الرئيسية » Apple » مساعد مايكروسوفت الشخصي Cortana متاح الآن رسمياً على iOS

مساعد مايكروسوفت الشخصي Cortana متاح الآن رسمياً على iOS

cortana-03

بعد أشهر من الاختبارات التجريبية، أطلقت مايكروسوفت النسخة النهائية من مساعدها الشخصي Cortana على نظامي الأندرويد و iOS. وأطلقت الشركة أيضاً تطبيق Cortana جديد لمستخدمي ويندوز 10، والذي يسمح لهم بمشاركة بياناتهم الخاصة مع هواتف الأندرويد و iOS.

ونتيجة للقيود الكثيرة التي تفرضها أبل، لن تكون Cortana بنفس قدر الذكاء أو مندمجة بكثافة في نظام التشغيل كما هو الحال مع الهواتف وأجهزة الحاسب التي تعمل بنظام ويندوز 10. وهذا يعني أنك لن تكون قادر على استدعاء المساعد الشخصي عن طريق قول “Hey Cortana” لهاتفك. وعلاوة على ذلك، فإن حدود المساعد الشخصي تعمل على تعقب رحلاتك الجوية، وعرض أخبار الطقس والأخبار المحلية وغيرها. كما يمكنك أيضاً طرح الأسئلة على Cortana مثلما هو الحال مع سيري. هذا وتتوفر Cortana حالياً على iOS في متاجر أبل في الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى، فإن هذه القيود تقل بعض الشيء بالنسبة لنسخة الأندرويد، فبالإضافة للميزات التي ذكرناها بالأعلى، فإن نسخة الأندرويد يمكنها أيضاً إرسال الرسائل النصية إلى المكالمات التي لم يتم الرد عليها وغيرها. هذا وكانت مايكروسوفت قد جعلت Cortana متاحة في وقت سابق للاختبار التجريبي لأكثر من 2000 فرد في أواخر نوفمبر – فهل كنت واحد منهم؟ وهل تنوي تحميل Cortana فور توفرها لجهازك؟

 
Cortana
 
Cortana
 
App Store

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *