الرئيسية » Android » نسبة اعتماد iOS 8 تصل إلى 87% من الأجهزة الفعالة

نسبة اعتماد iOS 8 تصل إلى 87% من الأجهزة الفعالة

iOS8SwiftCourse

بعد كفاح من أجل الحصول على 1% على مدار أربعة أسابيع، يبدو أن مُعدل اعتماد iOS 8 تسارع الآن بشدة ليصل إلى 87% من أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش الموجودة في السوق، كما تم قياسه من قبل متجر التطبيقات يوم الاثنين 31 أغسطس 2015.

وجاء هذا النمو على حساب iOS 7، والذي قل معدل اعتماده من 13% منذ أسبوعين إلى 12% من جميع أجهزة iOS الفعالة. ومنذ شهر مضى، كانت نسبة اعتماد iOS 8 مستقرة عند 85%، في حين كانت نسبة اعتماد iOS 7 تبلغ 13% من أجهزة iOS. أما أنظمة iOS السابقة فتظل متوقفة عن 2% فقط.

يُذكر أنه يتم الحصول على احصائيات معدل الاعتما عن طريق رصد الأجهزة التي تصل إلى متجر آب ستور، مما يعني أن الأجهزة الفعالية هي ما يتم احتسابها. هذا وكانت نسبة اعتماد iOS 8 في تباطؤ مؤخراً، حيث حصد نظام التشغيل المحمول 5% فقط على مدى الأشهر الثلاثة ونصف الماضية. وهذا الأمر ليس غريب، حيث أتم iOS 8 عامه الأول، في حين أن iOS 9 على بُعد أيام من إطلاقه للمستخدمين بشكل عام.

وعلى سبيل المقارنة، فإن جوجل لم تُحدث احصائيات اعتماد الأندرويد، حيث كانت آخر بياناتهم منذ 3 أغسطس 2015. وبُناءاً على هذه الأرقام، فإن الأندرويد لولي بوب يعمل حالياً على خُمس الأجهزة الموجودة في السوق. في حين لا يزال هناك 39.3% من الأجهزة تعمل بنظام الأندرويد كيت كات، و 33.6% تعمل بنسخة الجيلي بين.

جدير بالذكر أن بيانات جوجل تحتسب الأجهزة التي تشغل بلاي ستور، وتستثني الأجهزة التي تحمل إصدارات متشعبة من الأندرويد مثل أجهزة أمازون فاير، والأجهزة التي تُباع في الصين وتعمل بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث ولا تدعم متجر جوجل الرسمي (بلاي ستور).

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *