الرئيسية » hacker » هاكرز يؤكد إمكانية عمل جيلبريك لنظام iOS 9.3

هاكرز يؤكد إمكانية عمل جيلبريك لنظام iOS 9.3

iPod-touch-6th-gen-jailbreak-cydia

كانت بعض الأخبار تداولت بالأمس أن أبل قد سدت ثغرة جيلبريك في تحديث iOS 9.3 beta 5، والتي صدر للمطورين ومختبري البيتا العامة منذ عدة أيام.

وجاء الخبر بمثابة خيبة أمل لمستخدمي الجيلبريك، حيث كنا نأمل أن يتم إطلاق الجيلبريك بعد إطلاق نظام iOS 9.3 للعامة. يُذكر أنه في شهر يناير، كان الهاكر Luca Todescoaka والمُلقب بإسم qwertyoruiop قد كشف لنا عن فيديو يُظهر السيديا وغيرها من أدوات الجيلبريك تعمل على iOS 9.3 beta 1. هذا ولم يتضح عما إذا كانت أبل قد سدت نفس الثغرة في beta 5 والتي استخدمها Todesco لعمل جيلبريك iOS 9.3 أم لا.

ولكن الخبر الجيد أن Todesco قد أكد أن الجيلبريك الخاص به لايزال يعمل على iOS 9.3 beta 5.

وتجدر الإشارة إلى أن Todesco سبق وأوضح أنه لا يوجد لديه نية لإطلاق جيلبريك ولا يبدو أن ذلك سيتغير في أي وقت قريب. ولكن الجيد في الأمر أننا نعرف أنه لا يزال من الممكن عمل جيلبريك لنظام iOS 9.3، وبالتالي أعتقد أن فريق Pangu أو TaiG يمكنهم الوصول لهذه الثغرة وإطلاق الجيلبريك للعامة.

يُذكر أنه لم يتم إطلاق أي أداة جيلبريك للايفون أو الايباد أو الايبود تاتش منذ أن أصدرت أبل نظام iOS 9.1 في 21 أكتوبر من العام الماضي (أي منذ ما يقرب من 4 شهور)، والذي قام بتصحيح العديد من الثغرات التي يستخدمها فريق Pangu Jailbreak لعمل جيلبريك iOS 9 – iOS 9.0.2.

هذا وسوف نقوم بتحديث الموقع أول بأول حول جميع أخبار الجيلبريك المُنتظر، وبالتالي تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الجيلبريك.

 

3 تعليقات

  1. العنوان خطأ “ز”؟؟

  2. ابن القامشلي

    اذا كان هناك جيلبريك للاصدار 9.2.1 وتم اغلاق ثغرة في الإصدار 9.3 لماذا لا يقومون بإصدار الجلبريك قبل اصدار ابل للنسخة 9.3 النهائية للعموم واغلاق باب العودة لهذا الإصدار اذا كان هناك بالفعل جيلبريك

  3. متى يطلقون جيلبريك 9.3 ارجو الرد على سؤالي ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *