الرئيسية » Apple » سيارات فولكس واجن بنظام CarPlay تصل للوكلاء

سيارات فولكس واجن بنظام CarPlay تصل للوكلاء

Volkswagen-Apple-CarPlay

في وقت سابق من هذا العام، تراجعت تويوتا عن خططها لدعم نظام أبل للسيارات CarPlay، في حين أن غيرها من الشركات لم تكن سريعة في التخلي عن التكنولوجيا الجديدة من أبل.

ومنذ ذلك الحين، قامت شيفروليه بالفعل بتقديم سيارتها الجديدة Corvette Z06 من خط التصنيع إلى وكلائها مدعومة بنظام CarPlay، في حين أن كاديلاك أكدت دعم CarPlay على سيارتها قريباً جداً. كما أن GMC وبويك تعهدا بدعم نظام CarPlay في سيارتهم المستقبلية، وعلاوة على ذلك فقد ذكرنا بالأمس أن هوندا أكدت أيضاً أن CarPlay سوف يكون متاح على بعض النماذج المختارة أولها ستكون سيارة Honda Accord موديل 2016.

والآن، فقد أكدت فولكس واجن أن بعض نماذج 2016 التي تدعم CarPlay عن طريق نظام المعلومات والترفيه الخاص بها MIB-II قد بدأت بالفعل في الوصول إلى الوكلاء ليتم بيعها للمستهلكين. ويأتي النظام مع تطبيقات Car-Net، والتي تسمح للمالك بالدخول إلى ميزات مثل التحكم عن بُعد في الفلاش والأنوار، وقفل السيارة عن بُعد، وإخطارات التلقائية للصدمات، وموقع السيارة المسروقة، وغيرها. ولكن يجب أن نذكر أن تطبيقات Car-Net تأتي مع اشتراك سنوي مقابل 199 دولار، ولكن الأشهر الستة الأولى للاستخدام تكون مجانية. وعلى الرغم من ذلك، فإن نظامي MIB-II و CarPlay، ليس لديهم رسوم مماثلة.

وأشارت فولكس واجن أن النماذج محدودة الميزانية ستضم شاشة تعمل باللمس بدقة 400 * 240، والتي لا تدعم CarPlay. أما النماذج التي تتميز بشاشة 6.3 أو 6.5 انش تعمل باللمس، سوف تمتلك خيار دعم نظام أبل CarPlay. يُذكر أن أول نماذج فولكس واجن التي ستدعم نظام CarPlay ستكون سيارة Tiguan و Golf R.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *