الرئيسية » Android » أبل تهيمن على مبيعات الكريسماس

أبل تهيمن على مبيعات الكريسماس

iPhone-6s-and-HTC-One-A9

وفقاً لشركة Flurry Insights، فإنه من بين الهواتف الذكية التي تم تفعيلها خلال الكريسماس، شكلت منتجات أبل 49.1% منهم. وجاءت سامسونج في المركز الثاني بفارق كبير، حيث بلغت نسبتها 19.8%، في حين جاءت نوكيا على غير المتوقع في المركز الثالث بحصة بلغت 2%.

هذا وقد أنهت إل جي وشياومي الموسم مع حصة بلغت 1.7% و 1.5% على التوالي. وفي حين أن هيمنة ابل ليست بالغريبة، إلا أن الغريب في هذه القائمة هو دخول شياومي – لأن فترة الكريسماس ليست فترة الأعياد في الصين. كما شهدت سامسونج أيضاً زيادة في تفعيل أجهزتها من 17.7% في عام 2014 إلى 19.8% في 2015. يُذكر أن هذا النمو جاء بشكل كبير من أجهزتها منخفضة الإمكانيات مثل Galaxy Grand Prime و Core prime، وسلسلة جلاكسي اس 6 الراقية.

وأشارت البيانات الصادرة من Flurry Insights أيضاً زيادة تفضيل المستهلكين للهواتف التي تمتلك شاشات كبيرة والملقبة باسم فابلت. حيث بلغت نسبتها 50% من الأجهزة التي تم تفعيلها في نظام الأندرويد خلال الكريسماس، بينما وصلت نسبة الايفون 6 بلس والايفون 6 اس بلس إلى 12%. وبالنظر إلى أنه لم يمر سوى عاما أو أكثر قليلاً على طرح أبل لأول هاتف فابلت، فإنه ليس بالهين أن تُشكّل سلسلة الايفون بلس ما يقرب من 12% من جميع أجهزة أبل التي تم تفعيلها في كريسماس 2015.

وخلافاً للسنوات السابقة، فقد نمت نسبة الأجهزة اللوحية التي تم تفعيلها في الكريسماس، في حين أن إقبال المستهلكين على الايباد برو والأجهزة المماثلة له في الحجم لا يزال منخفض نسبياً، حيث بلغت نسبته 1% من جميع الأجهزة.

جدير بالذكر أن الكريسماس كان وقت جيد أيضاً لمطوري التطبيقات، حيث شهدت تحميلات التطبيقات زيادة بلغت 2.2% مقارنة بأول 3 أسابيع من ديسمبر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *