الرئيسية » Apple » مواعيد توفر iOS 9، والأجهزة التي يمكنها تحميل النظام الجديد

مواعيد توفر iOS 9، والأجهزة التي يمكنها تحميل النظام الجديد

iOS-concepts-round-up-head

هل تابعت مؤتمر مطوري أبل WWDC 2015؟! إذا كنت كذلك، فلابد أنك متشوق لوضع يديك على النظام الجديد iOS 9، والذي شهد تحسينات كبيرة وهامة بدءاً من سيري، وتقسيم الشاشة، وحتى تحسينات عمر البطارية وتقليل السعة المطلوبة لتثبيت النظام وغيرها الكثير من التحديثات. ولهذا سوف نستعرض معكم في هذا المقال، معلومات عن موعد طرح iOS 9 والأجهزة التي يدعمها النظام الجديد، فضلاً عن المساحة المطلوبة للتحديث بعد أن قامت أبل بوضعها في عين الإعتبار هذه المرة.

نبدأ بموعد الطرح، والذي سيكون في 3 مواعيد – منها الآن، وبعد شهر، وفي الخريف. حيث تقوم أبل هذه المرة بتجربة شيء جديد مع iOS 9، والذي لن يكون متوفرة للمطورين فقط في مرحلة البيتا، وإنما سيكون متاح أيضاً لبعض المستخدمين المحظوظين في مرحلة البيتا العامة. حيث سيتاح في المرحلة التجريبية للمطورين “Developer Beta” – بدءاً من اليوم. أما المرحلة التجريبية للعامة “Public Beta” – فسوف تكون في بداية شهر يوليو. في حين سيكون الطرح النهائي لنظام iOS 9 في الخريف، ومن المرجح أن يكون في منتصف سبتمبر.

نأتي للتساؤل الذي يشغل بال الكثير من المستخدمين، هل سيكون جهازي مدعوم من قبل نظام iOS 9؟

بشكل عام، نستطيع أن نقول أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8، سوف تكون مؤهلة للحصول على النظام الجديد iOS 9 فور صدوره. وهذه هي الأجهزة المدعومة بالتفصيل: الايفون 6 بلس، والايفون 6، والايفون 5s، والايفون 5c، والايفون 4s، والجيل الخامس من الايبود تاتش، والايباد آير 2، والايباد آير، والايباد 4، والايباد 3، والايباد 2، والايباد ميني 3، والايباد ميني 2، والايباد ميني.

ios9

وأخيراً، ما هي المساحة المساحة المطلوبة لتحميل وتثبيت النظام الجديد؟

استطاعت أبل بعد عناء شديد أن تحل مشكلة من المشاكل التي واجهها المستخدمين في نظام iOS 8 – حيث اهتمت أبل بأن يكون تحديث iOS 9 له وقع بسيط على المساحة التخزينية لجهازك. حيث يتطلب النظام الجديد 1.3 جيجا بايت فقط من مساحة التخزين، في حين كان النظام القديم يطلب 4.6 جيجا بايت – وبالتالي فقد وفرت لنا ابل 350% عن العام الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *