الرئيسية » Apple » أبل تمنع مستخدمي البيتا من إضافة تعليقات على التطبيقات

أبل تمنع مستخدمي البيتا من إضافة تعليقات على التطبيقات

app_store_logo

مع إصدار أحدث نسخة من نظام iOS 9 beta، لم تعد أبل تسمح بعد الآن للمستخدني بإضافة آرائهم للتطبيقات على App Store، وبالتالي فقد حلّت أبل واحدة من أكبر المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين في كيفية عمل برنامج البيتا العام.

والآن، عندما يقوم المستخدم أحد المستخدمين الذين يعملون ببرنامج البيتا لنظام iOS 9 بمحاولة ترك تعليق على تطبيق في App Store، بصرف النظر عما إذا كان سلبياً أو إيجابياً، فسوف تظهر له رسالة منبثقة تقول بأن هذه الميزة غير متوفرة له.

وفي حين أن النسخة التجريبية من نظام iOS كانت تتاح فقط للمطورين والمستخدمين المتقدمين، إلا أن العديد من المستخدمين العاديين انتهى بهم الحال لتحميلها على أجهزتهم وترك تعليقات سلبية على التطبيقات والألعاب في App Store لأنها تستمر في التعطل أو لأنها لا تعمل بالشكل الأمثل كما ينبغي. هذه الملاحظات السلبية كانت تحبط المطورين، حيث أن المستخدمين لا يدركون أنهم يعلمون بنسخة تجريبية من نظام التشغيل، مما يعني أنها قد تحمل العديد من المشاكل والثغرات والتي تؤدي إلى أعطال عشوائية.

يُذكر أن إطلاق النسخ التجريبية العامة من iOS 9 و OS X El Capitan منذ أسبوعين مضوا، كانت قد أدت على انخفاض حاد في ترتيب العديد من التطبيقات في متجر App Store بسبب الآراء السلبية لمستخدمي هذه الأنظمة. وعلى الرغم من أن مستخدمي iOS 9 beta لا يستطيعون ترك تعليق في App Store، إلا أنهم لا يزالون قادرين على منح التطبيقات تقييم بالنجوم.

وفي نهاية المطاف، فإن التغيير التي قامت به أبل سوف يفيد المطورين الذين عوقبوا في وقت سابق من حيث ترتيب تطبيقاتهم بسبب بعض مستخدمي البيتا الأقل معرفة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *