الرئيسية » Apple » كيف تقوم باصلاح الايفون المتعطل بسبب خطأ Error 53

كيف تقوم باصلاح الايفون المتعطل بسبب خطأ Error 53

iphone-error-53

في وقت سابق اليوم، أصدرت شركة أبل نُسخة مُحدثة من نظام iOS 9.2.1 (build 9.2.1) لإصلاح خطأ Error 53، والذي تسبب في تعطيل العديد من أجهزة الايفون التي تم تصليحها في محلات الطرف الثالث.

وقد أثرت المشكلة على الايفون 6 والايفون 6 بلس والايفون 6 اس والايفون 6 اس بلس. وبالتالي إذا كان هاتفك يعاني من هذه المشكلة، فيجب عليك تحميل نسخة iOS 9.2.1 build 13D20 لحلها. وإذا كنت بحاجة للمساعدة في ذلك، فتابع التعليمات التالية لإصلاح الخطأ.

كيف تقوم بإصلاح خطأ Error 53 في الايفون

قبل أن تقوم بتوصيل هاتفك بالحاسوب، تأكد من أنك تستخدم أحدث نسخة من الايتونز. انقر على الايتونز في شريطة القائمة ثم انقر على “Check for updates”. بمجرد التأكد من وجود أحدث نسخة من الايتونز على جهازك، تابع التعليمات التالية:

الخطوة 1:. قم بتوصيل جهاز iOS الخاص بك بالحاسوب باستخدام كابل USB. انتظر حتى يفتح الايتونز وقم بتوصيل جهازك.

الخطوة 2:. انقر على زر الجهاز الموجود على يسار زر متجر الايتونز في الزاوية اليمنى العليا في الايتونز.

الخطوة 3:. بعد ذلك، سوف تحتاج إلى عمل ريستارت للايفون بالطريقة التالية:

انقر مع الاستمرار على زر Sleep/Wake لأو زر الطاقة على الجانب الأيمن من الايفون 6 أو الأجهزة الأحدث، أما أجهزة الايفون الأخرى فستجده في الأعلى.

اضغط على زر البداية أثناء الاستمرار في النقر على زر Sleep/Wake أو زر الطاقة.

اضغط على الزرين في وقت واحد حتى تظهر شاشة التمهيد على الايفون ويظهر لك شعار شركة أبل.

الخطوة 4: بعد أن تقوم بعمل ريستارت لجهازك، انقر على زر Restore iPhone في تبويب Summary في الايتونز.

ملاحظة مهمة: يُرجى ملاحظة أن هذه العملية سوف تقوم بمسح كل البيانات من الايفون. إذا كنت لا تريد مسح البيانات، قم بالضغط على زر Alt/Option في الماك أو زر Shift في الويندوز وانقر على خيار Check for Update بدلاً من زر الريستور. يُرجى ملاحظة أننا لسنا متأكدين من إمكانية عمل هذه الطريقة، ولكنها تستحق المحاولة إذا كنت لا تريد مسح البيانات إذا كنت لم تأخذ منها نسخة احتياطية سابقاً.

الخطوة 5: انقر على زر Download and Install.

الخطوة 6: انقر على زر Agree للموافقة على الشروط والأحكام.

الخطوة 7: سوف يقوم الايتونز الآن بتحميل ملف البرمجيات والذي سوف يستغرق وقت حسب سرعة اتصالك بالانترنت علماً بأن الملف سيكون بحجم 2 جيجا بايت تقريباً. بعد تحميل الملف، سوف يقوم بمعالجة واستخراج البرنامج، وتحضير الجهاز لتحديث البرمجيات وعمل ريستور للجهاز.

الخطوة 8: لا تفصل الجهاز حتى الانتهاء من عملية الريستور. يمكن أن تستغرق ما بين 15 إلى 30 دقيقة. سوف يتم استعادة جهازك لنظام iOS 9.2.1 وعمل ريستارت مرة أو مرتين أثناء العملية. سوف ترى شاشة الترحيب بعد التحديث بنجاح. قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لبدء استخدام الجهاز.

يُجرى ملاحظة أنه إذا كنت قد قمت بتصليح شاشة الرئيسية الخاصة بالايفون من متجر تصليح خارجي، فإن هذه العملية سوف تقوم بتعطيل ميزة Touch ID لحماية جهازك ومنه استخدام أي مستشعرات لمس احتيالية للدخول لبياناتك.

 

تعليق واحد

  1. محمد العراقي

    السلام عليكم
    الشاشة الرئيسية لاتحتوي على Touch ID وانما Touch ID قطعة متصلة يمكن فصلها من الشاشة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *