMuscleNerd وPimskeks وPlanetBeing هو عبارة عن عمل واحد لفريقين في إنجاز جيلبريك غير مقيّد لنظام iOS 7.

المقصود بكل هذا هو أنه لو تم إطلاق جيلبريك لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 أوّلًا، فما عمل عليه فريق الهاكرز Evad3rs سيكون من نصيب شركة Apple نظرًا أنها ستطلق تحديث وتغلق هذه الثغرات من نظام iOS 7، أما إن تم إطلاق جيلبريك iOS 7 والذي سيتأخّر حتّى فترة بداية عام 2014، سيتمكّن الهاكرز من إطلاق جيلبريك آخر لنظام iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 وبنفس الثغرات.

برأيك، في هذا الموقف، هل تفضّل التحديث إلى iOS 7 – إن استطعت – وتعزيز جيلبريك هذا النظام؟ أم أنك تفضّل البقاء على iOS 6.1.3 أو iOS 6.1.4 وإجبار الهاكرز على اكتشاف ثغرات جديدة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

عن iMosa3da

محمد، تقني، مدون في iPhoneDevAR.

23 تعليق

  1. يعني دامهم يملكون نفس الثغرات في كلا الإصدارين..
    وطولو السالفة, خلينزلون لـ iOS7 ما كأنه في فايدة للي قعدو على iOS6.1.4..
    الزبدة سووها سالفة..! وطولوا!!! 🙁
    قنبلة نووية مب جلبريك.. 🙁

  2. مسألة الثغرات لن تنتهي والكمال لن يتمكن من إيجاده البشر .. لذلك على شركة آبل حماية خصوصيات مستخدميها وتوفير الأمان أما إذا أراد ذلك المستخدم استخدام جليبريك فهذا وشأنه .. كل إصدار ونحن نتابع نفس الكلام ونفس التعليقات ولعل الأشخاص الهاكر فقط يختلفون .. انتهى

  3. النجمة في الصورة هي نجمة سداسية وهي تمثل رمزا لليهود .. فتبا لهم .. ارجو حذف الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *