الرئيسية » Apple » مع تطبيق Nintype سوف تستمتع بتجربة الكتابة على جهازك

مع تطبيق Nintype سوف تستمتع بتجربة الكتابة على جهازك

Nintype-3

لقد اصبحت تطبيقات الطرف الثالث من لوحات المفاتيح متاحة الآن على نظام iOS 8 بشكل افتراضي، حيث يقوم المطورين باغراق متجر التطبيقات بالكثير من هذه التطبيقات التي تتمتع بميزات مذهلة لم يتخيلها مالكي الايفون قط. وإذا كنت تعتقد أن ميزة السحب من أجل الكتابة رهيبة، فانتظر حتى تتعرف على لوحة المفاتيح التي نستعرضها اليوم.

حيث يقوم تطبيق Nintype بنقل ميزة السحب من أجل الكتابة لمستوى جديد كلياً من خلال تمكينك من استخدام كلتا يديك، وإضافة التبويبات، وضبط المفاتيح على الشاشة كي تمنحك تجربة كتابة مريحة للغاية. فهذا التطبيق يعتبر أكثر من مجرد لوحة مفاتيح. حيث يمتلك اختصارات، ومحولات للكلمة، وضبط النص باسلوب منمق، وآلة حاسبة، وأكثر من ذلك. وعند استخدامه للوهلة الأولى، سوف تجد الكثير من الأشياء التي يمكنك تعلمها، فسوف تجد نفسك تلعب لعبة تجبرك على كتابة كلمات بشكلصحيح حتى تتمكن من مواصلة استخدام التطبيق. ولكن يمكنك تخطي البرنامج التعليمي عن طريق سحب شريط العمل في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، ولكن إذا كان لديك متسع من الوقت، أقترح عليك أن ترى البرنامج التعليمي حتى تتعلم أهم ميزات التطبيق.

Nintype-2

الجانب الأكثر تميزاً في هذا التطبيق، هو أنه يمكنك السحب للكتابة باصبعين على كلمة واحدة، هذه الميزة لم تتوفر من قبل على أي لوحة مفاتيح أخرى. وهذا يعني أنه يمكنك البدء في الكتابة باصبعك الايسر، والتحويل للكتابة بالاصبع الايمن، والعودة مرة أخرى لاصبعك الايسر دون تعطيل الكلمة. حتى أن التطبيق يسمح لك بالسحب على بعض الحروف، والنقر على البعض الآخر لكتابة الكلمة.

هذا ويمكنك تغيير حجم لوحة المفاتيح عن طريق قسمها لنصفين، أو تركيزها في المنتصف، أو وضعها في اليمين أو اليسار، أو ملائمتها في النصف السفلي من الشاشة. وإذا قمت بكتابة كلمة غير موجوة في القاموس الافترضي، يمكنك إضافتها – حيث يمكنك النقر على حروف الكلمة الجديدة وسوف يتعلمها التطبيق على الفور. كما يمكنك السحب لليسار أو اليمين على زر المسافة لتفعيل المؤشر والتنقل به بين الكلمات.

Nintype-1

ولإنشاء اختصار، اكتب الكلمة، ثم اختر الحرف الذي تريد استخدام كاختصار واضغط على زر المسافة في نفس الوقت، سوف يُطلب منك بعدها تأكيد الاختصار. ولاستخدام الاختصار بعد ذلك، قم بالنقر على زر المسافة والحرف في نفس الوقت.

المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق، هو أن الرسوم المتحركة تستنفذ الكثير من طاقة البطارية. ومع ذلك، يمكنك ايقافها في وضع Battery Saving Mode إذا كنت قلق من استهلاك الطاقة.

Nintype متاح حالياً على الايفون والايباد والايبود تاتش بسعر 4.99 دولار، ويمكنك تحمليه من متجر التطبيقات.

 
Nintype
 
Nintype
 
App Store

 

5 تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا على هذا الشرح، توجد برامج كثيرة جديدة من المطورين أتمنى شرحها، أين ذهبتم! انقطعتوا عنا، ما الذي يحدث؟

  2. هل يدعم اللغة العربية ، كيف يمكن التعلم الكتابة علي لوحة المفاتيح هل يوجد فيديو شرح مفصل لذلك

  3. هل يمكن اضافه اختصار الايميل على التطبيق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *