الرئيسية » Apple » كيف تعرف كمية البيانات المستخدمة في مكالمات FaceTime

كيف تعرف كمية البيانات المستخدمة في مكالمات FaceTime

facetime_logo

FaceTime هي واحدة من السمات المفضلة لدي، كما أنني قمت باستخدامها بشكل أكبر بعد إضافة الصوت لها في iOS 7. وفي رأيي، هي واحدة من أفضل الميزات تصنيفاً في الايفون.

لقد كنت من مستخدمي سكايب لفترة طويلة، ولكن منذ أطلقت أبل FaceTime وهي تعتبر الخدمة المفضلة لي عندما يتعلق الأمر بالمكالمات الصوتية عبر الإنترنت. حيث تعتبر جودة الصوت والفيديو في FaceTime شيء مذهل حقاً. وبالتالي، فأنا لا استخدم سكايب حالياً سوى مع الأشخاص الذين لا يمتلكون جهاز iOS.

وبينما لا تضطر لدفع رسوم مقابل مكالمات FaceTime لشركة المحمول، إلا أنه مع ذلك سوف تدفع قيمة البيانات التي تستهلكها عند استخدام الشبكة الخلوية، بافتراض أنك لا تمتلك حزمة بيانات غير محدودة.

في iOS 8، أضافت أبل ميزة رائعة والتي تعطيك معلومات عن مقدار البيانات التي استخدمتها في مكالمات FaceTime الصوتية والمرئية. وفي حال أنك لم تلاحظ أو تعرف هذه الميزة، فإليك كيفية العثور عليها ومعرفة كمية البيانات التي استهلكتها.

  • قم باطلاق تطبيق FaceTime.
  • انقر على تبويب Video or Audio.
  • انقر على أيقونة “i” الصغيرة أو أيقونة المعلومات على يمين اسم جهة الاتصال.

facetime-audio-calls

  • في شاشة المعلومات، سوف تكون قادر على رؤية سجل المكالمة بالتفاصيل مثل ما إذا كانت المكالمة صادرة أم واردة، ومدة المكالمة، الخ. سوف تلاحظ أيضاً ن كمية البيانات المستخدمة في المكالمة يتم عرضها بجوار مدة المكالمة.

facetime-calls-data-used

  • يمكنك الوصول لهذه المعلومات أيضاً عن طريق تبويب Recents في تطبيق الهاتف.

وكما ترون بالأعلى، فإن مكالمة الفيديو على FaceTime مدتها 5 دقائق، استهلكت 42 ميجا بايت من البيانات. وبالمثل، فإن مكالمة الصوت 6 دقائق استهلكت 4 ميجا بايت فقط. يمكنك استخدام هذه المعلومات لحساب تكلفة مكالمات FaceTime حسب خطة البيانات الخاصة بك. ولا تنسى أيضاً أنه يمكنك إجراء مكالمات FaceTime مجاناً عندما تكون متصل بالواي فاي – ولكن على أية حال فهي أرخص بكثير من المكالمات الصوتية العادية.

 

تعليق واحد

  1. عفواً بس حسب علمي انه الفيس تايم ما بيشتغل بالسعودية !؟
    او مش على كل شبكات الاتصال فيها ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *