الرئيسية » Apple » أبل تصلح مشكلة الكيبورد التي يعاني منها المستخدمين منذ فترة طويلة مع تحديث iOS 8.3 beta 3

أبل تصلح مشكلة الكيبورد التي يعاني منها المستخدمين منذ فترة طويلة مع تحديث iOS 8.3 beta 3

ios-8-3-keyboard-500x179

يبدو أن أبل تخطط لإصلاح مشكلة لوحة المفاتيح التي يعاني منها المستخدمين منذ فترة طويلة، والتي تتسبب في جعل المستخدمين يضغطون على مفتاح “النقطة” دون قصد عن محاولة الضغط على زر “المسافة” عند استخدام متصفح سفاري.

وكما أوضح موقع MacRumors، فإن نسخة البيتا من iOS 8.3 تتميز بتصميم مختلف يمكن أن يحل المشكلة. ففي iOS 8.3، قامت أبل بجعل زر “المسافة” أطول في لوحة المفاتيح مما يجعله واضح وبارز عند استخدامه، في حين قلصت حجم زر “Go”. وهذا الأمر من شأنه أن يقلل احتمالات النقر عليه بشكل عرضي عند الكتابة والبحث على شبكة الانترنت باستخدام متصفح سفاري.

جدير بالذكر أن هذه المشكلة كانت تزعج المستخدمين منذ عام 2013، عندما أطلقت أبل نظام iOS 7 ومعها نسخة مُحدثة جذرياً من متصفح سفاري. وفي حين أنها قد تبدو مشكلة بسيطة، إلا أنها ولدت العديد من الشكاوى في مختلف المحافل، وخاصة مع مستخدمي الايفون 6 بلس.

هذا وكانت أبل قد أصدرت أول أمس نسخة iOS 8.3 beta 3، والتي جلبت معها تطبيق Apple Watch الجديد، وبعض التحسينات على الرسائل. والآن، ما رأيكم في هذه الخطوة من أبل، وهل سوف تساعدكم أم لا؟

 

3 تعليقات

  1. لم اعاني من هذه المشكلة ابدا
    وزر المسافة طويل كفاية مهما كان حجم الاصبع
    لا اعتقد انها مشكلة

  2. انا مستخدم قديم للايفون ولا أعاني أبدا من المشكلة ذي :/

  3. اتمنى يتم تعديل الأخطاء بالخبر
    العكس صحيح وليس كما ذكر بالخبر
    وأنا أعاني من المشكلة كثيرا خاصة لم اكتب بسرعه واضغط كلمة GO فأن النقطة هي التي تنضغط
    بمعنى ان زر كلمة GO هو الذي يسبب المشكلة ولو أن أي مستخدم يقارن لوحة مفاتيح ايفونه مع الموجود بالصورتين اعلاه سيجد ان الصورة التي بها كلمة NEW هي الاساس في جوالاتنا الان والتي بها كلمة OLD هي لوحة المفاتيح الجديده

    علماً ان لوحاتي المفاتيح بالصورتين اعلاه كلتيهما قديمة فالجديده تحتوي على زر تسجيل صوتيي اضافي بجانب زر اللغه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *