الرئيسية » Android » خرائط Apple ستكون متوفرة لكل من Android وWindows

خرائط Apple ستكون متوفرة لكل من Android وWindows

 

صورة تظهر خرائط كل من google وapple
صورة تظهر خرائط كل من google وapple

حتى وقتنا الحالي لا تزال خرائط Google هي الأفضل، ولكن هل ستبقى على هذا الحال؟ لا يبدو أن الأمر سيبقى على وضعه هذا كثيراً من الوقت، إذ أن شركة Apple قامت بتحسين خدماتها على مدى السنوات القليلة الماضية وهي حتماً ستنافس قريباً خرائط Google وذلك من خلال طرحها لمنصات الجوال والحواسيب الشخصية على حد سواء ولن تكون الخدمة حصرية لنظامي iOS و OX S التابعين لها.

وما تعمل عليه Apple هو جعل خرائطها متوفرة للويب وإن تمكنت من إنجاز هذه المهمة فسيكون بقدرة مستخدمي Android وWindows استعمال هذه الخرائط باستخدام أي متصفح إنترنت. بينما في الوقت الحالي يتوفر تطبيق خرائط Apple فقط للأجهزة التي تعمل بإحدى الإصدارين التاليين على الأقل iOS 6 أو OX S 9.10.
والجدير بالذكر هنا حول مصدر الخبر إذ أن الشركة لم تؤكد هذه الأنباء حتى الآن والموقع الذي أعلن هذه المعلومات كان موقع AppleInsider.com وهو الموقع المعني بأخبار Apple. وكما ذُكر في التقرير أيضاً أن الشركة تبحث عن “مهندس خرائط جافا سكريبت” لتقوم بتوظيفه ليساعدها على جعل الخرائط سهلة الاستخدام على الويب.
وإضافة إلى ما سبق فإنه عند الدخول إلى موقع maps.apple.com فإن الخرائط التي تظهر ليست خرائط Google بل هي خرائط الشركة الخاصة.

ميزة تحديد المسافات.
ميزة تحديد المسافات.

كما تذكر شائعات أن آبل ستجلب العديد من المزايا الجديدة لتطبيق الخرائط مستقبلا، تتضمن دعم المواصلات العامة، ومعلومات السير، وصور أوضح للشوارع.
وما تذكره الشائعات حول الموضوع أن Apple لن تكتفي بما سبق في تطبيق الخرائط بل ستقوم بإدخال مواصفات أخرى منها دعم المواصلات العامة ومعلومات السير وصور موضحة ودقيقة للشوارع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *