الرئيسية » Apple » ظهور معلومات جديدة حول جيلبريك iOS 8.3 و iOS 8.4

ظهور معلومات جديدة حول جيلبريك iOS 8.3 و iOS 8.4

taig-1024x726

بدأت الكثير من الأقاويل والمعلومات في الظهور بشأن الجيلبريك المحتمل لنسختي iOS 8.3 و iOS 8.4، ومستقبل الجيلبريك مع نظام iOS 9 الجديد، والذي يُفترض أن ينطلق في نسخة البيتا بعد الحدث الرئيسي لمؤتمر المطورين WWDC – الذي ينطلق يوم الاثنين الموافق 8 يونيو 2015.

ففي مقابلة مع راي شيه أحد أعضاء فريق TaiG، كشف أن فريقه يضع أنظاره على نظام iOS 9 فيما يتعلق بنسخ الجيلبريك المستقبلية. وبعد طرح هذه المقابلة، بدأت الأخبار تتسرب أن Pangu – الفريق الصيني الآخر المسئول عن بعض من أحدث إصدارات الجيلبريك الأخيرة – كانوا يستعدون لإطلاق جيلبريك iOS 8.3 مباشرة بعد إطلاق نظام iOS 8.4 .

وبالتالي ما الذي نستخلصه من هذا؟ هل سنرى في الواقع جيلبريك iOS 8.3 ينطلق للمستخدمين؟ أم هل علينا الإنتظار حتى صدور نظام iOS 9 رسمياً قبل إطلاق جيلبريك آخر؟ أعتقد أنه لا يوجد طريقة لتتأكد 100% من هذا الشيء، خاصة مع تنفيذ ما يُسمى بالآلية الآمنة بدون روتس. ولكن الواضح هنا، هو أن الاهتمام بالجيلبريك على الأقل من وجهة نظر الهاكرز لا يزال قوياً.

يُذكر أن موقع Tools4Hack كان قد أصدر تقريراً في وقت سابق اليوم، مشيراً إلى أن جيلبريك iOS 8.3 تم عرضه من قبل فريق Pangu في مؤتمر 2015 Mobile Security Conference الذي أقيم في شنغهاي. ورغم أنه لا يوجد وسيلة حالياً للتأكد من صحة هذا التقرير، إلا أن الأخبار والمقابلات الأخيرة مع أعضاء الفريقين تُضفي بعض المصداقية على إمكانية صدرو جيلبريك iOS 8.3 و iOS 8.4.

والآن، ما الذي نستجمعه من هذا؟ في خضم الارتباك الموجود حالياً، يبدو أن هناك بعض الدخان يتطاير حول أبرز فريقين في مجتمع الجيلبريك في الوقت الحاضر. الأول، وهو فريق TaiG، يقولون بأنهم يركزون على نظام iOS 9، والثاني وهو فريق Pangu يدّعون بأن iOS 8.3 لا يزال مرشح بقوة لتلقي الجيلبريك.

على أية حال، ماذا تتوقع أن يحدث؟

 

4 تعليقات

  1. الحمدلله رجعتوآ تنزلون اخباار!!! يعطيكم ألف عآفيه وواصلوآ <٣

  2. thanks

  3. الحقيقة أن تياغ لديهم جيلبريك خاص لتنزيل السيديا

  4. هو حاليا نزل الجليبريك بس مو كل البرامج تشتغل عليه يعني بي مشاكل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *