الرئيسية » Apple » أبل تعترف بوجود ثغرة التاريخ “1970” وتعد بإصلاحها

أبل تعترف بوجود ثغرة التاريخ “1970” وتعد بإصلاحها

Bricked-iPhone

أعترفت أبل اليوم بشكل رسمي على موقع الدعم الخاص بها، بوجود ثغرة التاريخ في نظام iOS والتي يمكن أن تعطل جهازك عند ضبط التاريخ على مايو 1970 أو تاريخ قبل ذلك. وكانت الثغرة قد أُكتشفت الأسبوع الماضي، ومنذ ذلك الحين تسببت في صداع كبير لموظفي شركة أبل.

وتقول أبل في بيان مُقتضب لها أن تحديث البرمجيات القادم سوف يمنع هذه المشكلة من الحدوث مرة أخرى. أما بالنسبة للمستخدمين الذين تضرروا بالفعل، توصي الشركة بالاتصال بدعم أبل على الفور.

ومن غير الواضح ما إذا كانت أبل سوف تقوم بإطلاق تحديث طارئ لنظام iOS 9.2.x لإصلاح هذه المشكلة، أم ستنتظر حتى إطلاق تحديث iOS 9.3 بشكل رسمي، والذي يتوقع أن يتم إطلاقه في وقت ما خلال شهر مارس.

جدير بالذكر أن أن هناك العديد من مالكي الايفون في جميع أنحاء العالم، قاموا بتخريب أجهزة الايفون والايباد الخاصة بهم بشكل متعمد باستخدام هذه الثغرة وحالوا استبدالها من متاجر أبل القريبة منهم. وفي حين أن بعض المتاجر قامت بالفعل باستبدالها، إلا أن البعض الآخر أعادوا الهواتف لأصحابها دون استبدال.

وتؤثر الثغرة على أجهزة iOS التي تعمل بنظام iOS 8 أو أعلى، ومدعومة برقاقة 64 بت. وكما ذُكر في كثير من المنتديات، فقد تم العثور على حل ناجح لإصلاح الايفون المُعطل بسبب هذه الثغرة، وهو فصل البطارية يدوياً ثم إعادة توصيلها – ولكن هذا بالطبع سيتطلب فتح الهاتف يدوياً.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *