الرئيسية » Android » جوجل بلاي يتخطى آب ستور في عدد التطبيقات

جوجل بلاي يتخطى آب ستور في عدد التطبيقات

apple-our-app-store-did-over-10-billion-in-sales-last-year-1024x767

أشارت دراسة جديدة من appFigures، بأن متجر جوجل بلاي أصبح يمتلك الآن تطبيقات أكثر من متجر الايتونز الخاص بأبل في نهاية عام 2014، مما يمثل تغيراً كبيراً في مجتمع التطبيقات الذي اعتدنا عليه.

وأشارت الدراسة أن جوجل تخطت أبل بعدد تطبيقات وصل إلى 1.43 مليون تطبيق، مُقارنة بـ 1.21 مليون تطبيق لأبل. وتأتي هذه التطبيقات من ما يقرب من 390.000 مطور أندرويد، و 280.000 مطور iOS، والذين يدفعون 99 دولار سنوياً ليكونوا جزءاً من مركز مطوري أبل Developer Center.

جدير بالذكر أن أبل لطالما تفاخرت لفترة طويلة بامتلاكها كمية أكبر من التطبيقات المتاحة لمنصتها عن جوجل، ولكن يبدو أن الحال إختلف كثيراً في نهاية 2014. ويستغل المطورين كلا المتجرين حتى يتمكنوا من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من التحميلات لتطبيقاتهم.

appflurry

يُذكر أيضاً أن المطورين غالباً ما يطرحون تطبيقاتهم على متجر تطبيقات أبل “آب ستور” قبل جوجل بلاي. وعلاوة على ذلك، فإن جوجل بلاي لا يقوم بعملية المراجعة الصارمة التي يفعلها آب ستور، ويمكن للمطورين إطلاق التطبيقات على جوجل بلاي بدون مقابل.

وفي تقريره، قال appFigures أن منصة iOS شهدت معظم النمو في أقسام الأعمال التجارية والطعما والشراب على متجر آب ستور في عام 2014. حيث قام معظم المطورين الجدد بنشر تطبيقات تتعلق بالأعمال. كما أن المثير للاهتمام هو أن الألعاب بدأت بشكل بطيء ولكنها نموها تسارع في شهر مارس، ليجعلها تواكب الطلب المطرد عليها.

appflurry-2

جدير بالذكر أن أبل كانت قد أعلنت مؤخراً أن الأسبوع الأول من شهر يناير 2015، شهد رقماً قياسياً جديداً للشراء من آب ستور، حيث أنفق العملاء في جميع أنحاء العالم ما يقرب من نصف مليار دولار على التطبيقات وشراء العناصر من داخل التطبيقات. كما كشفت أيضاً أن يوم رأس السنة 2015، شهد أكبر مبيعات تحققت في تاريخ المتجر، حيث استغل العملاء بطاقات الهدايا والخصومات التي يقدمها آب ستور في هذا اليوم. وعلاوة على ذلك، أطلق ابل موقع جديد بداية الشهر الحالي، يبين فرص العمل الذي خلقها نظامها الإيكولوجي، حيث تم إنشاء أكبر من مليون وظيفة لدعم أبل في الولايات المتحدة فقط.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *