الرئيسية » Android » جوجل تنوي طرح نسخة اندرويد للسيارات تعمل دون الحاجة للاقتران بالهواتف الذكية

جوجل تنوي طرح نسخة اندرويد للسيارات تعمل دون الحاجة للاقتران بالهواتف الذكية

google-founders-car3x2-1024x682

أشارت وكالة رويترز اليوم أن جوجل تُخطط لإصدار نسخة جديدة من الأندرويد والتي سيتم بناؤها مباشرة في السيارات، مما ينهي الحاجة إلى مزامنة نظام المعلومات والترفيه في السيارة مع الهواتف الذكية للمستخدمين من أجل الاستفادة من ميزاتها العديدة. وتعتبر هذه الخطوة بمثابة قفزة كبيرة من نظام جوجل الحالي للسيارات Android Auto أو نظام ابل Apple CarPlay واللذان يتطلبان الاقتران بالهاتف من أجل بث الموسيقى أو الدخول للخرائط وغيرها من المميزات.

وأشارت رويترز أن هذه الميزة سوف يتم تضمينها في النسخة القادمة من الأندرويد، والتي يتوقع أن تحمل اسم Android M، وسوف يتم اطلاقها في عام 2015. وحتى الآن، تظل جوجل هادئة بخصوص التفاصيل، ولكن على ما يبدو أنها تريد أن تضع خدماتها أمام السائقين في كل مرة يقومون فيها بتشغيل سياراتهم. وإذا أمعنت التفكير في الأمر، فستجد أنه ذا كان لديك سيارة متصلة بالانترنت فلن تتمكن من الهرب من استخدام خدمات عملاقة الانترنت جوجل.

ورغم أنه لم يُطرح اسم شركات السيارات المتوقع أن تدرج هذه النسخة المخصصة من الاندرويد، ولكننا نفترض أنها سوف تشمل نفس القائمة التي تستخدم Android Auto، والتي تتضمن: Acura و Audi و Chevy و Chrysler و Ford و Kia وبقية الأسماء الكبيرة في عالم صناعة السيارات.

وبما أن Android Auto سوف يتم الكشف عنه في أوائل 2015، فمن المرجح أننا سوف نسمع المزيد من التفاصيل عن الأمر خلال معرض CES 2015.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *