الرئيسية » Apple » أبل تضيف دعم البلوتوث 4.2 الى الايباد آير 2 والايفون 6 والايفون 6 بلس

أبل تضيف دعم البلوتوث 4.2 الى الايباد آير 2 والايفون 6 والايفون 6 بلس

ipad-air-2-bluetooth

خلال حدث “Hey Siri” في أوائل سبتمبر، قامت أبل بصمت بإدراج كلاً من الايفون 6 والايفون 6 بلس والايباد آير 2 لدعم تقنية البلوتوث 4.2. وذلك بعد أن كانت الأجهزة الثلاثة تعمل مع البلوتوث 4.0 منذ إطلاقها في عام 2014. في حين أن الايباد ميني 4 والايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس يدعمون البلوتوث 4.2 بالفعل منذ الإطلاق.

ومن غير الواضح حتى الآن، كيف تمكنت أبل من تحقيق هذا التغيير، حيث أن رقم الموديل لهذه الأجهزة لم يتغير، وبالتالي يبدون أن الأمر متعلق بالبرمجيات وليست تغييرات في المكونات. ومن المحتمل أن تكون أبل قد قامت بتحديث حزمة البلوتوث في iOS 9، ثم قامت بتحديث نظام الرقاقة الموجود في الايباد آير 2 والايفون 6 والايفون 6 بلس لتحقيق ذلك.

يُذكر أن البلوتوث 4.2 يوفر سرعات نقل بيانات أسرع، وتحسين المفاءة والآمان، كما يضيف التكامل مع برتوكول IPv6/6LoWPAN للعمل مع أجهزة إنترنت الأشياء (Internet of Things).

وتشير أحد مقالات موقع Ars Technica، أنه من الممكن تماما قيام مُصنعي الأجهزة تحديث محولات البلوتوث الموجودة حالياً لتوفير الدعم لتقنية البلوتوث 4.2 – وهذا بالطبع سيكون من دون تحديث الأجهزة نفسها، في حين أن ميزات الخصوصية الموجودة في البلوتوث 4.2 سوف ترى النور في المحولات القائمة بالطبع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *